هؤلاء هن الملكات والأميرات اللواتي يُعدن تدوير إطلالاتهن

الأمير ويليام وكيت ميدلتون Prince William and Kate Middleton (مصدر الصورة: Chris Jackson / POOL / AFP)
الأمير ويليام وكيت ميدلتون Prince William and Kate Middleton (مصدر الصورة: Chris Jackson / POOL / AFP)

تميل الملكات والأميرات إلى اختيار إطلالات أنيقة وفخمة، لكن هذا لا يمنع أن يلجأن إلى إعادة تدوير الإطلالة نفسها أكثر من مرة، خاصة وأن الاهتمام بالموضة المستدامة بدأ يتزايد في السنوات الأخيرة مع تنامي الأصوات الداعية إلى الحفاظ على البيئة وتقليل النفايات خاصة تلك الناتجة عن صناعة الموضة.
فمن هن الملكات والأميرات اللواتي أتقنّ لعبة إعادة تدوير الإطلالة ونفحن الحياة في إطلالاتهن القديمة بكل ذكاء؟

الملكة ماري: ملكة إعادة تدوير الإطلالات


تعد الملكة ماري ملكة الدنمارك من مناصرات إعادة التدوير وإعادة ارتداء الإطلالات لدرجة أنها ارتدت الكثير من إطلالاتها عدة مرات وفي مناسبات مختلفة. أحياناً ترتدي الملكة ماري التصميم نفسه مع تغيير الأكسسوارات وألوانها، وأحياناً أخرى تعدل قليلاً في الزي عن طريق إضافة أكمام مثلاً أو تغيير شكل صدر الفستان لتضفي عليه روحاً جديدة ومظهراً مميزاً.
من أحدث الإطلالات التي أعادت فيها تدوير ملابسها كانت خلال الاحتفال بمرور 400 عام على سوق البورصة الدنماركية، حيث ارتدت فستاناً أبيض من دون أكمام مزيناً بأنماط زهور سوداء كانت ارتدته أكثر من مرة من قبل في عام 2017 وعام 2018 وعام 2022.
الفستان من تصميم لاسي سبانغنبرغ Lasse Spangenberg مصمم دنماركي يعتبر من بين المصممين المفضلين لملكة الدنمارك.
ارتدت الملكة الفستان مع بضع لمسات إضافية جعلته يبدو مميزاً في كل مرة، ففي عام 2017 ارتدته من دون حزام يحدد الخصر وحملت معه حقيبة سواء اللون وتركت شعرها ينسدل مستقيماً، أما في عام 2018 فقد ارتدته من أجل حفل استقبال أقيم على شرف زيارة الرئيس الفرنسي وزوجته إلى الدنمارك، أضافت إليه وشاحاً أسود بدأ من الصدر وتدلى فوق كتف واحدة من كتفيها لينسدل ككاب أنيق وراءها، ونسقته مع حقيبة سوداء وحذاء أسود. وكلمسة من الفخامة أضافت إليه تاج الألماس والياقوت الذي ينتمي إلى طقم الياقوت الملكي الدنماركي Danish Ruby Parure ورفعت شعرها على شكل شينيون معقد من أجل تثبت التاج فوق رأسها.

 


وفي عام 2022 أعادت الملكة ارتداء الفستان من أجل الاحتفال باليوبيل الذهبي لتولي الملك كارل غوستاف عرش السويد، ونسقته مع وشاح لفّته حول رقبتها وحزام أسود اللون وارتدت معه أقراطاً مرصعة بالفيروز من مجوهرات التاج السويدي، واعتمدت تسريحة شعر متموجة.
أما من أجل الاحتفال بذكرى تأسيس سوق البورصة فقد اختارت الملكة الأنيقة أن ترتدي الفستان مع حزام أسود اللون ونسقته مع أقراط متدلية من الجمشت، وتركت شعرها ينسدل مستقيماً مع فرق في المنتصف.
يمكنك أيضاً متابعة الملكة ماري ترتدي طقم الزمرد والألماس من مجوهرات التاج الدنماركي

الملكة ماكسيما: لا تتردد في ارتداء الإطلالة نفسها من دون أي تغيير

Embed from Getty Images


الملكة ماكسيما ملكة هولندا تعتبر أيضاً من الملكات اللواتي يتقن لعبة إعادة تدوير الإطلالات وهي تتفنن في تغيير الإطلالة في كل مرة. لكنها أحياناً ترتدي الإطلالة نفسها من دون أي تغيير ما عدا ربما في تسريحة الشعر وهو ما فعلته مؤخراً عندما حضرت حفل عشاء رسمياً فاخراً جمع أعضاء مجلس الدولة برفقة زوجها الملك ويليم ألكسندر وابنتها ولية العهد الأميرة كاترينا أماليا.
حيث ارتدت الملكة البالغة من العمر 53 عاماً فستاناً من دون أكمام من الدانتيل الأزرق الفاتح من فالنتينو Valentino، أتى مع تنورة من عدة طبقات مع كشاكش من الشيفون وقصة تعانق الجسم أبرزت رشاقة الملكة.
نسقت إطلالتها مع وشاح أزرق اللون من نفس لون الفستان وحقيبة فضية ونسقته مع مجوهرات الملكة جوليانا المرصعة بأحجار الأكوامارين الأزرق الفاتح.

Embed from Getty Images


أول مرة ارتدت فيها الملكة الأنيقة الفستان كانت عام 2011 من أجل حضور حفل زفاف الأمير ألبير والأميرة شارلين أميري موناكو حيث نسقته مع طقم الأكوامارين ومن بينه التاج.


