إطلالات مهرجان فينيسيا السينمائي 2024: مزيج من التألق وخيبة الأمل كما رآها خبير الموضة إلياس شدراوي

أنجلينا جولي Angelina Jolie في مهرجان فينيسيا السينمائي 2024 (مصدر الصورة Photo by Marco BERTORELLO / AFP
أنجلينا جولي Angelina Jolie في مهرجان فينيسيا السينمائي 2024 (مصدر الصورة Photo by Marco BERTORELLO / AFP

تسعة أيام مرت على انطلاق مهرجان فينيسيا السينمائي 2024 الذي يختتم فعالياته في السابع من سبتمبر الجاري، وقد أجرينا لقاء مع خبير الموضة واستشاري المظهر إلياس شدراوي عن أجمل وأغرب الإطلالات في مهرجان فينيسيا بدورته الحادية والثمانين، منذ بدايته وحتى اليوم فلنستعرضها معاً، في هذه الدورة خف استعمال القفازات الطويلة والطبعات على حساب الإطلالات الميتاليكية والمونوكروم، وبقي قماش التول والورود المنفذة على القماش في الفساتين الأميرية المنفوخة.

خبير الموضة إلياس شدراوي- الصورة من حسابه على إنستغرام

 

أجمل إطلالات مهرجان فينيسيا 2024 بحسب خبير الموضة إلياس شدراوي:

أجمل الأزياء أبسطها، فالبساطة لا تكمن في فستان عادي بل في تناغم تفاصيله، فتنسيق زي على السجادة الحمراء في مهرجان فينيسيا السينمائي 81 يشبه لوحة فنية يجب أن تكتمل عناصرها، لنشعر بجمالية الفستان، ففي بعض المرات هناك فستان جميل ولكن الخطأ في التنسيق، وأحياناً ما يحصل العكس، فالتنسيق يكون رائعاً لفستان لا يليق بالنجمة سواء بلونه أو قصته أو طوله، ولهذا السبب تلجأ النجمات إلى خبير أزياء لينسق إطلالاتها على السجادة الحمراء في المناسبات الهامة التي تشارك فيها، حيث تكون عرضة للنقد والمعاينة، ويجب للنجمة أن تحسب حساباً للمناسبة والشعار المطروح لتتمكن من التألق بأبهى صورة، كما يقول لنا الخبير إلياس شدراوي.

1- ليوني هان بفستان غريج (رمادي باستيل)

المؤثرة ليوني هان Leonie Hanne في مهرجان فينيسيا السينمائي 81 (مصدر الصورة Marco BERTORELLO / AFP)


تأتي النجمة ليوني هان Leonie Hanne في المرتبة الأولى من إطلالات مهرجان البندقية السينمائي بفستان من ماركة ميلا نوفا MillaNova يتألف من كورسيه عاجي باستيل وتنورة تزدان بتكسيرات عامودية منمقة والحواف مزخرفة بورود من التول الرقيقة، وقد سحرت الحضور بفستانها الأميري وتسريحة الشينيون التي أطلت بها. ولتعرفي لم بدت إطلالتها موفقة يكفي أن تشاهدي إطلالتها في مهرجان فينيسيا السينمائي 2023..

Embed from Getty Images

2- روز برترام بفستان وردي بقصة ملتفة حول العنق

روز برترام Rose Bertram ،مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي 81 (مصدر الصورة Andreas Rentz/Getty Images)


وفي المرتبة الثانية، النجمة روز برترام Rose Bertram التي اختارت الفستان الوردي بقصة ملفوفة حول العنق من الموسلين الشفاف مع تنورة أميرية منفوخة وطويلة منفذة على شكل ورود من القماش، وتوجت إطلالتها بتسريحة شينيون مشدودة. ولتعرفي لم بدت إطلالتها موفقة يكفي أن تشاهدي إطلالتها في مهرجان فينيسيا السينمائي 2023

Embed from Getty Images


3- ليدي غاغا في إطلالة سوداء بطراز مسرحي

ليدي غاغا Lady Gaga ، مهرجان فينيسيا 2024 (مصدر الصورة: Ernesto Ruscio/Getty Images)


حصرت ليدي غاغا بهذا اللون إطلالتها الثانية التي حملت طابعاً فكتورياً، تمثل بفستان مخملي من الأعلى مع ياقة منخفضة جريئة على شكل سبعة، واتسم بتنورته المنفوخة المتعددة الثنيات والمزودة بجيبون من التول لنفخه، وقد حمل الفستان توقيع ديور Dior وزاده رقياً لمعان التفتا في الأسفل، فنكاد نخاله من تصاميم فيفيان وستوود نظراً لتشابه القصات، كما توجت ليدي غاغا إطلالتها بقبعة من الدانتيل الأسود المخرم من تصميم فيليب ترايسي. ولتكتشفي سبب نجاح إطلالاتها في مهرجان فينيسيا السينمائي 81 شاهدي ما ارتدته في العام 2023..

