مراقبة سيارات النظافة إلكترونيًّا في الرياض

3 صور
في خطوة جديدة من أمانة منطقة الرياض استعانت بتقنية ( GPS ) لمراقبة عمل آليات ومركبات ومعدات النظافة إلكترونيًّا في جميع أحياء العاصمة عبر الأقمار الاصطناعية. وأعدت الإدارة العامة للنظافة التابعة للأمانة برنامجًا متطورًا عبر الحاسب الآلي للقيام بأعمال المراقبة والمتابعة باستخدام تقنية ( GPS) الذي يمكنها من خلال شاشات المراقبة من تتبع التزام آليات ومركبات النظافة بمسارها المحدد أثناء عملها داخل الأحياء والشوارع والطرقات المعتمدة مسبقًا.

ويهدف النظام الإلكتروني إلى سرعة معالجة أي خلل أو قصور في أعمال النظافة، إضافة إلى إعداد التقارير اللازمة عن عدد الرحلات التي تقوم بها سيارات النظافة ومدة التوقف والزمن اللازم لكل رحلة من وإلى مدفن النفايات، وتوفير قاعدة معلومات متكاملة لمعالجة أي قصور بأعمال النظافة، ويأتي ذلك وفق توجيهات أمين منطقة الرياض المهندس عبد الله المقبل للاهتمام بالخدمات المتعلقة بالنظافة في كافة أحياء مدينة الرياض، ولرصد أداء شركات النظافة أثناء فترات العمل للقضاء على التسيب والإهمال، ومعاقبة المقصرين منهم من أجل تقديم أفضل الخدمات البيئية لسكان العاصمة.

هذا وقد أهابت أمانة منطقة الرياض بالمواطنين والمقيمين في مدينة الرياض للتواصل مع هاتف طوارئ الأمانة (940) الذي يعمل على مدار الساعة للإبلاغ عن أي تقصير أو شكاوى تتعلق بخدمات النظافة.