وارتدته مجدداً في عام 2021 عندما رافقت زوجها لحضور حفلة موسيقية عندما كانا يقومان بزيارة رسمية إلى برلين، حيث اعتمدت تسريحة شعر متموج بفرق جانبي وارتدت عقد وأقراط الأكوامارين، وحملت حقيبة معدنية من ديور Dior وعلى كتفيها ارتدت وشاحاً حريرياً أزرق اللون ليقيها البرد.

 

الملكة ليتيزيا: تعيد تدوير إطلالات حماتها

Embed from Getty Images


تعتبر الملكة ليتيزيا ملكة أسبانيا أيقونة من أيقونات الموضة، فهي تنجح دوماً في اختيار إطلالاتها التي تتميز بقصات محددة وتفاصيل أنيقة تؤكد تميزها وتألقها.
وكغيرها من الملكات العصريات لا تتردد الملكة ليتيزيا في إعادة تدوير إطلالاتها، لكن اللافت أنها مؤخراً صارت تلجأ إلى إطلالات تعيد من خلالها إعادة تدوير ملابس ارتدتها حماتها الملكة صوفيا في عدة مناسبات مختلفة.
ففي عام 2022 على سبيل المثال حضرت الملكة الاسبانية حفل استقبال أقيم على شرف أعضاء السلك الدبلوماسي في القصر الملكي في مدريد.
ومن أجل هذه المناسبة اختارت إطلالة من فالنتينو Valnetino هي فستان مع تنورة خضراء اللون وتوب وردية اللون مزينة بتطريزات الزهور كان سبق وارتدته الملكة صوفيا خلال زيارة رسمية إلى ألمانيا في عام 1977 برفقة زوجها الملك خوان كارلوس، أي قبل 40 عاماً تقريباً.

 

Embed from Getty Images


من أجل إضفاء نفحة عصرية على الفستان اختارت الملكة ليتيزيا أن ترفع شعرها بتسريحة ذيل حصان أبرزت جمال أقراطها المرصعة بالألماس على شكل ريش واعتمدت مكياجاً ناعماً ومشرقاً.

 

كيت ميدلتون: فستان واحد لنفس المناسبة

تشتهر الأميرة كيت ميدلتون أميرة ويلز بحبها للأناقة البسيطة وأنها لا تخشى من إعادة ارتداء الإطلالة نفسها أكثر من مرة، حتى إنها تتفنن أحياناً في تغيير شكل الإطلالة. ليس هذا فحسب بل إنها لا تتردد في ارتداء الإطلالة نفسها من أجل المناسبة نفسها ولكن بفارق بضع سنوات.

Embed from Getty Images


ففي عام 2019 حضرت كيت ميدلتون برفقة زوجها الأمير ويليام حفل توزيع جوائز بافتا وارتدت فستاناً أبيض اللون من ألكسندر ماكوين Alexander McQueen أتى بكتف واحدة مزينة بتطبيقات زهور ثلاثية الأبعاد، نسقته مع حقيبة بيضاء من ألكسندر ماكوين أيضاً وانتعلت حذاءً مرصعاً بالكريستال من جيمي شو Jimmy Choo، وأكملت إطلالتها بأقراط اللؤلؤ والألماس التي كانت ملكاً لحماتها الراحلة الأميرة دياناً وسوار الملكة إليزابيث الثانية المرصع بالألماس Quatrefoil Bracelet.

 

Embed from Getty Images


أما في عام 2023 فقد ارتدت كيت الفستان نفسه ولكن بإدخال تعديل عليه، حيث إنها أزالت الزهور واستبدلتها بعقدة بيضاء تتدلى أطرافها طويلة وراءها، ونسقته مع قفازات أوبرا سوداء اللون من المخمل، وارتدت أقراطاً متدلية على شكل زهور من زارا Zara وحملت حقيبة سوداء من جيمي شو Jimmy Choo وانتعلت حذاءً ذهبياً من أكوازورا Aquazzura.

 

ميغان ماركل: تعيد ارتداء فستان أحمر من كارولينا هيريرا


أحدث شخصية ملكية لجأت إلى إعادة تدوير إطلالتها كانت ميغان ماركل دوقة ساسكس التي شاركت مؤخراً في حفل فخم لمستشفى الأطفال في لوس أنجليس، عندما أعادت ارتداء فستان أحمر اللون كانت ارتدته سابقاً في عام 2021 واعتبر المراقبون أنها أخذت صفحة من كتاب الأميرة كيت ميدلتون.
ارتدت ميغان الفستان المصنوع من الحرير والمفتوح كثيراً عند الصدر والذي يحمل توقيع المصممة كارولينا هيريرا Carolina Herrera، وأتى مع ذيل طويل منتفخ متصل عند الخصر، ونسقته مع حذاء أحمر اللون جوسيبي زانوتي Giuseppe Zanotti، ورفعت شعرها على شكل شينيون.

 

Embed from Getty Images


أما في حفل العشاء الأخير فقد ارتدت دوقة ساسكس الفستان من دون الذيل المتصل به ونسقته مع سوار Love من كارتييه Cartier وارتدت خاتماً في بنصرها من لوراين شوارتز Lorraine Schwartz مرصعاً بحجر ألماس قطع زمردي، وفي قدميها انتعلت صندلاً أحمر اللون من أكوازورا Aquazzura وتركت شعرها ينسدل متموجاً مع فرق عند المنتصف بخصلات مبلولة.
اقرئي أيضاً لِم تكرر ميغان ماركل فساتينها القديمة مؤخراً؟ اكتشفي السبب