متابعة أسطول نقل الطلبة بالأقمار الاصطناعية في الطائف

تهتم وزارة التربية والتعليم بطلابها وطالباتها وتوفير أحدث التقنيات لمساعدتهم على أخذ المادة العلمية بطريقة سهلة وممتعة، كما أنها تهتم بسلامة الأطفال من خلال توصيلهم بالحافلات التي تشرف عليها الوزارة.

ومؤخراً أوضح الناطق الإعلامي لتعليم الطائف عبدالله الزهراني أن الإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة الطائف حققت مستوى عالياً من الأمن والسلامة المرورية لـ730 حافلة نقلت أكثر من 26 ألف طالب وطالبة في مختلف المراحل التعليمية، كما أن أسطول نقل الطلاب والطالبات حقق نسبة مرتفعة في مجال الأمن والسلامة، وذلك بفضل المتابعة المستمرة لحركة الحافلات عبر الأقمار الاصطناعية، والتي يتم من خلالها رصد حركة تلك الحافلات على مدار الساعة، ومعالجة أي خلل أو عرقلة قد تواجه الحافلة أثناء سيرها، وذلك وفقاً لصحيفة "عاجل".

وأضاف الزهراني: "إن البرامج التدريبية التي خضع لها السائقون عززت من تحقيق ذلك الإنجاز"، كاشفاً عن أن العام المقبل ستتم مضاعفة أسطول النقل إلى 70 ألف مقعد.

يشار إلى أن الإدارة العامة للتربية والتعليم في محافظة الطائف تستعد لضم 30 حافلة مجهزة لنقل الطلاب ذوي الإعاقة الحركية، والتي تعمل بالهيدروليك، وهي صغيرة الحجم بسعة 3 ركاب.