"جوجل" احتفل بيوم الطفل العالمي على طريقته

جوجليحتفل بيوم الطفل العالمي
احتفل محرك البحث الشهير "جوجل" يوم أمس 20 نوفمبر بيوم الطفل العالمي أو
Children`s Day ، بعدما أوصت الأمم المتحدة أن يكون يوم 20 نوفمبر من كل عام هو اليوم المخصص لذلك.
ويهدف "جوجل" من ذلك إرسال رسالة منه تلفت انتباه العالم من أباء وأمهات وأطفال وحكام, بأن الأطفال ليست إلا خطوط حمراء, لا يجوز الاعتداء عليها وعلى حقوقها, التي سلبت منها في كثير من بقاع الأرض بالظلم والجوع والأمراض والحرمان من تلقي التعليم، كما وأن يوم الطفل العالمي يشير إلى حقوق الطفل والعمل على حماية الأطفال أياً كان جنسهم أو دينهم أو منشأهم أو الظروف التي يعيشون فيها في أي مكان على وجه الأرض بحسب اليوم السابع.
ويعد هذا اليوم من أهم وأكبر الأحداث التي يتم التركيز عليها حول العالم في ذكرى يوم الطفل العالمي كما انه الحدث الأبرز الذي يتم الاحتفال به في دول كثيرة في أرجاء أنحاء العالم.
وكان أول احتفال بيوم الطفل العالمي في العام 1950م , وعلى أثرها قد تم إنشاء هذا اليوم من قبل منظومة الاتحاد النسائي الديمقراطي الدولي في شهر نوفمبر من العام 1949 م، وكان ذلك فعالاً بشكل كبير، إلى أن أصبح يوم الطفل العالمي المصادف لـ يوم العشرون من شهر نوفمبر من كل عام، وذلك حسب توصية الأمم المتحدة ومنظمة اليونيسيف.
وأوصت الجمعية العامة للأمم المتحدة كل أم أن تهتم بتعليم القيم الجيدة للأبناء وأن تبث في نفس الطفل حب الآخرين وأن الطفل هو مستقبل الأمة وأن تحاول أن تقرب من مستوى الطفل الفكري وتنمية مهاراته العقلية.