المصمم طوني ورد في حوار عن إطلالات حفل ملكة جمال لبنان.. أجملها لإيميه صياح

15 متسابقة تبارين أمس على لقب ملكة جمال لبنان لعام 2024 في الواجهة البحرية لبيروت، وحمل الحدث شعار "تمكين المرأة" برعاية وزارة السياحة اللبنانية، وتنظيم وإشراف من المؤسسة اللبنانية للإرسال إنترناشونال، التي تبث الحدث مباشرة، وتنظيم وإشراف أيضاً من المنتجة رولا سعد. ما ساعد في إبراز بهاء الحفل سعة المكان الذي أتاح ديكوراً ضخماً أبرز جمال الفساتين الساحرة التي أطلت بها المتباريات وحملت كلها توقيعاً واحداً: طوني ورد. وقد خص المصمم "سيدتي" بأسرار تنفيذ الفساتين التي أطلت بها النجمات والمتباريات وبلغت نحو 35 زياً رائعاً.
في الثامنة مساء وبتوقيت دقيق على موعد اللقاء الذي تم الاتفاق عليه مسبقاً؛ نظراً لجدول أعماله المزدحم، وصل المصمم طوني ورد وكنا نتوقع مشاركته ضمن لجنة التحكيم، إذ تم التكتم على أسماء أعضاء اللجنة حتى اللحظة الأخيرة، ولكنه فاجأنا بقوله:" لست ضمن اللجنة فأنا موجود كضيف لأتابع الحفل الذي ارتأت اللجنة المنظمة أن يحمل شعار تمكين المرأة، لذا فمن الطبيعي أن تأتي كل المشاركات نسائية بما فيها المقعد المخصص لمصممي الأزياء. ومن الجميل رؤية نساء لبنانيات تبوأن مناصب مهمة، كلٌ في مجالها، فلم يقتصر الموضوع على خبراء في الموضة، بل في كافة المجالات الصحية والاجتماعية، وهذا دليل على رقي البلد الفكري وهي سمة اعتدنا عليها في لبنان".

إيميه صياح ترتدي من طوني ورد- الصورة من المصمم


منذ أشهر عديدة انكب فريق المصمم على الانهماك بتنفيذ التصاميم الخاصة بالمتباريات، والتي حملت سمة القوة، فيما ارتدت النجمات من المجموعات الراقية والجاهزة للمصمم، ومنهن رزان جمال وإيميه صياح التي قدمت الحفل، وتألقت بفستان نيود مطرز باليد مع تقنية تفريغ عند الخصر، وقد لاقى فستان إيميه اصداء قوية فما الذي ارتدته إيميه لتسحرنا هكذا؟؟
"فستان إيميه يتسم بقصة Spaghetti Strap مع تقنية Cut Out تبرز جمال خصر النجمة، مع قصة تنورة منسدلة من الموسلين اللؤلؤي الشفاف المطرز بقطع هندسية معدنية مطلية بالذهبي. وقد توجت النجمة إطلالتها بطوق مجوهر من معوض جولري، وتولى الخبير سيدريك حداد تنسيق إطلالتها هي والممثلة رزان جمال، التي أطلت بالأحمر من توقيع طوني ورد.

أسرار فستان رزان جمال مع طوني ورد

رزان جمال ترتدي من طوني ورد- الصورة من المصمم

وبدورها تألقت الممثلة رزان جمال بفستان من الساتان الحريري، بقصة درابيه مزمومة مع كتف واحدة وهو بلون الأحمر الياقوتي، وتتسم تنورته بقصة الأميرات المنسدلة حتى الأسفل، وتميزت رزان بتسريحة ريترو متموجة، وتزينت بمجوهرات من دار معوض بدورها. الفستان من توقيع طوني ورد المصمم الذي انطلق من لبنان إلى العالمية ليعود إليه رافضاً نقل مشغله منه لأنه شعلة الإبداع التي لا تنطفئ كما يقول بلسانه: "لقد ألبست ملكة جمال روسيا وتوليت 25 متبارية ومن بعدها كان التعاون مع مكلة جمال فرنسا وميس إيليت أنترناشيونال مؤخراً لذا غدا من الطبيعي أن أتولى الاهتمام بنساء بلادي اللواتي اعتبرهن يجسدن الجمال الحقيقي

نموذج عن زي السباحة الذي تم تصميمه للمتباريات - الصورة من أرشيف المصمم

ونسأل طوني بدورنا في محاولة لاستغلال الوقت الضيق خلال الحفل:"عندما وافقت على الاهتمام بإطلالات الصبايا تحول المشغل لدينا إلى خلية نحل، فالمتباريات يتمتعن بمقاييس مختلفة، وبنسب جمالية متفاوتة لذا كان من الضروري ليس فقط تنفيذ تصاميم جذابة بل بدرجات لونية متفاوتة لتحاكي جمال كل واحدة منهن".

نموذج عن الفستان الذي تم تصميمه للمتباريات - الصورة من أرشيف المصمم


ويشرح لنا طوني ورد بشكل عام عن الفساتين فيقول: "بشكل عام تولينا تنفيذ 35 فستاناً، ففساتين المتباريات معدة بحسب الطلب، والنجمات والإعلاميات فلقد ارتدين من فساتين تنتمي إلى المجموعات الجاهزة والراقية، وهي منفذة بتقنيات تفريغ وبتطريز بأحجار براقة منمقة تراعي تقنيات ثلاثية الأبعاد. وخصصنا لثوب السباحة المجوهر الكاب الطويل الذي ينحدر ليلامس الأرض. كما تم تصميم فساتين سهرة بكتف واحدة ومن قماش متموج الألوان بألوان لؤلؤية متقزحة مع تقنية تفريغ من جانب واحد عند الخصر، وبألوان مختلفة لتراعي كل ألوان البشرة".

نموذج عن الفستان الذي تم تصميمه للمتباريات - الصورة من أرشيف المصمم

ومن الفساتين التي تم تصميمها للمتباريات تلك التي تتسم بكتف واحدة مع تقنية تفريغ جانبي من الكتف إلى الصدر، مع تقنية كات أوت مطرزة عند الجانبين، وتتسم بتقنية درابيه تنحت الخصر بإحكام، وتتسم بشق عال ليكشف عن ساق المتبارية، ويبرز جمال المشية لدى استعراض المتباريات بفساتينهن الرائعة.

وقد اتسم فستان الملكة الذي أطلت فيه في لحظة إعلان النتيجة بتطريز متدرج مع زخرفات من الساتان بقطع من القماش تتدلى بإحكام متقن من القماش واتسم بترصيع باللونين الكريستالي الفضي والأسود، فيما اتخذ فستان وصيفتها سارة لين بوجودة بقصة الحورية وهو مصنوع من التول البيج المطرز بخيوط وأحجار براقة، ويلائم لون بشرتها الفاتحة بخلاف فستان الملكة الذي يليق أكثر بذوات البشرة الحنطية... أشهر طويلة من العمل المضني قضاها طوني ورد وفريقه بشغف؛ حباً بلبنان وإيماناً منه على حد قوله بأن من ليس له خير لأهل بلده فلا خير له في أي مكان.
تابعي المزيد عن ندى كوسا ملكة جمال لبنان 2024 .. معالجة نفسية تخطف تاج الجمال