موديلات فساتين كاجوال قصيرة لصيف 2024 ستجعلك تبدين أصغر سناً

فستان من درايز فان نوتن Dries Van Noten -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©
فستان من درايز فان نوتن Dries Van Noten -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

هناك حيل موضة كثيرة تجعلك تبدين أصغر سناً، من أبرزها انتقاء الملابس ذات الطابع الشبابي مثل الفساتين القصيرة التي احتلت مجموعات الأزياء الجاهزة هذا العام حيث تنافست دور الأزياء العالمية في تقديم باقة واسعة سترغبين في ضمها إلى خزانتك في صيف 2024، وربما تملكين بعضها بالفعل؛ لذا لا حاجة إلى تكلفة إضافية، فقط تعلمي معنا طرق تنسيقها لتحصلي على إطلالة تواكبين بها آخر صيحات الموضة العالمية.
بالنظر إلى مجموعات هذا الصيف ستلاحظين التنوع الهائل في القصات والخامات المستخدمة في تصميم الفساتين الكاجوال القصيرة؛ فبرزت الموديلات المصممة على طراز القميص البولو، وتركز اهتمام المصممين على الفساتين الملفوفة حول الجسم، وتلك المصممة بقصة السترة، كما رصدنا في أكثر من مجموعة العودة القوية للفساتين المزودة بجيوب كبيرة التي ذكرتنا بموضة الستينيات.

أسباب ستجعلك ترغبين في اعتماد موضة الفساتين الكاجوال القصيرة هذا الصيف

فستان من سان لوران Saint Laurent -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


هناك الكثير من الأسباب التي ستدفعك إلى تبني موضة الفساتين الكاجوال القصيرة في صيف 2024، من أبرزها:

  • قطع سهلة التنسيق: ليس هناك أسهل من إكمال إطلالة مؤلفة من قطعة واحدة؛ لذا عادة ما تكون الفساتين القصيرة الخيار الأمثل عندما نتحتير في شكل اللوك الذي سنظهر به، فالأمر لا يتطلب سوى اختيار الحذاء والحقيبة المناسبة لتكوني جاهزة لطلعة نهارية مع العائلة أو الأصدقاء.
  • تمنحك قامة ممشوقة: تُعتبر الفساتين القصيرة من القطع التي يمكنك الاعتماد عليها لتبرزي طول قامتك خاصة منطقة الساقين، فقط احرصي على تنسيقها مع الأكسسوارات المناسبة، وهنا ننصحك بانتعال الأحذية المدببة المصممة بكعوب رفيعة متوسطة الطول والقريبة للون الجلد، وتفادي الموديلات المزودة بإبزيم يلف الكاحل؛ لأنها ستقسم طول الساق، وتممي أناقتك بحقيبة صغيرة أو متوسطة الحجم، وابتعدي عن الحقائب الكبيرة لأنها ستظهر قصر القامة.
  • تجعلك تبدين أصغر سناً: تملك الفساتين القصيرة سحراً لا يقاوم؛ فهي من القطع الشبابية والأنيقة في الوقت نفسه، لذا فهي وسيلتك للحصول على طلة تجعلك تظهرين بسن أصغر خاصة إذا ما أحسنت تنسيقها مع الأكسسوارات المناسبة، وهنا ننصحك بالاستعانة بصنادل الـPlatform وحقائب الكتف الصغيرة، أو تلك المصممة بشكل الدلو Bucket Bags الرائجة.

فساتين كاجوال قصيرة بقصة البولو الدارجة

فستان من شانيل Chanel -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

سجل القميص البولو الشهير Polo Shirt عودة قوية في صيف 2024؛ حتى إن بعض الماركات قدمته على شكل فستان قصير مثل الفستان التويد الأبيض القصير مستقيم القصة المزود بجيوب مزينة بتطريز ملون من مجموعة دار شانيل Chanel، نسقيه على طريقة العارضة مع حذاء Mary Jane المسطح الأبيض وتممي أناقتك بحقيبة كتف بيضاء مزودة بحزام جلد أحمر ملفوف بسلسال ذهبي.

