«الشورى» ينفي شائعة موافقته على قيادة المرأة للسيارة

ما زالت الأنباء تتضارب حول قيادة المرأة السعوديَّة للسيارة، حيث تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أخيراً أخباراً عن موافقة مجلس الشورى السعودي على قيادة المرأة السعوديَّة للسيارة، وهو ما جعل مجلس الشورى يوضح صحة الخبر من عدمه.
ونفى الدكتور محمد المهنا، المتحدِّث الرسمي باسم مجلس الشورى السعودي، صحة الخبر الذي نشرته بعض وكالات الأنباء العالميَّة بشأن موافقة مجلس الشورى على قيادة المرأة السعوديَّة للسيارة، مؤكداً أنَّ المجلس لم يصدر عنه قرار بهذا الشأن.
وأشار المهنا إلى أنَّ الخبر الذي تداولته بعض وسائل الإعلام احتوى على العديد من المعلومات المغلوطة التي تبيِّن عدم صحته.
ووفقاً لـ mbcكانت قناة «بي بي سي» البريطانيَّة قد ذكرت أنَّ مجلس الشورى السعودي أوصى بتخفيف الحظر المفروض على قيادة المرأة للسيارة، ونسبت القناة الخبر لوكالة الأنباء الأميركية «اسوشيتدبرس»، التي نقلت بدورها عن مسؤول حكومي قوله إنَّ المجلس أوصى برفع الحظر، لكن بشروط، منها أن تكون المرأة فوق الثلاثين من العمر، وأن تقود خلال ساعات النهار فقط، وأن ترتدي المرأة اللباس المحافِظ، وألا تكون متبرجة أثناء القيادة، وأن لا تقود السيارة خارج المدن إلا بوجود ولي الأمر، مضيفة بأنَّ توصية المجلس جاءت خلال جلسة سريَّة، عُقدت الشهر الماضي، على حدِّ قولها.
يذكر أنَّ هذه ليست المرَّة الأولى التي يتم فيها انتشار شائعات بخصوص موضوع قيادة المرأة للسيارة في السعوديَّة، إذ تم نقل ذات الخبر في وقت سابق، ونفي في حينها.