انتداب 101 معلمة سعودية ضمن برنامج "خلافة الغازي"

2 صور
ضمن برنامج (خلافة الغازي) الذي يعد أحد أهم البرامج المجتمعية الرائدة الذي تشرف عليه الإدارة العامة للشؤون الدينية بالقوات المسلحة، والذي يشمل جوانب كثيرة في مقدمتها توفير العلاج للأبناء، وتوفير النقل للمدارس، وحتى العمل على نقل المعلمات من زوجات المرابطين أو بناتهم للمدارس القريبة، وإنهاء معاناتهم بهذا الخصوص إلى جانب توفير الاحتياجات اليومية لهم، والخدمات التي يحتاجون إليها، ودعمهم ماليًّا ونفسيًّا ومعنويًّا أقرّ وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى ندب 101 معلمة إلى الرياض، يمثلنّ الدفعة الثالثة من برنامج خلافة الغازي للمشاركين في عمليتي "عاصفة الحزم، وإعادة الأمل" من مختلف المناطق والمحافظات.
من جانبه أوضح مدير شؤون المعلمين المكلف بتعليم الرياض الدكتور حمدان بن مانع العمري أنه تم الانتهاء من تسجيل المعلمات المندوبات إلكترونيًّا عبر موقع الإدارة، حيث تقوم المعلمة بتسجيل عدد من الأحياء التي ترغب في التدريس بها، ومن ثمّ يتم العمل على تحقيق رغبتها إذا كانت هناك أماكن شاغرة لتوجيهها له، مضيفًا أنّ مدة الندب لفصل دراسي واحد يتم تمديده إلى فصل آخر عند الحاجة. وفقًا للوكالات الإخبارية.
ويشمل برنامج خلافة الغازي زوجات وبنات المشاركين في العمليات العسكرية في اليمن وعلى الحد الجنوبي، وأخواتهم من الأب غير المتزوجات.