طالب سعودي الثاني خليجياً في مسابقةٍ لـ "الكاريكاتير"

تحقيق المركز الثاني في مسابقة الإبداع الإعلامي المقروء، فرع "الكاريكاتير"،
تهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها المؤسسات المختلفة للطفولة
"مسابقة لطيفة بنت محمد راشد آل مكتوم"
الطالب بدر بن عبدالله آل شملان،
طالب سعودي الثاني خليجياً في مسابقةٍ لـ "الكاريكاتير"
"موسمها الـ 13"
7 صور
كشف طالب سعودي عن موهبته وإبداعه، وحقَّق انطلاقة مميزة نحو مستقبل باهر في الرسم الكاريكاتيري بحصوله على المركز الثاني في إحدى المسابقات الخليجية في هذا النوع من الفن التشكيلي.

وفي التفاصيل، استطاع الطالب بدر بن عبدالله آل شملان، من ثانوية الخماسين في وادي الدواسر، تحقيق المركز الثاني في مسابقة الإبداع الإعلامي المقروء، فرع "الكاريكاتير"، ضمن "مسابقة لطيفة بنت محمد راشد آل مكتوم" على المستوى الخليجي في "موسمها الـ 13"، كما حققت الطالبة وصايف بنت هشام عبدالله، من مدارس دار العلوم، المركز الثالث في مجال الإبداع الأدبي، فرع المقال، في حين حققت الطالبة غادة ياسر السميري، من مجمع تحفيظ القرآن الكريم بينبع، المركز الثالث في مجال البحوث والدراسات "الجغرافية". بحسب "واس".

وقدَّم مدير التعليم في محافظة وادي الدواسر صقر بن فهاد الصقر، تهنئته للطالب بدر آل شملان، ولأسرته على هذا الإنجاز الخليجي، الذي اعتبره امتداداً للإنجازات التي يحققها الطلاب في السعودية بجميع المجالات وفي مختلف المحافل الدولية.

وأكد الصقر، أن المسابقة، التي تهدف إلى النهوض بالناشئة والموهوبين والموهوبات إلى آفاق أرحب عبر مجالات المسابقة الثلاثة: "الإبداع الأدبي، الدراسات والبحوث، والإبداع الإعلامي المقروء"، هي ملتقى خليجي تنافسي ونشط للإبداع والمبدعين من الناشئة الخليجيين.

وتأتي "جائزة لطيفة بنت محمد راشد آل مكتوم" لتحفيز وتشجيع الإبداع في مجالات متعددة، وتشجيع المنافسة البنَّاءة بين الطلاب في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مختلف المجالات والأنشطة، وتشجيعهم على التفكير العلمي الموضوعي والإبداعي ابتداءً من المراحل الأولى للتنشئة الاجتماعية، مع تطويق هذا التفكير بسياج من القيم الدينية السامية.

كذلك تهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها المؤسسات المختلفة للطفولة، وذلك من خلال تشجيع تلك المؤسسات على تقديم الأداء الأكثر تميزاً للارتقاء بالأساليب التربوية، بما يحقق أهداف المجتمع وطموحاته.