ساعات فاخرة زينت الملكات والأميرات حول العالم.. تعرفي على الماركات المفضلة لديهن؟

الملكة ماكسيما Queen Maxima (مصدر الصورة:Rene Nijhuis/BSR Agency/Getty Images)
الملكة ماكسيما Queen Maxima (مصدر الصورة:Rene Nijhuis/BSR Agency/Getty Images)

الساعات ليست فقط أداة لمراقبة الوقت والحفاظ على المواعيد، بل أصبحت من الأكسسوارات المهمة لإكمال أناقة أي إطلالة، كما أنها تعكس شخصية المرأة التي ترتديها.
ولا تختلف الأميرات والملكات حول العالم في كيفية تعاملهن مع الساعات الفاخرة، حيث يشاهدن في الكثير من المناسبات وهن يرتدين ساعات راقية بالإضافة إلى المجوهرات الفاخرة التي يمتلكنها، فما أبرز موديلات الساعة التي تملكها نساء الأسر المالكة حول العالم؟

ساعات نساء الأسرة المالكة البريطانية

الملكة إليزابيث الثانية بساعة باتيك فيليب من الذهب الأصفر

Embed from Getty Images


كانت الملكة إليزابيث الثانية الراحلة معروفة بامتلاكها مجموعة فاخرة من الساعات، من بينها ساعة باتيك فيليب ليديز كالاترافا Patek Philippe Ladies Calatrava النادرة جداً من Patek Philippe بعلبة قطرها 20 ملم والمصنوعة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً.
تتميز هذه الساعة الأنيقة، التي تعود إلى أواخر التسعينيات بحركة كوارتز؛ وما يلفت النظر بشكل خاص في هذه الساعة هي العقارب الملتوية، التي نادراً ما توجد في ساعات اليد اليوم، وعلى النقيض من ساعاتها الأكثر فخامة، كانت هذه الساعة تُعتبر واحدة من خيارات الملكة إليزابيث العملية وكانت ترتديها في الكثير من المناسبات.

ساعة باتيك فيليب من اللؤلؤ والألماس

Embed from Getty Images


هناك ساعة ثانية كانت تمتلكها الملكة الراحلة إليزابيث الثانية من باتيك فيليب Patek Philippe وهي ساعة Patek Philippe 4975/1G النادرة جداً، والتي صُممت من علبة دائرية صغيرة من الذهب الأبيض المرصوف بالألماس قطع براينت، وسوار أنيق من أحجار اللؤلؤ متعدد الطبقات.

الملكة كاميلا: ساعة كارتييه تانك فرانسيز

Embed from Getty Images


الملكة كاميلا زوجة الملك تشارلز الثالث لا تنفصل عن ساعتها المفضلة من كارتييه Cartier؛ وهي ساعة Cartier Tank Francaise؛ المُصممة بعلبة صغيرة من الذهب الأصفر وسوار من الجلد الأسود، بتصميم عصري أنيق يُناسب مختلف الإطلالات اليومية.

الأميرة ديانا: ساعة باتيك فيليب الفينتدج

Embed from Getty Images


الأميرة ديانا أميرة ويلز الراحلة، كانت تٌشاهَد كثيراً وهي ترتدي ساعة باتيك فيليب Patek Philippe الفينتدج المُصممة بعلبة دائرية بمقاس 21 ملم من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً، ذات ميناء بلون بيج مائل إلى الذهبي، وسوار ذهبي أنيق بتصميم عصري راقٍ.
اقرئي أيضاً موديلات ساعات بأساور ساتان.. ستمنحكِ إطلالة راقية في صيف 2024

كيت ميدلتون: ساعة كارتييه بالون بلو

Embed from Getty Images


تفضل كيت ميدلتون أميرة ويلز ساعة كارتييه تماماً مثل حماتها الراحلة؛ ولكنها اختارت ساعة كارتييه بالون بلو Cartier Ballon Bleu المصنوعة من علبة دائرية كبيرة من الفولاذ المقاوم للصدأ؛ وتتميز بغطاء مقبب، وبتصميمها المعقد ومخطط ألوانها البسيط الذي يجمع بين الذهب الأبيض والميناء الفضي، أصبحت من التصاميم العصرية المُفضلة لأميرة ويلز.

