نسقي العقود والسلاسل الذهبية بفخامة تأسر القلوب على طريقة الملكات والأميرات

ميغان ماركل ترتدي عقد تشوكر وعقداً آخر أطول تتدلى منه قلادة ذهبية محفور عليها اسم ابنها وابنتها
ميغان ماركل والأمير هاري في كولومبيا Meghan Markle and Prince Harry (مصدر الصورة: ANDRES CASTILLA Colombian Vice-Presidency / AFP)

دائماً ما تُبهرنا الملكات والأميرات بالعقود والسلاسل التي يرتدينها من خزائن المجوهرات الملكية، لكن في المناسبات التي لا تتسم بالكثير من الرسمية، يأخذن استراحة محارب من المجوهرات المرصعة بالأحجار الكريمة ويخترن ارتداء سلاسل وعقود ناعمة بتصاميم عصرية من الذهب الأصفر.
بعض هذه العقود والسلاسل له مكانة رمزية، حيث إنه قد يأتي بنقوش تحمل أسماء أحبائهن وأولادهن أو حتى أحفادهن، وأحياناً يأتي اختيار العقود بتصاميم عصرية لإكمال الإطلالة بكل نعومة وأناقة بعيداً عن المبالغة أو المغالاة.
وبغض النظر عن أسباب اختيار العقود والسلاسل المصنوعة من الذهب الأصفر؛ فإن السمة الغالبة هي أن كل ملكة وأميرة اختارتها نسقتها بطريقتها الخاصة مع إطلالة أنيقة، وبعضهن اعتمدن إطلالة أكثر من عقد أو سلسلة معاً.

الملكة كاميلا.. عقود وسلاسل ذات خصوصية

Embed from Getty Images


عندما زارت الملكة كاميلا زوجة الملك تشارلز ملك بريطانيا جزيرة جيرسي التابعة للتاج البريطاني، اختارت إطلالة أنيقة قوامها اللون الأزرق الباستيل، فارتدت فستاناً بقصة قميص من آنا فالنتين Anna Valentine، نسَّقته مع أكسسوارات بسيطة.
وبالنسبة لمجوهراتها؛ فقد ارتدت عقد Apollo من كيكي ماكدونو Kiki McDonough المصنوع من الذهب الأصفر الذي تتدلى منه قلادة مرصعة بحجر توباز أزرق صغير، بالإضافة إلى عقد ثانٍ من الذهب الأصفر تتدلى منه قلادة مرصعة بحجر ياقوت أحمر هو حجر يوم ميلادها؛ منقوش عليها الحرف الأول من اسم كل واحد من أحفادها الخمسة.
هذان العقدان نادراً ما يفارقان عنق الملكة؛ وهما يشكلان علامة فارقة في إطلالاتها دائماً حتى إنهما أحياناً يظهران أسفل عقد التشوكر المرصع بأحجار اللؤلؤ؛ لما لهما من قيمة عاطفية كبيرة بالنسبة إليها.

الملكة ماري ملكة الدنمارك.. عقود ذات رمزية عاطفية

Embed from Getty Images


خلال الفترة الأخيرة قامت الملكة ماري برفقة زوجها الملك فريدريك العاشر ملك الدنمارك بجولة على المدن الدنماركية، خلالها أبهرتنا الملكة الأسترالية الأصل بإطلالاتها البديعة الأنيقة، لكن الأمر الثابت الوحيد في إطلالاتها كان ارتداؤها لـ3 عقود من الذهب الأصفر بسيطة التصميم وناعمة جداً.
في اليوم الثالث من الجولة ارتدت الملكة ماري فستاناً من الكتان من دون أكمام من زيمرمان Zimmermann مع بليزر من رالف لورين Ralph Lauren ونسَّقت إطلالتها مع عقد Vega Relief من الذهب الأصفر من مجوهرات دولونغ Dulong وعقد رفيع من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً من مجموعة Petite Letter Necklcae من هالبرشتاد Halberstadt يتدلى منه حرف F، وهو الحرف الأول من اسم زوجها الملك فريدريك؛ بالإضافة إلى عقد ثانٍ من دولونغ Dulong يتدلى منه حرف M وهو الحرف الأول من اسمها.
ولأن العقود الثلاثة بالغة النعومة وبسيطة التصميم؛ فقد تكاملت معاً بكل أناقة وأضفت اللمسة المطلوبة من الرقي والبساطة على الإطلالة.
تابعي أيضاً: نظرة على مجوهرات الأميرة رجوة في يوم ميلادها.. تصاميم سحرت القلوب​​​​​​​

الملكة ماكسيما.. عقود ضخمة مميزة

Embed from Getty Images


تُعرف الملكة ماكسيما ملكة هولندا بحبها للمجوهرات والأكسسوارات الجريئة ذات الحجم الضخم أو التصاميم المميزة، لكنها من وقت لآخر تختار قطع مجوهرات تتمتع بتصميم ناعم نوعاً ما، كما حدث خلال الزيارة التي قامت بها إلى الولايات المتحدة الأمريكية برفقة زوجها الملك ويليم ألكسندر.
ارتدت الملكة ماكسيما فستاناً بقصة مستقيمة من ديور Dior؛ نسَّقته مع عقد تشوكر من الذهب من إيزابيلا فا Isabella Fa التي تشتهر بتصاميمها الضخمة والعصرية في الوقت نفسه، لتظل دائماً وفقاً لذوقها الفريد وأسلوبها المميز.

الأميرة فيكتوريا.. عقود وسلاسل بسيطة ناعمة

Embed from Getty Images


الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد مشهورة بذوقها البسيط واختيار إطلالاتها من دور أزياء ومجوهرات تتميز بأسعار في متناول الجميع، وعندما حضرت احتفالاً لمناسبة مرور 25 سنة على تأسيس الجمعية السويدية لمكافحة الأمراض المعدية؛ اختارت إطلالة البذلة العملية باللون الزهري الفاتح.
أما بالنسبة إلى مجوهراتها؛ فقد ارتدت أقراطاً متدلية من علامة دولونغ Dulong ومعها عقد Karisma الملتف من الماركة نفسها، وأضافت إليه قلادة مؤلفة من حجر باللون الزهري لتتكامل مع إطلالتها.

ميغان ماركل.. أناقة عقد التشوكر

رافقت ميغان ماركل دوقة ساسكس؛ الأمير هاري في جولة إلى كولومبيا في أغسطس الماضي، تألقت خلالها بمجموعة من الإطلالات، كان القاسم المشترك بينها جميعاً هو اختيارها لمجوهرات من الذهب الأصفر لتكمل أناقتها.
وعندما زارت مدرسة لتعليم قرع الطبول، اختارت ماركل إطلالة من الحرير المصبوغ من جوهانا أورتيز Johanna Ortiz، أكملتها بارتداء عقد تشوكر Juste Un Clou من كارتييه Cartier المصنوع من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً والمرصع بأحجار صغيرة من الألماس، وأضافت إليه عقداً آخر من أريل غوردون Ariel Gordon يتدلى منه قرص حُفر عليه اسم ابنها الأمير آرتشي وابنتها الأميرة ليليبت، وقد تفاوت الطول بين العقدين جعل مزجهما ممكناً، وأضفى لمسة من الأناقة على الإطلالة.
للمزيد عن إطلالة ميغان ماركل؛ اقرئي: بينها أقراط الأميرة ديانا.. مجوهرات لافتة ارتدتها ميغان ماركل في كولومبيا