الشوكولا الداكنة تساعدك على إنقاص الوزن!

2 صور
أشارت كثير من الدِّراسات التي نشرت أخيراً إلى الفوائد الكثيرة التي تتمتع بها الشوكولا الداكنة خاصة، ومنها مثلاً أنَّ الشوكولا الداكنة تعمل على تحسين الحالة المزاجيَّة والتقليل من التوتر والإجهاد، كما أنَّها تساعد على تنشيط الدورة الدمويَّة بالجسم، لكن هناك معلومة جديدة عن الشوكولا وهي أنَّه يمكنها مساعدتك على فقدان الوزن الزائد.
وبحسب كتاب الدكتور ويل كلاور (كل شوكولا لتخسر الوزن)، أنَّه يمكن لهذه الحلوى أن تساعدك على فقدان الوزن إذا أكلتها يومياً.
وأضاف الدكتور كلاور أنَّ الشوكولا الداكنة تحتوي على نسبة 70% من الكاكاو الغني بمركبات الفلافونويد، وتلعب هذه المادة دوراً رئيساً في إنقاص الوزن من خلال زيادة التمثيل الغذائي.
إذا تناولت قطعة من الشوكولا الداكنة في نهاية وجبة الغداء فإنَّ ذلك يحافظ على استقرار مستويات السكر في الدم لفترة طويلة، ويقلل ذلك من الرغبة بتناول الأطعمة، ما يسهل التمسك بالحمية الغذائيَّة التي تتبعها، حيث إنَّ الشوكولا الداكنة تحتوي على نسبة من السكر أقل من شوكولا الحليب.
لكن يجب الانتباه إلى أنَّ تناول كميات كبيرة من الشوكولا يمكن أن يزيد مستوى الدهون في الكلى، ومستوى الرصاص في الجسم.
ولتقدير كميَّة الشوكولا الداكنة الصحيَّة يمكنك تناول مكعب أو اثنين من مكعبات الشوكولا يومياً، أو تناول قطعة شوكولا كبيرة كاملة على مدار الأسبوع.