مقاضاة سيدة أعمال سعودية قتلت خادمتها

2 صور
تشهد محكمة جدة قضية جديدة تابعة لمسلسل حوادث تعذيب الخادمات المتكررة إثر قيام سيدة أعمال سعودية بضرب وتجويع خادمتها، مما أدى إلى وفاتها بعد تعرضها لإصابات متعددة.

وفي التفاصيل التي أوردتها صحيفة "المدينة"، تنظر محكمة جدة خلال الأسابيع المقبلة في القضية بعد اتهام السيدة بقتل خادمتها، وكانت المواطنة التي لازالت موقوفة في سجن بريمان قد زعمت أثناء التحقيقات معها أن الخدوش التي تضمنها التقرير الطبي والإصابات المتعددة التي أصيبت بها الخادمة هي نتيجة لسقوطها من الدور الثاني أثناء إحدى محاولات هروبها، مبررة في الوقت نفسه نقص وزن الخادمة الذي قدر بـ 30 كيلو غرام بأنها كانت قد اعترفت لها أثناء حضورها للعمل لديها بأنها كانت مدمنة على المخدرات في بلدها قبل عدة سنوات.

كما كشفت التقارير الطبية عن تعرض الخادمة للضرب والتجويع لفترة زمنية طويلة استلزمت تنويمها في المستشفى لمدة أسبوع في وضع صحي سيئ انتهى بوفاتها، ورغم محاولة الأطباء عمل إنعاش تنفسي لها، إلا أن حالتها الصحية كانت قد وصلت للتدهور الصحي الكبير، مما أدى إلى وفاتها.

وبناء على ذلك، سيتم عقد جلسة قضائية لمواجهتها بالاتهامات المنسوبة ضدها بعد أن أحالت هيئة التحقيق والادعاء العام الملف إلى المحكمة مؤخراً.

ومن الجدير بالذكر أن قضايا تعنيف وتعذيب الخادمات تتكرر بصورة ملحوظة في السعودية بين الحين والآخر، حيث تدخلت العام الماضي الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في العاصمة المقدسة في قضية تعنيف تعرضت له خادمة من إحدى الجنسيات الأفريقية على يد كافلها، وتمت إحالة القضية لهيئة التحقيق والادعاء العام وتحويلها للقضاء.