%21 من الفنانين يخونون زوجاتهم !

الخيانة الزوجية لا تقتصر على فئة معينة أو ممتهني مهنة من المهن، فقد أوضحت دراسة أميركية أن أصحاب عشرة مهن، هم الذين يخونون زوجاتهم أكثر من بقية طبقات المجتمع. وقال موقع «آشلي ماديسون دوت كوم» الأميركي على الإنترنت: إنه بعد دراسات عديدة وإحصائيات واستطلاعات للرأي تبين أن هناك عشر فئات من المجتمع تعتبر الأكثر خيانة للزوجات، وهي:

أولاً: السياسيون
إن الإحصائيات التي قام بها خبراء اجتماعيون أميركيون، بينت أن 23% من الطبقة السياسية يخونون زوجاتهم. وأضافت أن من أهم أسباب ذلك هو المكانة التي يتمتع بها السياسي، وبخاصة السياسي في الولايات المتحدة.

ثانياً: الممثلون السينمائيون والتلفزيونيون
نسبة 21% من الممثلين يخونون زوجاتهم، والسبب يعود إلى المشاركة الجماعية في تمثيل الأفلام، وبخاصة الأفلام الرومانسية. وقالت الدراسة: إن الممثل يتمتع أيضاً بمكانة مرموقة في معظم المجتمعات ولهم علاقات غرامية متشعبة مع بقية الممثلين، ومع المعجبين أيضاً.

ثالثاً: الرياضيون
أشارت الدراسة الأميركية إلى أن 18% من الرياضيين يخونون زوجاتهم، وبخاصة الرياضيون المحترفون. ويأتي على رأس القائمة، طبقاً للدراسة، اللاعبون المحترفون في كرة القدم والسلة والملاكمون والسباحون. لما لهم من مكانة خاصة في المجتمع، تجعلهم مصدر إعجاب للآخرين.

رابعاً: الموسيقيون
إن استطلاعات الرأي أكدت أن 14% من الموسيقيين يخونون زوجاتهم. وأضافت أن الموسيقيين أيضاً لهم معجبون ومعجبات في المجتمعات، وهم فئة تختلط بالآخرين بشكل مكثف.

خامساً: رجال الأعمال
أضافت الدراسة الأميركية أن 9% من رجال الأعمال يخونون زوجاتهم، وبخاصة في رحلات السفر التي يقومون بها؛ لإنجاز الأعمال وعقد الصفقات.

سادساً: الناشرون
أن استطلاعات الرأي أشارت إلى أن 6% ممن يمتهنون هذه المهنة يخونون زوجاتهم.

سابعاً: المهندسون
قالت الدراسة إن 4% من المهندسين يخونون زوجاتهم بسبب مهنتهم التي لها سمعة جيدة في المجتمع، وهناك من يعتبر المهندسين من الطبقة المحبوبة في المجتمع.

ثامناً: الأطباء
الخيانة بين هذه الطبقة تعتبر منخفضة بالمقارنة مع المهن الأخرى، وتبلغ نسبة الأطباء الذين يخونون زوجاتهم 2% فقط. وقالت الدراسة: إن معظم خيانات الأطباء هي مع الممرضات اللواتي يعملن في المستشفيات والمستوصفات.

تاسعاً: المدرسون
قالت الدراسة: إن نسبة 2 % من المدرسين يخونون زوجاتهم، وهي أيضاً نسبة ضئيلة بالمقارنة مع الفئات الأخرى من المجتمع.

عاشراً: الصحفيون
أكدت الدراسة أن هذه الفئة من المجتمع هي الأقل خيانة بحيث تبلغ نسبتهم 1% فقط.


من الخائن؟
إن النسب التي ذكرتها الدراسة الأميركية ربما لا تنطبق على مجتمعات كثيرة في العالم، فمن هم أصحاب المهنة الأكثر خيانة برأيكن في البلاد العربية؟
- السياسيون
- رجال الأعمال
- الاطباء