أفخم مجوهرات النجمات في مهرجان فينيسيا السينمائي منذ الأربعينيات.. تصاميم تحبس الأنفاس

الممثلة التركية Demet Özdemir-تصوير يوسف بوهوش خاص لسيدتي
الممثلة التركية Demet Özdemir-تصوير يوسف بوهوش خاص لسيدتي

خلال سنوات طويلة، تألقت أشهر النجمات بإطلالات ساحرة من توقيع أشهر المصممين خلال حضورهن مهرجان فينيسيا السينمائي Venice Film Festival، وأكملت سحر إطلالاتهن بمجوهرات فاخرة من أهم الماركات العالمية.
وقبل انطلاقه بأيام قليلة، نذكركِ بأجمل مجوهرات النجمات في مهرجان فينيسيا السينمائي على مدار السنوات، والتي خطفت الأنظار بجاذبيتها وفخامتها.

سيلفانا مانجانو وإطلالة ناعمة بعقد اللؤلؤ

Embed from Getty Images


في عام 1947، وخلال حضورها مهرجان فينيسيا السينمائي بدورته الـ18، اعتمدت الممثلة الإيطالية سيلفانا مانجانو Silvana Mangano إطلالة بسيطة بفستان ناعم، وأكملتها بعقد بسيط من اللؤلؤ لتكتفي به مع إطلالتها ويكمل جاذبيتها، حيث أنه التصميم الكلاسيكي الذي لا تنتهي موضته بمرور السنين، وتخلت عن الأقراط في هذه الإطلالة رغم تسريحة الشعر القصير.

مامي فان دورين بقلادة اللؤلؤ الطبقات

Embed from Getty Images


يبدو أن اللؤلؤ كان من أكثر الأحجار الكريمة المفضلة لدى النجمات في الماضي، ولذلك نجد العديد منهن يخترن مجوهرات اللؤلؤ في إطلالاتهن، وهنا نرى النجمة مامي فان دورين Mamie Van Doren بقلادة اللؤلؤ الطبقات خلال حضورها مهرجان فينيسيا السينمائي عام 1958، ونسقته مع فستان مرصع بالكامل بأحجار اللؤلؤ بتصميم الكب مع وشاح من الساتان الراقي.

كارول بيكر وإطلالة ناعمة بأقراط اللؤلؤ

Embed from Getty Images


مازلنا نرى إطلالات النجمات في الماضي خلال مهرجان فينيسيا السينمائي، ونكتشف مدى عشقهن لحجر اللؤلؤ الساحر، وقد اختارته الممثلة الأمريكية كارول بيكر Carroll Baker في عام 1961 بفستان بسيط، حيث اعتمدت أقراط Stud ذهبية كبيرة مرصوفة بالألماس؛ يتدلى منها اللؤلؤ بقطع كمثرى؛ لتكتفي بها مع هذه الإطلالة الأنثوية الناعمة.
اكتشفي عرق اللؤلؤ.. سحر لا مثيل له في عالم المجوهرات الفاخرة

جين فوندا تعتمد قلادة طبقات فخمة

Embed from Getty Images


خلال حضورها مهرجان فينيسيا السينمائي لعام 1967، لفتت الممثلة الأمريكية جين فوندا Jane Fonda الأنظار بفستانها الناعم الذي أضافت إليه قلادة طبقات فخمة بتصميم كبير ليضيف لمسة فاخرة على التصميم؛ فيما أطلت الممثلة الإيطالية Gina Lollobrigida بفستان مخرم، ونسقت معه أقراطاً طويلة تنتهي باللؤلؤ بتصميم القطرة الراقي.

إليزابيث تايلور بأقراط الكمثرى

Embed from Getty Images


تألقت النجمة إليزابيث تايلور Elizabeth Rosemond Taylor بإطلالة جذابة وأنيقة في مهرجان فينيسيا السينمائي عام 1967، حيث نسقت فستاناً بياقة مرتفعة من الدانتيل، مع أقراط متدلية من الأذن مرصعة بحجر كريم بقطع كمثرى؛ الذي يعتبر أحد الموديلات الأيقونية الخالدة، لتخطف الأنظار بأناقتها مثل العادة.

