محمد عبده يتحدى الزمن وأمال ماهر تتجاوز صدمة المقاعد الشاغرة

21 صور

استعاد "فنان العرب" النجم السعودي محمد عبده شبابه على مسرح صالة التزلج ضمن فعاليات مهرجان "فبراير الكويت" الذي تقام فعالياته حالياً بمشاركة حشد من نجوم الساحة الغنائية العربية، عبده تصدى للحفل إلى جانب الفنانة المصرية أمال ماهر التي قدمت أداءً يليق بها ويفتح التكهنات حول حقيقة تفاوض "روتانا" معها في ظل المشكلات بينها وشركة الإنتاج التي تتولى أمورها على خلفية تأجيل ألبومها الجديد أكثر من مرة، قدم أبو نورة وماهر حفلاً طربياً راقياً نال رضى الجمهور القليل نسبياً في هذا الحفل.
بدأ الحفل في تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء أمس الجمعة بظهورالمذيعة منال لتقديم فقرة أمال ماهر في ظل حضور خجول التي أطلت على وقع أنغام أغنياتها "رايح بينا فين " لتلهب حماس من حضر وتنجح في لفت الانتباه لها. وتمضي أمال وتتابع بثقة وثبات. فتقدم ثاني أغنياتها لهذه الأمسية "الكلام بينا ذكريات". ثم قدمت " خليني امر" التي انتقتها من أرشيف الفنان الراحل طلال مداح.
وتمضي أمال في فقرتها لتقدم للمرة الأولى أغنية " يومين" من ألحان الموسيقار السعودي طلال الذي تعاون معها في العديد من الأعمال الناجحة خلال الفترة الأخيرة ومنها إلى " من السنة للسنة" لتستكمل وسط تفاعل من الجمهور الذي قدّر المجهود الذي تبذله الفنانة المصرية ولتتوقف عند أغنية " اتقي ربنا فيه" ومنها إلى أغنية " بعلن عليها الحب" لـ"فنان العرب" محمد عبده حيث أدتها بتمكن. وتمضي أمال وتكشف للجمهور أغنية تقدمها للمرة الأولى على المسرح من ألحان طلال ومن كلمات أحمد علوي بعنوان " تسلملي ايدك " و تنتقي من أرشيفها أغنية " انا بعشق الغنا" ثم " احنا ولاد النهاردة" قبل أن تشدو بـ"يا عيني عليكي يا طيبة" .
وحققت ماهر رغبة جمهورها الذي كان يطالبها منذ بدء الوصلة بأغنية " سامحني يا حبيبي" من كلمات الراحل حسين السيد ومن ألحان طلال فحظيت بمؤازرة كبيرة من معجبيها وبمرور الوقت شارفت أمال على الانتهاء من وصلتها عندها اختارت من أرشيف الفنانة القديرة فايزة أحمد اغنية " ست الحبايب". وتختتم الفنانة المصرية وصلتها على وقع أنغام أغنية وطنية أهدتها إلى مصر والكويت بعنوان " طوبة فوق طوبة ".
بينما استهل الفنان محمد عبده بأغنية " مالي ومال الناس" ويستكمل الفنان القدير وصلته ويقدم " لعيونها" ومنها إلى أغنية " جيتك حبيبي" وتفاجأ جميع من في صالة التزلج بظهور مميز للمذيع الشاب عبد الرحمن الدين ليعلن عن "ديو" يجمع بين أبو نورة والفنانة أمال ماهر بأغنية " يا أعز انسان ". ويواصل أبو نورة اختياراته ليشدو بـ" يكفيك انك شوفتها" من كلمات الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم ويعقبها بـ" اسمع رسول الشوق" .
ويكمل "فنان العرب" وصلته ليتغنى ب" حاولت" ثم " لورا" التي صاغ كلماتها الأديب السعودي الراحل غازي القصيبي ويتوقف عند "ينت النور" ومنها إلى أغنية " عيوني حزينة" ثم " ايوه" قبل أن يحط الرحال عند محطة هامة في مشواره تتمثل في تعاونه مع الأمير خالد الفيصل بأغنية " المعاناة " التي صدح بها وصال وجال بصوته يشاركه جمهوره فتكون مسك ختام الحفل.
كواليس
- داعب الفنان محمد عبده أمال ماهر بأنها أطول منه عندما غنى معها "الديو" وردت عليه أنها تريد أن تصبح قصيرة وسط ضحك الحضور.
- محمد عبده أحيا ليلة الحفل عرس حفيد الأمير الشيخ صباح الأحمد مع راشد الماجد وأحلام وباسم الردهان.
- محمد عبده سيغادر إلى دبي لإحياء حفل يوم 25 مارس.
- أمال ماهر ستطرح ألبومها الجديد في فصل الربيع.
- حرص الفنان عبدالله الرويشد على مرافقة محمد عبده في البروفات مع سالم الهندي. وقام الرويشد بتوصيله بسيارته إلى المسرح.
- على غير العادة لم يقم عبده بأخذ استراحة في وصلته بل واصل الغناء دون توقف.
- بلغ عدد مقاعد الحضور 65% وأقل من حضور حفل نوال وعمرو دياب وتفوق الرجال على النساء من الجمهور.
- أقام الرويشد والهندي مأدبة غداء على شرف محمد عبده بعد الانتهاء من البروفات.
- ربما تجاوز عدد الصور التي التقطها بـ"السيلفي" محمد عبده مع معجبيه أكثر من 50 صورة في كل مكان يتواجد فيه!