ميغان ماركل: ساعة كارتييه تانك فرانسيز

Embed from Getty Images


في عام 2015 أجرت ميغان ماركل دوقة ساسكس مقابلة صحفية مع مجلة Hello، وذلك قبل زواجها بالأمير هاري، في هذه المقابلة كشفت ميغان أنها اشترت ساعة كارتييه تانك فرانسيز Cartier Tank Francaise من كارتييه Cartier المُصممة من الفولاذ والذهب الأصفر بعلبة مستطيلة صغيرة.
وقامت ميغان بنقش عبارة خاصة على ظهر الساعة تقول "من ميغان ماركل إلى ميغان ماركل"؛ وأعلنت أنها تنوي أن تعطيها لابنتها عندما تكبر.

ساعات تمتلكها ملكات أوروبا

الملكة ماكسيما: ساعة كارتييه تانك لويس

Embed from Getty Images


في الكثير من المناسبات الرسمية تظهر ملكة هولندا، الملكة ماكسيما، وهي ترتدي ساعتها المفضلة كارتييه تانك لويس Cartier Tank Louis من كارتييه Cartier، وهي الساعة التي كانت تمتلكها قبل انضمامها إلى العائلة المالكة الهولندية.
هذه الساعة تتميز بتصميم أنيق كلاسيكي استلهم من دبابة حقيقية؛ وقد حولتها جاكي أوناسيس إلى رمز لتصبح الخيار المفضل للملوك والمشاهير عبر العصور.

الملكة ماري : ساعة كارتييه تانك فرانسيز


الملكة ماري ملكة الدنمارك تملك ذوقاً فريداً راقياً، فهي عادة ما ترتدي ساعة أنيقة في المناسبات الرسمية التي تتطلب إطلالات عملية.
الساعة التي تختارها الملكة ماري هي ساعة ذهبية وتحديداً من مجموعة تانك فرانسيز Tank Francaise من كارتييه Cartier؛ وهو الطراز نفسه الذي اشتهرت الأميرة ديانا بارتدائه، كما أنها الساعة التي ترتديها حالياً ميغان ماركل دوقة ساسكس بعد أن تلقتها هدية من زوجها الأمير هاري.
تذكر التقارير أن الساعة كانت في حوزة الملكة ماري منذ وقت طويل، حيث إنها ظهرت بها في الصورة الرسمية التي التقطت لها بعد ولادة ابنتها الأميرة إيزابيلا عام 2007.

الملكة رانيا: ساعة أبل


تشتهر الملكة رانيا العبد الله زوجة الملك عبد الله الثاني بن الحسين بأناقتها ورقيها؛ كما تحرص على انتقاء أفخم المجوهرات والساعات لتزيين إطلالاتها سواء الملكية الفاخرة أو تلك العصرية.
وحرصت الملكة رانيا العبد الله على تزيين إطلالاتها النهارية العصرية بساعة ذكية من أبل Apple؛ وهي ساعة Series 8 Starlight المُصممة علبة مربعة من الألمنيوم؛ وتضاف إليها الكثير من الأساور ذات الألوان المختلفة بما يليق بلون إطلالاتها.

الأميرة فيكتوريا ولي عهد السويد: ساعة إيبوك

Embed from Getty Images


ترتدي الأميرة فيكتوريا ولي عهد السويد ساعة أنيقة من مجموعة لايدي كرونوغراف Lady Chronograph لماركة إيبوك Epoch؛ وهي ماركة ساعات سويدية فاخرة.
تتميز الساعة بعلبة دائرية كبيرة مرصوفة بالألماس ذات ميناء أبيض وسوار رفيع من الذهب الأبيض؛ عزز رقيّ وجمال إطلالة الأميرة فيكتوريا باللون الوردي الداكن الأنثوي.
اقرئي أيضاً 5 أفكار لتنسيق الساعات المعدنية مع إطلالات العيد على طريقة النجمات