ماريا فيلكس بسوار الثعبان

Embed from Getty Images


عُرفت النجمة المكسيكية ماريا فيلكس Maria Félix بمجوهراتها الفاخرة والمميزة، حيث كانت تختار تصاميم غير تقليدية وجريئة دوماً، وأثناء حضورها مهرجان فينيسيا السينمائي، اعتمدت فستان سهرة أنثوياً ونسقت معه مجوهرات اللؤلؤ التي تألفت من الأقراط التي تتدلى منها أحجار اللؤلؤ، وقلادة طبقات من اللؤلؤ، فضلاً عن خاتم اللؤلؤ الكبير.
قبل انطلاق مهرجان فينيسيا السينمائي..تاريخ أبرز دور المجوهرات الإيطالية التي تزين نجمات العالم

جينا لولو بريجيدا بأقراط ماسية

Embed from Getty Images


عادةً ما كانت إطلالات النجمة جينا لولو بريجيدا Gina Lollobrigida تخطف الأنظار على السجادة الحمراء، بفضل فساتينها الأنثوية، ومجوهراتها الفاخرة، وفي إطلالة مميزة خلال مهرجان فينيسيا السينمائي، اعتمدت فستان سهرة ضيقاً مع وشاح فرو، وأكملت فخامة إطلالتها بأقراط ماسية طويلة زادت من سحرها وجاذبيتها.

جاكلين بيسيه بالقلادات الطبقات الطويلة

Embed from Getty Images


خلال حضورها مهرجان فينيسيا السينمائي لعام 2005، اعتمدت الممثلة البريطانية جاكلين بيسيه Jacqueline Bisset أزياءً باللون الأسود، ونسقت قلادة طبقات من اللؤلؤ الداكن مع سلاسل ناعمة بدلايات باللون الفضي، فضلاً عن أقراط Stud فضية تناغمت مع اللوك وأكسبتها أناقة وجاذبية.

آنا فالشي بقلادة Lariat فخمة من الألماس

Embed from Getty Images

مع فستانها الأحمر البسيط، نسقت الممثلة آنا فالشي Anna Falchi قلادة ماسية فخمة بتصميم Lariat المميز، حيث تلتف حول الرقبة، وتلتقي أطرافها لتنسدل في خط واحد طويل، لتزين منطقة الصدر وتضيف لمسة فاخرة للفستان الذي يخلو من التفاصيل أو التطريزات،t مثل هذه القلادات تتناسب بشكل كبير مع الفساتين بالياقة الـV.

ريبيكا هول بأقراط ماسية في مهرجان فينيسيا

Embed from Getty Images

من الإطلالات المميزة التي لفتتنا، الممثلة البريطانية ريبيكا هول التي اعتمدت فستان أزرق ناعماً، ونسقت معه أقراطاً ماسية تبدو مثل أشعة الشمس لتخطف الأنظار بأناقتها وسحرها في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي عام 2010، فضلاً عن سوار أنيق مرصع بأحجار كريمة ملونة ليتناغم مع فستانها ويضيف لمسة حيوية لإطلالتها.

برونا ماركيزين مفعمة بالحيوية بمجوهرات شوبارد Chopard

Embed from Getty Images

نختتم مختاراتنا من أجمل مجوهرات النجمات في مهرجان فينيسيا السينمائي على مدار السنين، بإطلالة عارضة الأزياء البرازيلية برونا ماركيزين Bruna Marquezine في مهرجان فينيسيا السينمائي عام 2018، والتي أطلت بفستان ميتاليكي ذهبي، أكملت جاذبيته بمجوهرات فاخرة من شوبارد Chopard، وخاصةً القلادة الساحرة التي تجمع بين الزمرد الأخضر والألماس، والأقراط الماسية الناعمة، وتمتعت الإطلالة بحيوية وأناقة لا مثيل لها.

بينلوبي كروز وإطلالة ناعمة بأقراط سواروفسكي Swarovski

Embed from Getty Images

تتمتع بينلوبي كروز Penelope Cruz بأسلوب رقيق وناعم ينعكس من خلال إطلالاتها ومجوهراتها، ومع فستانها الأبيض المزين بالريش والتطريزات البرّاقة الذي ارتدته في مهرجان فينيسيا السينمائي 2019، نسقت أقراطاً رقيقة تتدلى من الأذن بتصميم قصير ومرصع بالكريستال البرّاق من سواروفسكي Swarovski، تميزت بتصميم الكمثرى على الجزء العلوي الملتصق بالأذن، وكذلك الذي يتدلى من الأذن بشكل معاكس له، لتزداد سحراً وإبهاراً مع الاحتفاظ بطابعها الرقيق والرومانسي.

