سعوديتان تحصلان على زمالة العلاج بالليزر

زمالة العلاج بالليزر للإستشارية لبنى العتيبي
زمالة العلاج بالليزر للإستشارية مها علي المحيا
الاستشارية مها علي المحيا
3 صور
استطاعت السعوديتان الاستشارية د. مها علي المحيا والاستشارية د. لبنى ماجد العتيبي من منسوبي مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية أن تكونا أول استشاريتين سعوديتين في طب أمراض الفم تحصلان على زمالة العلاج بالليزر في طب الأسنان بتفوق من جامعة آخن الألمانية.

‏والدكتورة مها المحيا حاصلة على درجة الدكتوراه من جامعة هارفارد في علوم أحياء الفم، وتعتبر أول سعودية حاصلة على البورد الأميركي في طب أمراض الفم، وتعمل حالياً نائبة لرئيس الأطباء في مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية، ورئيسة شعبة طب أمراض الفم والحالات الخاصة، ونائبة رئيس التحرير في المجلة الطبية السعودية، ولها العديد من الأبحاث المنشورة في المجلات العلمية المحكمة عالمياً.

كما أن الدكتورة لبنى العتيبي حاصلة على الدكتوراه من جامعة إيستمان، وتعمل حالياً استشارية طب أمراض الفم في مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية، ورئيسة الشؤون الأكاديمية بقسم طب الأسنان في المدينة، ولها العديد من الأنشطة والمشاركات، ومنها:

· القيام بمهمة "ممثلة الدفعة" خلال سنوات الدراسة الخمس في كلية طب الأسنان.

· عضوة في اللجنة التنظيمية للمؤتمر العالمي لطب الأسنان العاشر.

· المشاركة في "حملة طب الأسنان الوقائية الثانية" المنظمة من قبل وزارة الصحة السعودية.

· قضاء فترة التدريب "سنة الامتياز" في مستشفى القوات المسلحة في الرياض وكلية طب الأسنان في جامعة الملك سعود خلال الفترة الواقعة بين 4-8-1997م و 23-7-1998م.

· عضوة في الجمعية السعودية لطب الأسنان منذ عام 1995م.

· العمل في مستشفى القوات المسلحة في الرياض منذ 3-10- 1998م (13-6-1419).

· عضوة في الجمعية البريطانية لأمراض الفم.