Embed from Getty Images

4- كيت بلانشيت في فستان بيج ذهبي

كيت بلانشيت خلال مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي 81 (مصدر الصورة: Gisela Schober/Getty Images)


إطلالة ساحرة اعتمدتها كيت بلانشيت في مهرجان فينيسيا السينمائي 2024، حيث تخلت عن اللون الأسود، واستبدلت به اللون الذهبي في إطلالة ناعمة ومفعمة بالأنوثة بقماش الأورغانزا من أرماني بريفيه، حيث القصّة التي تبرز قوامها الممشوق، والمزين بسلسال من اللؤلؤ يلتف حول الكتف بأسلوب غير تقليدي من لويس فويتون، والتي نتصور أن تصبح صيحة رائجة في عالم المجوهرات خلال الفترة القادمة. فغذا نظرنا على سبيل المثال إلى إطلالتها في العام 2022 في مهرجان البندقية السينمائي نتبين الفرق في إطلالتيها والتقدم في طريقة التنسيق.

Embed from Getty Images


5- سفيفا ألفيتي في فستان باييت أسود

​ سفيفا ألفيتي - تصوير : يوسف بوهوش خاص لـ سيدتي


اختارت النجمة سفيفا ألفيتي Sveva Alviti في مهرجان فينيسيا السينمائي 2024 الفستان الرمادي الداكن من أرماني بريفيه Armani Prive الذي يقترب من الدخاني، وهو منفذ من الترتر بياقة منخفضة وحمالات رفيعة، ويتسم بقصة ضيقة وطويلة، وأرخت شعرها منسدلاً على كتفيها، وقد ازدان الفستان بوردة كبيرة عند الخصر، وانتعلت الصندل الأسود العالي، كما تزينت بطوق ألماسي على عنقها.

Embed from Getty Images

6- جوليان مور بفستان ميتاليكي

جوليان مور Julianne Moore في مهرجان فينيسيا السينمائي 81- تصوير يوسف بوهوش خاص سيدتي


اعتبر فستان النجمة جوليان مور Julianne Moore الأجمل؛ لأن لونه الذهبي أضفى إشراقة تشبه أشعة الشمس، فلم تحتج إلى الزخرفة بأكسسوارات ومجوهرات، فلقد اكتفت مع فستانها الضيق والطويل بتسريحة ذيل حصان منخفضة مع مكياج مينيمالي.

Embed from Getty Images


تابعي المزيد عن أجمل إطلالات النجمات في افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي 2024 بتوقيع إيطالي

7- فرانسواز جيلار بفستان أسود بكتف واحدة

فرانسواز جيلار Francoise Gillard في مهرجان فينيسيا السينمائي 81- تصوير يوسف بوهوش خاص سيدتي


ولعل أبرزها ما ارتدته النجمة الفرنسية فرانسواز جيلار Francoise Gillard التي اختارت من الكريب الحريري الأسود فستاناً بكتف واحدة، ويتسم بقصة واسعة مرفقة بذيل تجره وراءها، ويبدو الحذاء العالي الأسود الذي انتعلته من خلال فتحة الفستان، كل شيء في هذا الزي الأسود ينطق بالرقي بدءاً من المشبك الألماسي الذي زين كتف الفستان مروراً بأقراطها وتسريحة الشينيون الراقية التي اعتمدتها، إطلالة ساحرة ولكنها تدخل في صلب جينات دار ستيفان رولان الذي غالباً ما كان يقف وراء فساتين Hooded Dresses التي كنا نراها في مهرجانات سينمائية دولية سابقة ومنها مهرجان البندقية السينمائي.

8- رايتشل وايز بفستان أزرق براق مع ذيل طويل

رايتشل وايز Rachel Weisz في مهرجان فينيسيا السينمائي 81- تصوير يوسف بوهوش خاص سيدتي


اتسمت إطلالة رايتشل وايز Rachel Weisz بطابع الغلامور الهوليوودي من حقبة الخمسينيات، فاختارت فستاناً خالياً من الأكمام من قماش ميتاليكي منفذ من الباييت الأزرق، ويتسم بقصة كورسيه وتنورة ضيقة تتسع من الأسفل قليلاً مع ذيل طويل من الوراء، وتوجت إطلالتها بأحمر شفاه أحمر وتسريحة متموجة، الفستان من تصميم أتولييه فيرساتشي ولتعرفي سر نجاح إطلالتها راقبي إطلالتها السابقة في نفس المهرجان.

