انطلاقة مبهرة لأسبوع الأزياء في الرياض بأربعة عروض وتحية للبحر الأحمر

دار عدنان أكبر -تصوير عبير بو حمدان - خاص سيدتي
دار عدنان أكبر -تصوير عبير بو حمدان - خاص سيدتي

انطلق أسبوع الأزياء في الرياض اليوم الخميس17 أكتوبر بجدول حافل تضمن أربعة عروض مبهرة أبرزها لدار عدنان أكبر، وهو أول مصمم سعودي يمتهن الخياطة الراقية منذ 47 عاماً مستلهماً خطوط الموضة من تراث المملكة العربية السعودية. ويُعتبر المصمم من أكثر الشخصيات الملهمة للموضة السعودية وتستكمل الدار رحلتها في كتابة فصل جديد من تاريخ الأزياء في المملكة. وتشهد مدينة الرياض خمسة أيام من العروض المتواصلة، ممهورة بتواقيع سعودية لأكثر من ثلاثين مصمماً ومصممة موهوبين. تحاول كل دار ترجمة أسلوب الحياة السعودية على طريقتها؛ لإيصال فكرتها إلى العالمية. "سيدتي" كانت حاضرة في العروض، وسجلت ما استوقفنا من التصاميم على المنصة.

فستان زفاف من دار عدنان أكبر - تصوير عبير بو حمدان - خاص سيدتي

عدنان أكبر.. وهج المجوهرات على الفساتين يسرق الأضواء

دار عدنان أكبر -تصوير عبير بو حمدان - خاص سيدتي

قدمت المديرة الإبداعية للدار أضوى أكبر، ضمن أسبوع الأزياء في الرياض، مجموعتها الجديدة من وحي الأحجار الكريمة التي رصعتها على التصاميم الراقية المبهرة، واعتمدت مروحة ألوان أساسية باللونين الأسود والأبيض، وأضافت ألواناً حيادية كالنيود والعاجي، وألوان المغيب كالقرميدي والسومون، ولكنها تفننت بطريقة ساحرة باللون البرغندي؛ فاستعانت بالساتان دوشيس والغازار والكريب الحريري، على شكل فساتين أميرية تزدان بكورسيه مطرز، وأدخلت المخمل الراقي البرغندي بياقة عالية وأكمام طويلة وتعاقب الحرفيون على القماش لتطريزه بأحجار كريستالية من لون القماش نفسه؛ لإغناء القصات التي أتت بتصميم مستقيم منسدل وبأكتاف أوف شولدر، مع تموجات هندسية لإضفاء مظهر درامي على الزي. وجاء فستان الزفاف بقصة Princess Cut، وهو من الأورغنزا العاجي الشفاف اللامع، وهو مطرز بأحجار الكوارتز الكريمة اللامعة على قاعدة نيود مبطنة معتمدة تقنية خداعية للبصر توحي بالشفافية، وتوَّج الإطلالةَ الأكسسوار المجوهر على الرأس مع تسريحة الشينيون المشدود إلى الأسفل.
تابعي المزيد من: هيئة الأزياء تكشف عن أسماء أبرز المصممين في أسبوع الأزياء في الرياض بموسمه الثاني

دار الهنوف وفستان يجسد خريطة البحر الأحمر

فستان يجسد خريطة البحر الأحمر من دار الهنوف -تصوير عبير بو حمدان - خاص سيدتي

لطالما آمنت المصممة الهنوف بأن التطريز تجربة ثرية مهَّدت لها الطريق نحو الاحتراف؛ لذا أطلقت مجموعتها الجديدة مطعمة بأحجار كريستالية، وأهدتها كتحية  للبحر الأحمر بما يحتوي من كنوز ونفائس لا تُقدر بثمن، واستهلت مجموعتها بفستان بلون الباستيل الأزرق المطرز على شكل خريطة تجسد البحر الأحمر، ويتألق من توب مفرغ بتقنية كات أوت على شكل الخريطة، والتنورة منفذة بطابع درابية، وهي من الموسلين المتموج بألوان المحيط اللازوردي.

دار الهنوف - تصوير عبير بو حمدان - خاص سيدتي

وتتالت الفساتين الراقية التي ركزت من خلالها المصممة على الأزرق بكل تدريجاته وبقصات مستقيمة ملكية، وأكثر ما لفتنا هو الفستان البنفسجي الباستيل الطويل المنسق مع كاب طويل باللون المرجاني الذي يستعيد طبيعة البحر وأعماقه الزاخرة بالألوان الحيوية المقترنة مع البيج الذهبي. وتمت زخرفة الفستان بأعشاب وحيوانات بحرية مرجانية مع ياقة تلتف حول العنق برقي، زادتها التسريحة الشينيون جمالاً. وتم تنسيق الصنادل النيود من الجلد بواجهة بلاتفورم؛ لإضفاء المزيد من الطول إلى العارضات اللواتي تهادين على الخشبة وسط ديكور ساحر وموسيقى توَّجت اللوحة البديعة التي رسمتها الدار لمجموعتها الجديدة.

