مجوهرات مرصعة بالروبي والألماس ارتدتها الملكات والأميرات..تصاميم فاخرة تحمل تاريخ عريق

الأميرة ديانا بأقراط اللؤلؤ والروبي والألماس (مصدر الصورة: AFP / Jacques DEMARTHON)
الأميرة ديانا بأقراط اللؤلؤ والروبي والألماس (مصدر الصورة: AFP / Jacques DEMARTHON)

تملك الملكات والأميرات مجموعة كبيرة وضخمة من المجوهرات المرصعة بأفخم الأحجار الكريمة والألماس. بعض هذه المجوهرات تكون جزءاً من خزينة مجوهرات المملكة وبعضها الآخر يكون هدية قدمت للملكة أو الأميرة لمناسبة زواجها، أو قد تكون الملكة أو الأميرة اشترتها بنفسها في مزاد علني أو من صائغ مشهور لإضافتها لمجموعتها الخاصة.
وبما أننا لا زلنا في شهر يوليو ونحتفل بمواليد هذا الشهر الذين يعتبر حجر الياقوت الأحمر "الروبي" حجر ميلادهم المفضل، جمعنا لك أبرز قطع المجوهرات الفخمة المرصعة بالروبي التي ارتدتها الملكات والأميرات حول العالم.

الملكة ليتيزيا: أقراط الألماس والروبي

Embed from Getty Images


خلال عام 2019؛ حضرت الملكة ليتيزيا حفل توزيع جوائز أميرة أستورياس السنوي في إسبانيا عام 2019، وارتدت لأجل هذه المناسبة زوجاً رائعاً من الأقراط المرصعة بالألماس والروبي.
الأقراط التي ارتدتها الملكة ليتيزيا تميزت بحجمها الكبير وأتى كل منها مرصعاً بحجري روبي قطع كابوشون وأطر كل منهما بصفين من أحجار الألماس البراقة، وقد لفتت هذه الأقراط الأنظار بفضل كبر حجمها وجمال تصميمها.

الملكة ماكسيما: أقراط شراشيب الروبي واللؤلؤ

Embed from Getty Images


تملك الملكة ماكسيما مجموعة كبيرة من الأقراط ذات التصاميم المميزة ومن بينها زوج من الأقراط المزينة بالشراريب والمرصعة بأحجار الياقوت الأحمر واللؤلؤ؛ هذا الأقراط تضفي الكثير من المرح على إطلالة الملكة ماكسيما وتتميز بتصميمها العصري البديع؛ وقد صنعت من أحجار لؤلؤ صغيرة وأحجار ياقوت صغيرة الحجم مزينة بأحجار ألماس ضمن إطار من الذهب.

الملكة إليزابيث الثانية: بروش وردة الذهب والروبي

Embed from Getty Images


الملكة إليزابيث الثانية كانت تملك مجموعة من البروشات المرصعة بالأحجار الكريمة، وهي البروشات التي تتمتع بتاريخ عريق، من بينها بروش مرصع بالروبي، لا يعرف الكثير عن تاريخه لكن يعتقد أنه كان إحدى هدايا الزفاف الملكية التي تلقتها عند زواجها من دوق إدبنرة الأمير فيليب عام 1947.
البروش يأتي على شكل تصميم شبكي زهري صنع من الذهب الأصفر ورصع بأحجار الألماس والروبي، وقد ارتدته الملكة الراحلة في الكثير من المناسبات؛ ما يوحي بأنه كان من قطع المجوهرات المحببة إلى قلبها.
تابعي أيضاً أغلى 5 أحجار ياقوت في العالم.. حجر مواليد شهر يوليو

الملكة صوفيا: أقراط ضخمة من الألماس والروبي

Embed from Getty Images


في يوليو 2008، رحب الملك خوان كارلوس والملكة صوفيا ملك وملكة إسبانيا بالملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية في مدريد، واستضافوا عشاءً فخماً على شرفه في القصر الملكي، ومن أجل هذه المناسبة ارتدت الملكة صوفيا أقراطاً مرصعة بالألماس والروبي وسواراً مشابهاً تميزت بتصميم أنيق ملفت.
بحسب المطلعين؛ فإن تلك المناسبة كانت المناسبة الوحيدة التي ارتدت فيها الملكة صوفيا الأقراط والسوار.

الأميرة ديانا: أقراط الألماس والياقوت

Embed from Getty Images


كانت الأميرة الراحلة ديانا تملك الكثير من المجوهرات البديعة والمميزة، ومن بينها زوج من الأقراط ذات التصميم العصري المرصعة بأحجار الروبي والألماس.
في هذه الأقراط الفاخرة، زُين الجزء الذي يثبت في الأذن بشريط مرصع بالألماس يحيط به أحجار الروبي من الجانبين، حيث تتدلى من الأقراط أحجار لؤلؤ على شكل إجاصي مما منحها المزيد من الفخامة.
وأحياناً كانت ديانا ترتدي الجزء العلوي من الأقراط بوضعية عمودية، ولكن في كثير من الأحيان، كانت ترتدي الجزء العلوي بزاوية مائلة؛ ومنذ وفاتها، اختفت هذه الأقراط ولم تظهر علناً حتى اليوم.

الملكة كاميلا: عقد شبكي فاخر من الروبي والألماس

Embed from Getty Images


تملك الملكة كاميلا عقداً فخماً مرصعاً بالألماس والياقوت، يتميز بحجمه الضخم؛ هذا العقد مرصع بأحجار روبي كبيرة قطع إجاصي محاطة بأحجار من الألماس؛ وتم تصميمه على شكل شبكة تتناوب بينها أحجار الروبي، مما عزز جاذبيته وفخامته.
وتملك كاميلا أقراطاً مماثلة وسواراً؛ يعتقد أنها جميعاً تعود لنفس الطقم الذي يُقال إنه قدم هدية لها بعد زواجها من الملك تشارلز في إحدى الزيارات الرسمية؛ لكن لا توجد معلومات مؤكدة بخصوصه.

الأميرة ميت ماريت: بروش الهلال من الروبي والألماس

Embed from Getty Images


عند زواجها من ولي عهد النرويج الأمير هاكون؛ صار بإمكان الأميرة ميت ماريت الاختيار من بين مجموعة مميزة من المجوهرات المرصعة بالياقوت، من بين هذه المجوهرات بروش على شكل هلال مرصع بالروبي والألماس.
البروش مزين بزهرة من الألماس واللؤلؤ تتوسط الهلال المصنوع من الذهب الأصفر؛ وعلى الأطراف ترصيع من الألماس والروبي؛ وقد حمل هذا البروش توقيع الصائغ كارينغتون Carrington.
اقرئي أيضاً ليس ياقوتاً كما يُعتقد.. قصة غامضة تحيط بحجر Black Prince الذي يزين التاج البريطاني