لماذا سيطر الزمرد على مجوهرات راديكا ميرشانت وضيوف زفافها؟.. السر يعود لقرون بعيدة

راديكا ميرشانت  Radhika Merchant مع عريسها أنانت أمباني  Anant Ambani (مصدر الصورة:  SUJIT JAISWAL / AFP)
راديكا ميرشانت Radhika Merchant مع أنانت أمباني Anant Ambani (مصدر الصورة: SUJIT JAISWAL / AFP)

سحرتنا العروس راديكا ميرشانت بإطلالة أثيرية تُشبه إطلالة الأميرات خلال مراسم حفل زفافها على أنانت أمباني ابن الملياردير الهندي وأحد أغنى رجال العالم موكيش أمباني، إذ اختارت العروس الأنيقة فستان زفاف اعتبره الكثيرون تحفة فنية.
الفستان المستوحى من التراث الهندي العريق، من تصميم دار أبوجاني صنديب خوسلا Abujani Sandeep Khosla، وهو مطرز باليد بمهارة حرفية عالية، وقد استهلك الكثير من المجهود الدقيق لتنفيذه.
ولكي تُبرز فخامة إطلالاتها الاستثنائية، اختارت العروس مجوهرات تراثية عريقة، البعض منها تمتكله عائلتها وسبق وارتدته شقيقتها أنجالي ميرشانت في زفافها عام 2020، والبعض الآخر صُمم خصيصاً لها.

لماذا كان الزمرد هو الحجر الأهم في مجوهرات العروس؟

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Rhea Kapoor (@rheakapoor)


ارتبط الزمرد في الثقافة الهندية منذ القدم بالولادة الجديدة والخصوبة والشباب الأبدي، وبالنسبة للعائلة التي قامت ببناء إمبراطورية وثروة تُقدر بالأكبر في آسيا، قد يكون لهذه الرمزية صدى عميق.
وفي حفل الزفاف الأسطوري، اختارت راديكا ميرشانت المزج بين قلادة التشوكر المُصممة من الزخارف التراثية، التي ارتدتها شقيقتها أنجالي ميرشانت في زفافها، وقلادة طويلة من الذهب يتدلى منها أحجار الزمرد الأخضر بقطع الوسادة، إضافة إلى سوار أعلى الذراع صُمم من الذهب المرصوف بالزمرد والألماس، إضافة إلى خواتم السوليتير المرصوفة بأحجار الألماس على شكل قلب.
وكانت الأقراط الضخمة جزءاً أساسياً من إطلالة العروس، إذ ارتدتها بتصميم دائري يتدلى من الأذن ليُبرز جمال ملامحها الهندية الراقية، وهي أيضاً نفس الأقراط التي ارتدتها شقيقتها في زفافها.
جدير بالذكر أن هذه المجوهرات هي إرث عائلي، سبق وارتدتها والدة وجدة راديكا في زفافهما، وهو تقليد لدى العائلات الهندية، حيث تستعير العروس مجوهرات عائلتها للظهور بها في زفافها وتظل هذه المجوهرات قطعاً موروثة بين الأجيال.
ربما ترغبين بقراءة المزيد عن أجمل البروشات الملكية المرصعة بالألماس والزمرد

لم يقتصر الزمرد على العروس

Embed from Getty Images
النجم رانبير كابورRanbeer Kapoor وزوجته الممثلة عليا بهات Alia Bhatt في زفاف أنانت أمباني في مومباي (مصدر الصورة Punit PARANJPE and Punit PARANJPE / AFP)


لم تكن العروس هي الوحيدة التي ترتدي الزمرد في هذا الزفاف الأسطوري، حيث شهدنا العديد من الضيفات اللواتي حرصن على ارتداء هذا الحجر الكريم في مجوهراتهن الفاخرة، مثل النجمة عليا بهات وإيشوريا راي.

أيشواريا راي وابنتها Aaradhya Bachchan and Aishwarya Rai Bachchan في زفاف أنانت أمباني- (مصدر الصورة Punit PARANJPE / AFP)


ويبدو أن الزمرد هو الحجر الكريم المُفضل لوالدة العريس أيضاً، إذ ارتدت نيتا أمباني مجوهرات فاخرة مرصوفة بالزمرد خلال الاحتفالات السابقة للزفاف في مارس الماضي، كما ارتدتها أيضاً في الحفل السابق للزفاف في 3 يوليو الجاري.


كما ارتدت إيشا شقيقة العريس؛ في الحفل الذي أعقب حفل هالدي لأنانت وراديكا، قلادة نظام حيدر أباد التاريخية؛ وهي تحفة عتيقة من الألماس والزمرد والذهب، تمتلكها أمها.
تُظهر قطعة العنق المصنوعة من الزمرد مع الأقراط الثقيلة وخاتم الكوكتيل والأساور ذات اللون البيج أن اختيارات إيشا للمجوهرات لهذه المناسبات تكشف عن نمط من التصميمات المتوارثة العائلية لخلق إطلالات متعددة الاستخدامات.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by ISHA AMBANI(@isha_ambaniii_)


اكتملت المجموعة بزخرفة شعر ذهبية حقيقية مذهلة مثبتة على جدائلها، صُنعت خصيصاً من قبل تجار مجوهرات Birdhichand في الهند، وهي تتميز برصفها بالأحجار الكريمة الفاخرة بالألماس والياقوت والزمرد.
ما رأيكِ بمشاهدة نجمات عالميات يتألقن في زفاف أنانت أمباني؟