دار الهنوف -تصوير عبير بو حمدان - خاص سيدتي

طابع تراثي ممزوج برؤية مستقبلية لدى تيما عابد

زي من تيما عابد -تصوير عبير بو حمدان - خاص سيدتي

وهي من أبرز المصممات في المملكة، وقد بدأت المصممة تيما عابد مسيرتها منذ مدة طويلة، وهي تعتمد على الاستدامة في تصاميمها وعلى التكنولوجيا لتواكب العصر وجيل الشباب. ومن هنا أطلقت المصممة مجموعتها الجديدة بطابع تراثي يستعيد تراث السعودية والأزياء التقليدية، ويكرم الصناعة الحرفية في الكوتور، ولكن مع نفحة مستقبلية تتجلى في القصات الملفوفة المحيطة بالجسم وأغطية الرأس التي تشبه الهالة.

تصميم من تيما عابد -تصوير عبير بو حمدان - خاص سيدتي

لقد أرادت المصممة من خلال مجموعتها التي أسمتها "حديقة تيما" أن تبرهن أن المستقبل يستمد روعته من الماضي وشكّل العرض دعوة للعودة إلى الأرض إلى الجذور. لقد ساد العرض مزيج من الغموض ذو طابع مستقبلي، واستعانت المصممة بتوليفة لونية ساحرة من البني الذي يحاكي لون القهوة والخردلي والأحمر الياقوتي أو الجوري، ولا ننسَ الزركشات كالكشاكش والطبقات والتموجات والورود التي سيطرت على الأزياء مقترنة مع قفازات من الساتان الطويلة من نوع Opera Gloves، التي تعكس طابعاً دراماتيكياً على الفساتين المستقيمة، ولفتنا الفستان الأسود المنفوخ المنفذ من نسيج شفاف مع القبعة الضخمة والأكسسوارات المبهرة.

تصميم من تيما عابد -تصوير عبير بو حمدان - خاص سيدتي

نيللي كريم نجمة عرض هنيدة صيرفي.. أطلت بتاج من الورود

نيللي كريم تشارك في عرض هنيدة صيرفي- تصوير عبير بو حمدان خاص سيدتي

تعتمد المصممة هنيدة صيرفي على تصاميم مستوحاة من قصص نساء رائدات من التاريخ، ومن مواقفها الداعمة لتمكين المرأة، وعبَّّرت عنها بخطوط ونقوش من وحي التراث السعودي الثري. وقد نفذت مجموعتها الجديدة من وحي التراث السعودي والحرفية في التطريز اليدوي؛ فاستعانت بخطوط العباية في أزيائها وطورت في التصاميم؛ لتعكس بدورها رؤية 2030 وما يتطلع إليه السعوديون في مجال الموضة الممهورة بتوقيع سعودي أصيل. لقد أطلقت المصممة هنيدة صيرفي مجموعتها الجديدة العابقة بالورود، التي تناثرت على الفساتين وأغطية الشعر وعلى الكاب المنسق مع الأزياء، وسيطر اللون الأحمر حتى على أكسسوارات الشعر المنفذة على شكل تيجان من الورود، ذكرتنا بمجموعة قديمة لدار دولتشي أند غابانا حين تهادت النجمة مونيكا بيلوتشي بتاج من الورود.
وتهادت العارضات على موسيقى إيقاعية حية عبر منصة طويلة تستعرض عبر شاشة عملاقة صوراً لنجمات الفن الذهبي والزمن الجميل، مثل أم كلثوم وليلى مراد وأسمهان وفيروز، ففاح عبق الماضي الذي ترجمته المصممة على طريقتها الخاصة وبنفحة عصرية. وشكّلت النجمة نيللي كريم مفاجأة العرض الذي شاركت فيه مرتدية زياً أسود يتألف من فستان مع عباية على شكل كاب ويعلو شعرها التاج الذي  صنع من الورود المنمقة الحمراء. وختمت المصممة هنيدة عرضها فأطلت بفستان أبيض مع طرحة شفافة رقيقة توجت المجموعة التي شكلت سمتها الحنين إلى الماضي الجميل.
تابعي المزيد من: كاف باي كاف تستبق أسبوع الأزياء في الرياض بعرض مشترك مع أديداس