أجمل إطلالات ملكات وأميرات أوروبا في افتتاح أولمبياد باريس 2024

الأميرة شارلين تختار إطلالة الأسود الكلاسيكي من أجل افتتاح الأولمبياد في باريس
الأميرة شارلين والأمير ألبير Princess Charlene and Prince Albert (مصدر الصورة Ludovic MARIN / POOL / AFP)

اجتمع بعض ملوك وملكات العالم مساء أمس في باريس من أجل المشاركة في حفل العشاء، الذي أقيم قبيل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية لهذه السنة والمقررة في 26 يوليو.
حيث توافد الملوك ورؤساء الدول إلى متحف اللوفر من أجل العشاء الاحتفالي، الذي أقيم للترحيب بالزوار من الدول المشاركة في الأولمبياد هذه السنة. وقد وقف الزوار الملكيون أمام متحف اللوفر على السجادة الحمراء لالتقاط الصور مع رئيس اللجنة الأولمبية العالمية طوماس باخ Thomas Bach وزوجته. وكان من بين الملكات الحاضرات في هذه المناسبة: الملكة ماري ملكة الدنمارك، والملكة ماتيلد ملكة بلجيكا، والملكة ليتيزيا ملكة أسبانيا، بالإضافة إلى الأميرة شارلين أميرة موناكو. وتميزت الإطلالات الملكية بالكثير من الأناقة والبساطة في الوقت نفسه.
فكيف بدت الإطلالات الملكية في حفل العشاء الذي سبق افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الباريسية؟


الملكة ماري ملكة الدنمارك


حضرت الملكة ماري برفقة زوجها الملك فريدريك إلى حفل العشاء الذي أقامته اللجنة الأولمبية الدولية، واختارت لهذه المناسبة إطلالةً أنيقة وناعمة باللون الأحمر، التي تكاملت مع لون بشرتها وخصلات شعرها البنية التي بدت أفتح قليلاً؛ مما يشير إلى احتمال كونها قد أضافت بعض خصلات الهايلايت إلى شعرها، الأمر الذي منحها إطلالة صيفية منعشة.
بالعودة إلى إطلالتها؛ فقد اختارت الملكة ماري جمبسوت Sondrio من ماكس مارا Max Mara بقَصة ساقين واسعتين، وأكملت إطلالتها بحقيبة Mortimer المصنوعة من الجلد، والتي تأتي بلون الجوز البني من آنيا هندمارش Anya Hindmarch. وانتعلت صندل Spagna بنياً من الجلد من فيراغامو Ferragamo.
وكلمسة أناقة أخيرة على إطلالتها، ارتدت سوار تنس Glory مرصعاً بالألماس من مجوهرات دولونغ Dulong، وسوار Esme من الذهب المرصع بالألماس، يحمل توقيع علامة دولونغ Dulong للمجوهرات أيضاً. كما أنها ارتدت سواراً عريضاً من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً مرصعاً بالألماس من أول لينغارد Ole Lynggaard، وتدلت من أذنيها أقراط مزينة باللؤلؤ من دولونغ Dulong.
وتركت الملكة الأنيقة شعرها ينسدل متموجاً فوق كتفيها، واكتفت كعادتها بمكياج ناعم وخفيف، أضفى الإشراقة إلى سحنتها.


الملكة ليتيزيا ملكة أسبانيا


حضرت الملكة ليتيزيا ملكة أسبانيا حفل عشاء اللجنة الأولمبية الدولية برفقة زوجها الملك فيليبي، واختارت لهذه المناسبة إطلالة أنيقة قوامها فستان ميدي بتنورة منتفخة مزين بأنماط تطريز بديعة.
الفستان الذي اختارته الملكة ليتيزيا، أتى من دار ديور Dior الفرنسية، فيما اعتُبر ربما تحية للبلد المضيف للأولمبياد. وأتى بتنورة بيضاء واسعة وتوب سوداء غطتهما أنماط التطريز والشك بألوان الذهب والفضة.
لإكمال إطلالتها، حملت ملكة أسبانيا حقيبة My Dior من ديور Dior باللون الأسود، وانتعلت حذاء بكعب مربع متوسط العلو من ديور Dior أيضاً.
وبما أن الفستان مزين بالتطريز والشك؛ فقد اكتفت الملكة ليتيزيا بأقراط صغيرة الحجم، وبخاتمها من كارين هالام Karen Hallam الذي ترتديه في سبابتها باستمرار بعد أن تلقته هدية من ابنتيها الأميرة ليونور وإنفانتا صوفيا منذ بضع سنوات.
وكلمسة أخيرة، رفعت شعرها على شكل شينيون مسترخ، واعتمدت مكياج غلامور أنيقاً، أبرز جمال عينيها وحدد قسمات وجهها الجميل على أكمل وجه.
تابعي أيضاً نسقي فستانك الصيفي الزاهي على طريقة الملكات والأميرات

الملكة ماتيلدا ملكة بلجيكا

Embed from Getty Images


الملكة ماتيلدا وزوجها الملك فيليب ملك بلجيكا كانا أيضاً من ضمن الملوك والملكات الذين تواجدوا في حفل عشاء اللجنة الأولمبية الدولية. وقد اختارت ملكة بلجيكا لهذه المناسبة ارتداء جمبسوت أنيق باللون الأبيض.
الجمبسوت الذي ارتدته الملكة ماتيلدا حمل توقيع علامة ناتان Natan العلامة المفضلة للملكة ماكسيما ملكة هولندا. تميز بياقة عالية، وأتى مع كاب من الشيفون غطى الكتفين وانسدل قصيراً في الأمام ليتدلى من الخلف وراءها؛ مما أضفى على إطلالتها نفحة ملكية فخمة.
وحملت معه حقيبة صغيرة أنيقة، ونسقته مع حذاء عالي الكعب بمقدمة مروسة أبيض اللون أيضاً. ولإكمال إطلالتها اعتمدت تسريحة الشينيون المرفوع بكل أناقة مع مكياج ناعم مشرق.
اقرأي أيضاً كيف تنسقين موديلات جمبسوت للمحجبات في خزانتك الصيفية؟


الأميرة شارلين أميرة موناكو


اختارت الأميرة شارلين أميرة موناكو أن ترتدي اللون الأسود الأنيق، من أجل مرافقة زوجها الأمير ألبير إلى حفل عشاء اللجنة الأولمبية.
الأميرة الأنيقة اختارت إطلالتها من ألكسندر ماكوين Alexander McQueen فارتدت توب سوداء اللون، مع عقدة كبيرة عند الكتف، ونسقتها مع بنطلون بقَصة مستقيمة تزينه عقدة جانبية عند الخصر تنسدل وصولاً إلى القدم.
لإكمال إطلالتها، حملت حقيبة أنيقة من لويس فويتون Louis Vuitton على شكل صندوق رفيع، وانتعلت حذاء من الساتان الأسود مفتوحاً من الخلف من ديور Dior،
وأطّرت وجهها الجميل أقراط متدلية كالثريا مرصّعة بأحجار الألماس البرّاق من دار غراف Graff للمجوهرات، واعتمدت مكياجاً أنيقاً أضفى الإشراق إلى سحنتها.