جامعة نورة تحصل على ميدالية جائزة وارتون للتميز في التعليم العالي

2 صور
امتدادًا للإنجازات المستمرة لجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، تمكنت الجامعة مؤخرًا من الحصول على الميدالية البرونزية لجائزة وارتون للتميز في التعليم العالي Wharton-QS Stars Reimagine Education Award2015و ذلك لقاء التميز في مشروع الشراكة التعليمي مع جامعة دبلن سيتي في أيرلندا
Dublin City University.
وتميز مشروع الشراكة بين كليتي إدارة الأعمال في كل من جامعة الأميرة نورة وجامعة دبلن سيتي من بين 500 مشروع مشارك في المنافسة على الجائزة خلال الحفل في مركز وارتون للتعليم في جامعة بنسلفانيا في أمريكا خلال الفترة من 7-9 ديسمبر 2015م، وكان يتضمن ثلاثة برامج أكاديمية بالشراكة مع جامعة دبلن سيتي Dublin City University DCU في أيرلندا:
برنامج بكالوريوس تقنيات التسويق والابتكار Marketing Technology and Innovation
برنامج بكالوريوس التمويل الدولي International Finance
برنامج ماجستير العلوم في إدارة الأعمال Master of Science in Business Administration

وقد أشارت الدكتورة وفاء المبيريك عميدة كلية الإدارة والأعمال في جامعة الأميرة نورة إلى أنّ مشروع الشراكة قد استحق الميدالية البرونزية لقاء المميزات التي يتمتع بها، والأهداف التي يسعى إلى تحقيقها. حيث توفر الشراكة مجموعة من البرامج الأكاديمية المتميزة ذات الجودة العالية في مجال إدارة الاعمال والتي تقدم باللغة الإنجليزية، وقد تم اختيارها بعناية بحيث توفر مخرجات تتمتع بمجموعة من المهارات العلمية والشخصية والتي تفي باحتياجات سوق العمل القائمة حاليًّا ومستقبلًا. آخذًا في الاعتبار التطورات المستمرة التي يشهدها السوق محليًّا ودوليًّا. وبالتالي فإنّ هذه البرامج ستساهم بشكل مباشر في تعزيز ودعم التوظيف وبناء مهارات العمل الحر في المملكة، كما أنّ تنفيذ هذه البرامج في البيئة السعودية يتم بنفس المعايير التي يتم فيها تطبيق البرامج في أيرلندا. فضلًا عن أنّ نمط الشراكة بين الجامعتين يعد من الشراكات المتميزة في التعليم العالي في المملكة العربية السعودية وغير مسبوقة؛ لأنها قائمة على تقديم البرامج بالكامل من قبل الجامعة الأم والتي يترتب عليها انتقال ملكية البرامج لجامعة الأميرة نورة.

يشار إلى أنّ جائزة وارتون تعد من الجوائز العالمية التي تعنى بأساليب التعليم المبتكرة والتي تعزز التعلم والتوظيف، وقد تم تطويرها من خلال الشراكة بين منظمة QS لتصنيف الجامعات ومركز وارتون في جامعة بنسلفانيا وذلك لتعزيز المشاريع الابتكارية في التعليم العالي.
الجدير بالذكر تعد جامعة دبلن ستي في أيرلندا من الجامعات المتميزة دوليًّا ومحليًّا والمصنفة من قبل QS وعلى مدى العامين الماضيين من ضمن أفضل 100 جامعة عمرها أقل من 50 عامًا.