إعلامية تطالب بتحقيق بعد التعدي عليها من قبل رجال الهيئة بجدَّة

3 صور

تعرَّضت إعلاميَّة معروفة ظهر أمس إلى ايقاف غير مبرَّر من رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بجدَّة أمام حضانة أطفال تقع بأحد الأسواق التجارية الكبرى.
وروت الإعلاميَّة (أ.ك) لـ«سيدتي نت» تفاصيل الواقعة التي وضعتها في موقف حرج أمام الجميع والاتهام بالأخلاق من دون أي اثبات.

وقالت إنَّه في تمام الساعة 12:30 ظهراً (أمس) قمت بإيصال ابني إلى حضانة الأطفال الواقعة بأحد الأسواق التجاريَّة الكبرى.
وعند نزولي من سيارة الأجرة مصطحبة ابني بيدي لإدخاله الحضانة تفاجأت بصوت عالٍ من الخلف من قبل أحد رجال الهيئة يقول «انت التي تخالفين تعاليم دينك ووطنك استري نفسك». وقام بمناداة السجان حينها دخلت إلى الحضانة ومكثت فترة طويلة قاربت الساعة حتى لا أدخل في جدال معهم بغير سبب.

اتهامي بمحادثة شاب
وتابعت أنَّه عند خروجي من الحضانة قمت بسؤال أحد رجال الأمن عن مواقف سيارات الأجرة ودلني عليها وعند ذهابي إلى المواقف وجدت عدة مركبات خاصة بالهيئة أمام إحدى البوابات المقابلة لمواقف سيارات الأجرة. فقام أحد رجال الهيئة بإيقافي وسؤالي عن الرجل الذي كنت أتحدث معه قبل قليل أمام بوابة الحضانة واجبته بأنَّه أحد رجال الأمن سألته عن مواقف سيارات الأجرة وتستطيع الذهاب إليه والتأكد منه بنفسك.
حينها طلب مني عدم التحرك من مكاني فسألت عن سبب ايقافي وسط الشارع ومن دون مسببات ما تسبب في تجمهر الناس حولي والبعض منهم قد ألتقط الصور، فأجاب بسبب حديثك مع رجل غريب. حينها جن جنوني وأنا أم لطفل بأن يوجه إليَّ اتهام بمحادثتي لرجل غريب وهذا الرجل هو حارس الأمن.

ايقاف سيارة الأجرة
وأوضحت بأنَّها لم تتحمل الموقف فأوقفت سيارة أجرة وجلست بها فقام رجال الهيئة بإيقاف السائق ومنعه من التحرك وطلبوا مني هويتي ولم أكن أحملها وقمت بتزويدهم برقم زوجي وكرت عملي الذي به معلوماتي وبعد التشاور فيما بينهم طلبوا مني الرحيل.

تهديدي برفع محضر إلى الإمارة
وقالت الإعلاميَّة عندما طلبوا مني الرحيل هددوني باستدعائي من قبل الإمارة بلهجة تهديديَّة.

فتح تحقيق
وطالبت الاعلاميَّة بفتح تحقيق موسع حول ما تعرضت له من اتهامات باطلة وايقافها أمام الجميع من دون أي أدلة أو طرف آخر. وأشارت إلى أنَّه كانت هنالك كمرات خارج المركز تستطيع اثبات كل ما دار معي. وبينت أنَّها تملك تسجيلات صوتية على رجال الهيئة.

زوج الإعلاميَّة
وبين زوج الإعلامية أنَّه بعد اتصال زوجته به حضر إلى المكان واتجه إلى مدير المركز التجاري وتوصل لحارس الأمن الذي تحدثت معه وتم التحقق منه وقال وقفت بعيدا ولم أنو التدخل فيما حدث، كما وأكد بأنَّه قام بكتابة خطاب سيقدمه لرئيس الهيئة شخصياً وينتظر الرد عليه لتبرير ما حدث لزوجته واتهامها اتهامات باطلة.
من جانبه أوضح رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة جدَّة، الشيخ سليمان علو، أنَّ هؤلاء رجال سلطة ويقومون بعملهم ولم يتهجموا عليها في بيتها أو غرفة نومها وإنما في السوق وأمام الجميع ومثلما تحدثت إلى رجل الأمن وسألته سألها رجل الهيئة وردت عليه.
وشرح له أنَّ الكمرات تثبت تحركات الاعلامية ومع من تحدثت. وطلب علو حل الاشكالية بشكل ودي أو اتخاذ الإجراءات واكتمال التحقيق.

وأضاف تم التواصل معي شخصيا حول القضية وقمت بإصدار توجيه بترك الاعلاميَّة على الرغم من أنه من صلاحيات الهيئة القبض عليها والتحقق منها.