 

فساتين قصيرة مخططة لطلة على الموضة

فستان من درايز فان نوتن Dries Van Noten -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

تركز اهتمام المصممين هذا العام على الملابس المخططة، ولم يكتفوا بتقديم قمصان بهذه الطبعة الكلاسيكية بل زينوا بها أيضاً الفساتين، من جهتنا أحبننا الفستان القصير الأزرق المخطط بالأبيض والمميز بقصته التي تلف الجسم Wrap Dress من مجموعة ماركة درايز فان نوتن Dries Van Noten، وننصحك بتنسيقه مع صندل جملي فاتح مسطح، واحملي حقيبة متوسطة الحجم من لون الحذاء نفسه.
ربما ترغبين في الاطلاع على: موديلات فساتين ناعمة لحفلات صيف 2024

فساتين قصيرة بياقة ملتفة لطلة أنثوية

فستان من فيراغامو Ferragamo -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

لم تنحصر موضة الياقات الملتفة حول العنق Halter Neck؛ في زاوية أزياء السهرة، بل رصدنا عدداً من الفساتين الكاجوال التي تناسب النهار المصممة بهذه القصة الأنثوية المميزة، لعل أجملها الفستان القصير الذي دمج بين اللونين الأبيض والبني الداكن، وازدان بحلقات ذهبية على الرقبة وأحد جانبي الخصر من مجموعة ماركة فيراغامو Ferragamo، لائميه مع صندل مسطح بني داكن، واحملي حقيبة Tote سوداء أو اختاريها من لون الصندل نفسه، وارتدي أقراطاً ناعمة من الذهب الأصفر.

فساتين بأكمام طويلة لطلة رصينة

فستان من ليونارد باريس Leonard Paris -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

إذا كنتِ تميلين إلى الإطلالات ذات الطابع الكلاسيكي الأنيق؛ ننصحك باعتماد الفساتين المصممة بأكمام طويلة، كما في الفستان الأحمر القصير المطبع بالأبيض والمزود بحزام أبيض عريض من مجموعة ماركة ليونارد باريس Leonard Paris، نسقيه مع حذاء مدبب أحمر بكعب متوسط الطول، واحملي حقيبة كلاتش عريضة من اللون نفسه.

 

فساتين كاجوال دنيم أحدث موضة

فستان من مارجريت هاول Margaret Howell -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

لتحصلي على إطلالة على الموضة هذا الموسم، عليكِ تبني موضة الفساتين الدنيم خاصة الموديلات الواسعة غير الملاصقة للجسم التي تغطي الركبة مثل الفستان طويل الأكمام الزرق الداكن من مجموعة ماركة مارجريت هاول Margaret Howell، هذا الموديل تناسبه أكسسوارات باللون الجملي لتكتمل أناقتك بالطريقة المثالية.

فساتين كاجوال بأكمام قصيرة متطايرة

فستان من نون باي نور Noon by Noor -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

احتلت الفساتين المصممة بأكمام قصيرة متطايرة أو بارزة مدارج عروض الأزياء الجاهزة، أعجبنا الفستان الأسود مستقيم القصة المزين بالتول المكسر على جانب واحد من مجموعة ماركة نون باي نور Noon by Noor، وننصحك بتنسيقه مع حذاء مدبب أسود، واحملي حقيبة Pouch باللون الأرجواني الدارج.

فساتين قصيرة مصممة بقصة القميص

فستان من سيفيديني Cividini -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

لا تزال الفساتين الصيفية المصممة بقصة القميص Shirt Dresses تحتل الصدارة في صيف 2024، بعدما اجتاحت المجموعات الجديدة لأشهر الماركات. جلبنا لكِ من مجموعة ماركة سيفيديني Cividini فستاناً أصفر يغطي الركبة بالكاد، أحببنا تنسيقه مع الحذاء الـLoafers البرتقالي المصمم بنعل رجالي، ويمكنك استبدال صندل أسود مريح به، وأكملي اللوك العصري بحقيبة Shopper كبيرة باللون البرتقالي المدموج بالبيج.
لا يفوتك التعرف إلى طرق تنسيق الفستان الأبيض الطويل مع الأكسسوارات من وحي النجمات