حقوق الإنسان في السعودية تنقذ زوجاً من تعنيف زوجته

2 صور
 لم تجد أم متألمة على ابنها الذي يعامل معاملة سيئة من زوجته سوى أن تتوجه إلى جمعية حقوق الإنسان لتقدم شكوى تظلمت خلالها من زوجة ابنها التي تهمله وتعنفه، مطالبة بالتدخل لحمايته منها.
من جانبه، صرح  مصدر مطلع بأن الجمعية تمكنت من أخذ حقوق الزوج والانتصار للزوج المعنف الذي يعاني من فشل كلوي ومصاب بعدة جلطات في الدماغ ولا يقوى على الحركة ليلزم الفراش بصورة دائمة في أحد المجمعات الطبية في الرياض، إذ لم يمنع وجود الزوج المقعد داخل المجمع الطبي تعنيف زوجته له، والتي لم تكتف بإهماله، بل مارست العنف ضده، وفقاً لـ"مكة".
وبناء على ذلك، أقدمت جمعية حقوق الإنسان على مخاطبة إدارة الحماية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية للتدخل في حماية الزوج من تعنيف زوجته، وتولت الإدارة ملف الزوج لمتابعته.
 يشار إلى أن حقوق الإنسان في السعودية تعمل على حماية حقوق الإنسان والدفاع عنه  ونشر ثقافتها واتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة الشكاوى والتجاوزات المتعلقة بانتهاكات حقوق الإنسان للحد منها ووقفها وإزالة آثارها، وذلك بهدف المساهمة في بناء مجتمع العدالة والمساواة وسيادة القانون وفقاً لتعاليم الشريعة الإسلامية التي تدعو إلى التسامح ونبذ الظلم والتطرف.