بالصور: شاب يقود سيارته ويعترف "أنا لست مسؤولاً عن الضحايا"

2 صور
التصرفات الغير مسؤولة من قبل بعض الشباب، خاصة أثناء التلاعب من خلف مقود السيارة، من الأسباب الكارثية التي تنتج عنها الحوادث المتكررة وتذهب ضحيتها العديد من الأرواح البريئة بسبب طيش وتهور الشباب.
في إطار ذلك، أوقفت الدوريات الأمنية في الطائف شاباً بسبب تصرف غير مسؤول منه من خلال قيادته للسيارة بصورة مخالفة، ليس ذلك فحسب، بل وضع عبارة بالخط العريض على سيارته، وهي: "لست مسؤولاً عن الضحايا".
من جانبه، صرح مدير مرور الطائف العميد بدر العتيبي بحسب المواقع الإخبارية بأن الدوريات الأمنية في الطائف صادفت مركبة زرقاء من نوع "كرسيدا" تسير في اتجاه معاكس للطريق في حي الشطبة، ولا تحمل لوحات أمامية أو خلفية، كما لوحظت عبارة "لست مسؤولاً عن الضحايا" مكتوبة بخط اليد على زجاجها الخلفي وعبارة "أنا مش أنا" على الزجاج الأمامي.
ونظراً لما أقدم عليه الشاب من تجاوزات مرورية تمت إحالته إلى هيئة الجزاءات المرورية وتوقيفه إلى حين تسجيل المخالفات التي وقّعت عليه وحجز سيارته.
في إطار ذلك، أوضحت الإدارة العامة لمنح البحوث في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في وقت سابق أن الدراسات والبحوث أثبتت أن ضحايا الحوادث المرورية في السعودية بلغ عددها 86 ألفاً خلال العقدين الأخيرين، وأن الخسائر المادية السنوية بلغت 13 مليار ريال، مشيرة إلى أن الحوادث المرورية من أكبر الأخطار الأمنية التي تواجه المواطن السعودي، وهي الأكثر استنزافاً لاقتصاد السعودية.