منمنمات الآلات الموسيقية

بعد ما ترك "ديفيد إدواردز" (76 عاماً) مهنته كعازف تشيلو محترف في فرقة الأوركسترا المحلية الاسكتلندية، فضل العمل في نحت نسخ صغيرة من آلات الكمان الموسيقية. حيث جاءته هذه الفكرة بعدما وجد عجزاً كبيراً في هذه الصناعة، فقرر أن يتولى بنفسه صنع آلات موسيقية يدوياً للدمى والألعاب الصغيرة، لتتحول هوايته المفضلة إلى عمل احترافي.

يستخدم "إدواردز" في صناعته العديد من الأدوات الصغيرة، من بينها فرشاة، وشفرة حلاقة، وأدوات مطبخ، ويعدّ أشهر من بإمكانه صناعة هذا الحجم من الأدوات الموسيقية التي تحمل كافة التفاصيل، ولديه العديد من العملاء في مختلف أنحاء العالم.

وكان "ديفيد" قد بدأ للمرة الأولى صناعة الآلات الموسيقية الصغيرة يدوياً، بعدما صنع لابنته بعض الأثاث الصغير لمنزل الدمى خاصتها، ومن ثم ترك احترافه الموسيقي ليبدأ عمله الخاص وحده والذي يراه "عالمه الخاص وكل ما يهوى القيام به في حياته"، حسب وصفه، وقد أنتج آلات زاد عددها على 100 قطعة مختلفة، وهو يحتفظ دائماً بنسخة من أي مجموعة خاصة يصنعها بيده.

ويستغرق صناعة الدفعة الواحدة من الآلات المصغرة مدة تتراوح من أسبوعين إلى 3 أشهر، ويبيع القطعة الواحدة منها مقابل 1000 جنيه إسترليني.