5 نصائح لتنسيق المجوهرات مع فساتين السهرة من وحي النجمات

ياسمين صبري بمجوهرات ماسية مع فستان سهرة أبيض وأسود - الصورة من صفحتها الرسمية على إنستغرام
ياسمين صبري بمجوهرات ماسية مع فستان سهرة أبيض وأسود - الصورة من صفحتها الرسمية على إنستغرام

إذا كنت تتطلعين إلى إطلالات ساحرة ومميزة في سهرات الصيف، فإن تنسيق المجوهرات مع فساتين السهرة يمكن أن يكون عنصراً حاسماً لتحقيق الأناقة والأنوثة التي تتمنينها، من خلال إلهامنا من إطلالات النجمات، نقدم لكِ بعض النصائح الهامة لتنسيق المجوهرات بشكل مثالي مع فساتين السهرة، لتتألقي بإطلالات استثنائية تكن محط أنظار الجميع.

اختيار المجوهرات المتناغمة مع تصميم الفستان

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Assala (@assala)


قبل أن تبدأي في اختيار المجوهرات، انظري إلى تصميم الفستان، إذا كان فستانك ذا ياقة عالية، فمن المحتمل أن يكون مناسباً استخدام أقراط طويلة ورفيعة تعلق بشكل أنيق من الأذن، ولفساتين السهرة ذات العنق المنخفض، يمكن أن تعزز القلادات الطويلة والمرصعة بالأحجار الكريمة جمال العنق.
في هذه الإطلالة، اكتفت أصالة بالأقراط الطويلة المرصعة بأحجار كريمة باللون الوردي والألماس بتصميم مستوى من الورود، وينسدل منها حجر اللؤلؤ، لتتناغم مع فستان السهرة بالياقة العالية، فلا حاجة لارتداء قلادة مع هذا الفستان، وخاصةً أن ياقته مطرزة، وبدت إطلالة أصالة ناعمة ورومانسية بفضل لون الفستان والمجوهرات الأنثوي.

البحث عن مجوهرات مناسبة للون الفستان

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Nancy Ajram (@nancyajram)


اختاري المجوهرات التي تتناسب مع لون الفستان والتطريزات التي تزينه، فمثلاً إن كان فستانك مطرزاً بالذهبي، يفضل اختيار مجوهرات ذهب أصفر أو وردي، أما إذا كانت اللمسات الأخيرة في ثوبك باللون الفضي، فالأفضل هو تنسيق مجوهرات ذهب أبيض معه، بحيث تصبح الإطلالة متطابقة ومتناسقة.
مع فستانها الأسود بلمسات فضية برّاقة، نسقت نانسي عجرم مجوهرات ذهب أبيض مرصعة بالألماس تتناغم بشكل كبير مع الفستان، وتضفي فخامة وأناقة لا مثيل لها، وبالطبع اعتمدت مجوهرات تيفاني أند كو Tiffany & Co كونها سفيرة للعلامة الشهيرة في الشرق الأوسط، والتي تألفت من أقراط ماسية وسوار ماسي.

الألماس يكمل سحر الفستان الأسود


يعتبر اللون الأسود من أكثر ألوان الفساتين أناقة وجاذبية، ولذلك تختاره كثير من النساء في إطلالات السهرة المتنوعة، وكذلك تفضله النجمات في مختلف المناسبات، وفي حالة اختيار فستان سهرة أسود، نرشح لكِ المجوهرات من الذهب الأبيض والمرصعة بالألماس لتكمل سحر الفستان.
في هذه الإطلالة، تظهر نيللي كريم بفستان سهرة أسود، نسقت معه مجوهرات ماسية فاخرة من Louis Diamonds، تجمع بين عقد ماسي، خاتم ألماس عريض، وخاتم بثلاث طبقات مع حجر ألماس يتوسطه من الأمام، وأقراط ماسية متسلقة.
واكبي موضة الأقراط المتسلقة بتصاميم تمنحكِ إطلالات فخمة في المناسبات

 


كذلك ظهرت درة زروق بإطلالة تخطف الأنفاس بفستان أسود قصير، وأكملتها بمجوهرات ناعمة ومرصعة بالألماس لتضفي بريقاً خاصاً على اللوك، تتألف من عقد ناعم بتصميم رفيع، وأساور رفيعة، وأقراط Stud مرصعة بالألماس.

 

اختيار القطع البارزة مع أخرى ناعمة

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Najwa Karam (@najwakaram)


في بعض الأحيان، يمكن أن تكون القطع البارزة مثل الأساور العريضة أو الأقراط الكبيرة هي الأكثر جاذبية وسحراً، ولكن يجب استخدامها بحذر لتجنب الإطلالات المبالغة، ويفضل اختيار قطعة واحدة بارزة مع تنسيق قطع أخرى ناعمة معها.
لفتتنا إطلالة نجوى كرم بالأزياء باللون الأزرق اللامع، والتي نسقت معها عقد تشوكر Choker ماسي بطبقات متعددة، مع أقراط الحلقات الماسية الكبيرة Hoops التي تخطف الأنظار بتصميمها العصري والفخم في نفس الوقت.

التوازن بين المجوهرات والفستان


لا تنسي الحفاظ على التوازن بين المجوهرات وتصميم الفستان، إذا كان الفستان مزخرفاً بالكريستال أو الخرز، فالأفضل اختيار مجوهرات بسيطة لتجنب المبالغة في الإطلالة، فمثلاً يمكنك أن تكتفي بعقد ذهب ناعم وأقراط رقيقة مع فستان سهرة مرصع بتطريزات برّاقة، وعلى العكس، اختاري مجوهرات فخمة مرصعة بأحجار كريمة لافتة مع فستان سهرة ناعم.
يمكن أن تستلهمي أفكاراً من إطلالة ياسمين صبري بفستان سهرة بزخارف الأبيض والأسود يخلو من التطريزات البرّاقة والتفاصيل المعقدة، حيث نسقت معه مجوهرات ماسية فاخرة تتألف من العقد الماسي الفخم والسوار الماسي العريض والأقراط الماسية الصغيرة، لتزيد من سحره وفخامته.
اكتشفي ما القصّة وراء لون الألماس الأسود؟ حقائق ستدهشكِ