سفيرة ومؤلفة سعودية تكشف أسرار أخيها في كتابها

2 صور
إصابة فرد من العائلة بإحدى الإعاقات قد تكون سبباً قوياً لإظهار شخصية فريدة تكمن داخل أفراد الأسرة قررت أن تحارب وتجاهد لإيصال صوتها، وقد قررت هيفاء العواد سفيرة الأطفال لمتلازمة داون أن تنشر الوعي التثقيفي والتوعوي عن متلازمة داون، وذلك في إطار دعمها ومساندة أخيها فيصل المصاب بالمتلازمة.

فبعدما حصدت لقب سفيرة داون، أقدمت العواد على تأليف كتاب كشفت من خلاله الكثير من أسرار أخيها، وأعلنت عنه ضمن فعاليات تيديكس الذي أقيم في الرياض تحت رعاية مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية "مسك"، وفقاً لـ"العربية نت".

وقالت هيفاء: "حصلت على لقب سفيرة أطفال متلازمة داون بعد فعالية تيديكس كيدز، خاصة بعد الانتهاء من حديثي عن متلازمة داون وعن أخي فيصل المصاب بالمرض نفسه"، مضيفة: "هدفي من الكتاب هو نشر وإيصال ودعم كل ذوي متلازمة داون، وأردت أن يكون محتوى الكتاب عبارة عن قصة أخي فيصل مع المرض بكافة تفاصيلها، وتمت كتابة الكتاب من قِبل إخوتي نجلاء وفهد".

الجدير بالذكر، قدرت مصادر أن عدد المصابين بمتلازمة داون يقدر بأكثر من 25 ألف طفل في المملكة، ودعت إلى أهمية توعية أمهاتهم وتثقيفهن وتكثيف المحاضرات وورش العمل التأهيلية للوالدين لمعرفة كيفية التعامل مع أبنائهم المصابين.