إطلاق المؤتمر الأول للمرصد الوطني للمرأة

إطلاق المؤتمر الأول للمرصد الوطني للمرأة
بهدف تقييم وتعزيز دور المرأة في التنمية،
المؤتمر الأول للمرصد الوطني للمرأة "دور المرأة في التنمية
4 صور

بهدف تقييم وتعزيز دور المرأة في التنمية، وتحديد مؤشرات مشاركتها فيها، أُطلق في المدينة الجامعية للطالبات في جامعة الملك سعود، الأربعاء، المؤتمر الأول للمرصد الوطني للمرأة "دور المرأة في التنمية: نحو اقتصاد مزدهر". ويقام المؤتمر تحت رعاية وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص، وبتشريف من مدير الجامعة الأستاذ الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر، وبحضور كلٍّ من رئيس الهيئة العامة للإحصاء الدكتور فهد التخيفي، ووكيل الجامعة لشؤون الطالبات الأستاذة الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى، والأعضاء المؤسسين للمرصد الوطني للمرأة، ووكلاء الجامعة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس فيها، ويستمر حتى يوم غد.
وقال الوزير علي بن ناصر الغفيص في كلمته بالاحتفال: إن "الرؤية السعودية ترتكز على تكثيف الجهود الوطنية لجميع المواطنين بالاعتماد على الكفاءات والطاقات، مع تعزيز دور المرأة في التنمية كونها من العناصر المهمة لبناء الوطن".
من جهته، أكد مدير جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر في كلمته بالمؤتمر على المكانة التي تحظى بها المرأة في المجتمع السعودي، مشيراً إلى أن المرأة السعودية تعد عنصراً مهماً من عناصر قوة الاقتصاد السعودي، إذ تشكل ما يزيد على 50% من إجمالي عدد الخريجين الجامعيين في السعودية.
ولفت العمر إلى سعي جامعة الملك سعود إلى توسيع روابط التعاون العلمي تعزيزاً لمبدأ الشراكة الاستراتيجية بين الجامعة وكافة شرائح المجتمع من خلال معاهدها ومراكزها البحثية.
من جانبها، قالت الأستاذة الدكتورة إيناس العيسى، وكيل الجامعة لشؤون الطالبات، في كلمة اللجنة المنظمة للمؤتمر: إن مشاركة المرأة في التنمية تعد ضمن أهداف "الرؤية السعودية 2030". وأشارت إلى أن جامعة الملك سعود استجابت بما تملكه من قدرات بشرية متخصصة قادرة على الإبداع الفكري، حيث أنشأت المرصد الوطني لمشاركة المرأة ليكون مرجعاً لصنَّاع القرار ومنظمات المجتمع المدني من خلال إعداد الدراسات الإحصائية، والدراسات الداعمة للتنمية، لتكون السعودية نموذجاً للنجاح بين دول العالم.