كيت بلانشيت وأناقة لافتة بمجوهرات بوميلاتو Pomellato

Embed from Getty Images

اعتمدت الممثلة كيت بلانشيت Cate Blanchett إطلالة راقية بفستان أسود في مهرجان فينيسيا السينمائي 2020، نسقت معها مجوهرات فاخرة من بوميلاتو Pomellato، جمعت بين عقد Pomellato Iconica المرصع بالألماس، تميز بالتصميم المفتوح الذي تناغم بشكل كبير مع فستانها الأسود، فضلاً عن خواتم Sabbia بتصاميم متنوعة ومغطاة بالألماس الذي زاد من سحرها وفخامتها.
طالعي عقود ألماس فاخرة بتصاميم سحرت القلوب في مهرجان فينيسيا السينمائي 80 بعدسة "سيدتي"

زيندايا ساحرة بالزمرد الأخضر من بلغاري Bulgari

Embed from Getty Images

في مهرجان فينيسيا السينمائي 2021، أطلت النجمة زيندايا Zendaya سفيرة دار بلغاري Bulgari بمجوهرات فاخرة من توقيع الدار، أبرزها عقد Serpenti بتصميم الأفعى المرصعة بالزمرد والألماس، فضلاً عن أقراط Diamonds Studs وخاتم ذهب أبيض مرصع بالزمرد؛ ليكمل سحر الإطلالة.

روز برترام تخطف الأنظار بمجوهرات ميسيكا Messika

Embed from Getty Images

جمعت إطلالة العارضة البلجيكية روز برترام Rose Bertram بين الفخامة والعصرية في مهرجان فينيسيا السينمائي، بمجوهرات فخمة من ميسيكا Messika، وخاصةً الأقراط التي جاءت بتصميم مستوحى من الهلال، حيث صُنعت من الذهب الأبيض المرصوف بالألماس، مع تكديس الخواتم الماسية الفخمة لنفس الدار بتصاميم متنوعة، حيث الوردة الماسية الأخاذة، والخواتم العريضة في اليد الأخرى؛ لتتناغم المجوهرات مع فستانها الأسود.
اكتشفي كيف تختارين موديلات خواتم مرصعة بحجر الزبرجد وتنسقينها مع المجوهرات؟

غريتا غيرويغ وإطلالة حيوية بمجوهرات بلغاري Bulgari

Embed from Getty Images

سحرت غريتا غيرويغ Greta Gerwig القلوب بإطلالتها بالفستان الأسود على سجادة مهرجان فينيسيا السينمائي 2022، وأكملتها بمجموعة ملونة من مجوهرات بلغاري Bulgari، وهي عبارة عن طقم من الأقراط على شكل مروحة من الذهب الأبيض والألماس، وقلادة بنفس التصميم الأيقوني للدار، صُممت من الذهب الأبيض ومرصعة بالألماس، وتتداخل فيها الأحجار الملونة ويتوسطها الحجر الأزرق الساحر.

بيانكا بالتي تسحر القلوب بمجوهرات بوميلاتو Pomellato

Embed from Getty Images

 

اختارت بيانكا بالتي Bianca Balti مجوهرات فاخرة من دار بوميلاتو Pomellato، وذلك خلال مهرجان فينيسيا السينمائي 2022، ولفتت الأنظار بقلادة "Princess The Rapper Acqua" بحجر أكوامارين أزرق بحري عيار 15 قيراطاً معلقاً على سلسلة من الذهب الوردي مرصعة بالألماس، وقد نسقت العارضة هذه القطعة الرائعة مع مجموعة مختارة من إبداعات العلامة التجارية Nudo وIconica وCatene.

الممثلة التركية ديميت أودزمير تتألق بمجوهرات شوبارد Chopard

الممثلة التركية
الممثلة التركية Demet Özdemir-تصوير يوسف بوهوش خاص لسيدتي

في مهرجان البندقية السينمائي 2023، تألقت الممثلة التركية ديميت أودزمير Demet Özdemir بمجوهرات تأسر القلوب من دار شوبارد Chopard، وخاصةً العقد الماسي المصنوع من الذهب الأبيض ومرصوف بالألماس بتصميم مستوحى من الورود، ونسقت معه أقراطاً طويلة مرصعة بالألماس وحجر الروبي الأحمر، مع سوار عريض من الذهب الأبيض والألماس.
ننتظر بشغف إطلالات النجمات بالمجوهرات الفخمة في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي 2024، لنطلعك على أجمل تلك الإطلالات وأكثرها إبهاراً.
إليكِ إطلالات لا تُنسى من مهرجان فينيسيا السينمائي 2023