Embed from Getty Images


أما الإطلالات غير الموفقة بنظر الخبير إلياس الشدراوي فنذكرها على الشكل التالي:

1- أنجلينا جولي وفستان حيادي بلون بشرتها

أنجلينا جولي Angelina Jolie في مهرجان فينيسيا السينمائي 2024 (مصدر الصورة Photo by Marco BERTORELLO / AFP


أطلت أنجلينا في مهرجان البندقية السينمائي بفستان راق من تمارا رالف Tamara Ralph على السجادة الرسمية، اختارت النجمة لوناً هادئاً حيادياً من الشيفون النيود بقصة مزمومة، التفت حول قامتها وتدثرت بكاب قصير على شكل بوليرو من الفرو الاصطناعي، وزينته بمشبك مجوهر، وعززت إطلالتها بأحمر شفاه بلون الأحمر المخملي الباهت ناقض بياض بشرتها وتناغم مع شعرها الأشقر الذي أثار تساؤلات معجبيها مطالبين إياها بالعودة إلى اللون البني، لقد اختارت النجمة فستاناً لا يتناسب مع لون بشرتها، وكان من الأفضل أن تعتمد تسريحة شينيون لتضفي الرقي المطلوب إلى إطلالتها أو أن تعتمد لوناً حيوياً كالأزرق أو الزهري ولو بدرجة الباستيل أو اللون الميتاليكي كما في الصورة أدناها..

Embed from Getty Images

2- وينونا رايدر بزي غير متناسق مع قامتها

وينونا رايدر وجينا أورتيغا - تصوير : يوسف بوهوش خاص لـ سيدتي


أطلت النجمة وينونا رايدر Winona Rider بزي كلاسيكي باللونين الأبيض والأسود، ويغلب عليه الطابع المدرسي، ويتألف من جيليه وقميص أبيض وسترة من الكريب الأسود مع تنورة من التول الأسود طويلة أخفت الحذاء ولا تليق بقامتها، وقد سرحت شعرها على شكل شينيون عالٍ مع غرة كثيفة على الجبين، وظهرت الأقراط التي اعتبرناها متناقضة مع الزي الذي اختارته ولا تناسب طبيعة المناسبة. من المعروف أن النجمة تحب اللون الأسود وتهوى البساطة ولكن كثرة الطبقات يجعلها تضيع بين الأقمشة، ولتأخذي فكرة عن الفساتين المناسبة لمن هن بقامة وينونا ونعومتها عايني معنا الإطلالة التالية لها..

Embed from Getty Images

3- مونيكا بيلوتشي بقصة أكتاف لا تليق بها

مونيكا بيلوتشي - تصوير : يوسف بوهوش خاص لـ سيدتي


أطلت النجمة مونيكا بيلوتشي Monica Belluci خلال مهرجان فينيسيا السينمائي بفستان منفذ بتقنية الدرابيه الأسود من فيفيان وستوود Vivienne Westwood، الذي التف حول كتفيها، الأمر الذي أضفى إلى جزئها العلوي ضخامة، ويتسم بقصة صدر منخفضة لا تتناسق مع قوامها، أما تصميم التنورة فهي ضيقة وتلتف حول قوامها لتلامس الأرض، وقد تزينت بعقد ألماسي مطعم بالياقوت، ووضعت نظارات شمسية سوداء لتعزيز المظهر الأنثوي الغامض الذي تحرص عليه النجمة على السجادة الحمراء، وجاءت تسريحة الشعر أقل من عادية لا تفي المناسبة حقها، وكان الأفضل لو غيرت الكلاتش واختارت لوناً أخر أو تصميماً مرصعاً. وقد اخترت لك إطلالة من دولتشي أند غابانا لتري الفرق بين هذه الإطلالة وبين ما يليق بهذه النجمة.

Embed from Getty Images

4- نيكول كيدمان والياقة المبالغ فيها

نيكول كيدمان في مهرجان فينيسيا السينمائي81- تصوير يوسف بوهوش خاص سيدتي


في أحدث إطلالاتها على السجادة الحمراء، وتحديداً في مهرجان البندقية السينمائي 2024، اختارت نيكول كيدمان إطلالة جريئة ولافتة حيث ظهرت لأول مرة بفستان ثنائي اللون من مجموعة أزياء Schiaparelli الراقية لخريف وشتاء 2024، وتميز الفستان المنحوت ببوستييه بيج مع طبقات من الأورغنزا التي تعلو حتى العنق، بشكل غير متناسق مع قوام النجمة، وقد انتعلت حذاء أسود بدل اختيار حذاء شفاف أو نيود.
ولتعرفي ما القصة التي تليق بالنجمة نيكول كيدمان أنظري الى الصورة أدناه:

Embed from Getty Images


تابعي المزيد عن إطلالات نجمات مهرجان فينيسيا السينمائي 2024: السر يكمن في التفاصيل