السعودية تشهد أكبر موسم حج في التاريخ

موسم الحج هذا العام الأكبر في التاريخ
تجاوزعدد الحجاج الـ 4.5 ملايين حاج هذا العام
2 صور

شهدت السعودية هذا العام موسم الحج الأكبر في التاريخ، بحسب ما أظهرت أرقام وزارة الحج والعمرة.

فقد تجاوزعدد المعتمرين الـ 4.5 ملايين معتمر، حتى نهاية رمضان الماضي، فيما بلغ عدد الحجاج لهذا العام 1.862.909 حجاج، وذلك نتيجة الانتهاء من أعمال توسعة الحرمين، التي امتدت خلال السنوات الثلاث الماضية،وكانت أدت إلى تخفيض حصص الحجاج من الداخل والخارج إلى نصفها.

وكان قد أغلق أكثرمن ثلثَي مساحات المسجد الحرام لسنوات بسبب مشروع التوسعة،اذ أنه في العام الماضي أغلق 81.5 ألف متر مربع تقريباً من مساحات المسجد وخصّصت للآليات والمعدّات ولأكثرمن 35 ألفاً من المشرفين والمهندسين والعمال، لإنهاء المرحلة الثالثة من المشروع الذي انتهى ليرفع قدرة الاستيعاب، ليصل العدد الإجمالي للمصلين إلى نحو 3 ملايين مصلّ إلى جانب 105 آلاف طائف حول الكعبة في الساعة الواحدة.

يشار إلى أن الأميرخالدالفيصل، أميرمنطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج المركزية، قد أشاد بالتنظيم الناجح للحج هذا العام،وهنّأ جميع حجاج بيت الله الحرام على ما منّه الله من فضل لتأديتهم هذا الركن العظيم من أركان الإسلام، بعد انتهاء موسم الحج هذا العام بنجاح.

يذكر أن اليوم الخميس، اليوم الثالث من أيام التشريق، هو آخر يوم في موسم الحج، لكن أغلب حجاج بيت الله دائماً ما يتبعون سنة التعجل وإنهاء مناسكهم في ثاني أيام التشريق.

 

الأمير خالد الفيصل يعلن نجاح موسم الحج.. وهاشتاغ بالمناسبة