احتفالاً بيوم ميلادها.. اكتشفي ماركات الأقراط المفضلة لدى الملكة رانيا العبدالله

الملكة رانيا العبدالله ترتدي أقراطاً مرصعة بالألماس من كارتييه
الملكة رانيا العبدالله والملك عبد الله الثاني بن الحسين أثناء الاحتفال باليوبيل الفضي لتولي الملك الحكم (مصدر الصورة: Chris Setian / Jordanian Royal Palace / AFP)

تعتبر الملكة رانيا العبدالله زوجة عبد الله الثاني بن الحسين ملك الأردن أيقونة في عالم الموضة والأزياء، وهي تملك ذوقاً مميزاً متفرداً يجعلها تميل إلى قطع المجوهرات ذات التصميم البسيط والعصري؛ إذ غالباً ما نراهاً ترتدي قطع مجوهرات تحمل عبارات عربية أو تتميز بتصاميم هندسية مبتكرة، والسمة الغالبة على كل قطع المجوهرات التي تختارها الملكة الهاشمية لتزيين إطلالاتها هو أنها راقية تبتعد عن المغالاة لتلائم ذوقها وتتكامل مع شكل وجهها وتقاطيعه الناعمة.
وأكثر قطع المجوهرات فخامة التي رأينا الملكة رانيا ترتديها هي التيجان الملكية في مناسبات معدودة من بينها حفل الاستقبال الذي أقيم احتفالاً بزواج الأمير الحسين والأميرة رجوة وأيضاً خلال الاحتفال باليوبيل الفضي لتقلد الملك عبدالله الثاني بن الحسين مراسم الحكم في الأردن، لكن في المناسبات الرسمية الأخرى تميل الملكة الأنيقة إلى اختيار مجوهرات عصرية لدرجة أننا رأينا هذه المجوهرات تزين إطلالة كنتها الأميرة رجوة في أكثر من مناسبة، وذلك لأنها تتميز بتفاصيل عصرية تناسب كل امرأة أنيقة مهما كان سنها.
واليوم الموافق 31 أغسطس تحتفل الملكة رانيا العبدالله بيوم ميلادها الـ54؛ وفي هذه المناسبة نأخذكم في جولة على أكثر قطعة مجوهرات لا تفارق إطلالتها، وهي الأقراط البديعة بتصاميمها العصرية الحديثة.

أقراط مرصعة بالألماس من كارتييه Cartier


من أجل الاحتفال باليوبيل الفضي لتولي الملك عبد الله الثاني بن الحسين مقاليد الحكم في الأردن، اختارت الملكة رانيا العبد الله إطلالة أنيقة باللونين الأبيض والرمادي الفضي نسقتها مع أقراط متدلية من كارتييه Cartier.
الأقراط التي اختارتها الملكة رانيا أتت من مجموعة Reflections de Cartier من كارتييه Cartier ورصع كل منها بـ10 أحجار ألماس قطع بريانت زنة 0.93 قيراط؛ بالإضافة إلى 60 حجر ألماس قطع باغيت زنة 4.32 قيراط، وصحيح أنها شديدة الفخامة لكن تصميمها جاء بتقطيع هندسي عصري شديد الجمال.
اقرئي أيضاً مجوهرات عصرية اختارتها نساء العائلة الملكية الأردنية للاحتفال بيوم الجلوس الملكي

أقراط ذهبية متدلية


في 24 مايو 2024 ألقت الملكة رانيا كلمة لمناسبة تخرج طلاب الأكاديمية الدولية عمان IAA هنأت فيها الطلاب، ومن أجل هذه المناسبة اختارت الملكة الأنيقة إطلالة عملية راقية ونسقتها مع أقراط متدلية بتصميم بديع.
الأقراط التي اختارتها الملكة رانيا أتت من الذهب الأصفر وأتت بتصميم بديع مميز حيث إنها جاءت على شكل سلاسل من الذهب ملفوفة على شكل قرص بيضاوي بأطوال متفاوتة تجمعها قطعة من الذهب مرصعة بأحجار صغيرة من الألماس؛ لتتدلى بكل نعومة وتتراقص مع كل حركة من دون أن تثقل على الإطلالة.

أقراط من الألماس والياقوت الزهري من Kavant and Sharart


من أجل لقاء مجموعة من السيدات في جرش خلال جلسة رمضانية في أبريل الماضي؛ اختارت الملكة رانيا ارتداء عباءة شرقية تقليدية، نسقتها مع أقراط مميزة التصميم من مجموعة تالاي Talay، وهي أقراط تأتي على شكل حلزوني متعرج ومرصعة بأحجار الألماس والياقوت الوردي.

أقراط سيتفن ويبستر Setephen Webster


وخلال الاحتفال بتخرج ابنها الأصغر الأمير هاشم بن عبد الله الثاني؛ اختارت الملكة رانيا ارتداء أقراط متدلية من ستيفن ويبستر Stephen Webster، أتت من مجموعة Love Me Love Me Not؛ وهي أقراط يمكن فصلها وإزالة الجزء المتدلي منها حسب الرغبة.
صنعت الأقراط التي تبدو على شكل بتلات زهوراً متدلية من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً، ورصعت بأحجار الأوبال الزهري اللون وأحجار الكوارتز الزهرية، كما أنها رصفت بأحجار الألماس البراقة.
يذكر أن الأميرة رجوة الحسين تملك زوجاً مماثلاً من هذه الأقراط ولكن باللون الأزرق.

أقراط مرصعة بالألماس من فانيليز Vanleles


من أجل الاحتفال بزفاف الأمير الحسين بن عبد الله الثاني على الأميرة رجوة، أقامت الملكة رانيا حفل حناء لعروس ابنها ارتدت خلاله فستاناً بتصميم قفطان فاخر ونسقته مع أقراط صغيرة ناعمة مرصعة بأحجار الألماس من علامة فانيليز Vanleles للمجوهرات وتحديداً من مجموعة Kilimanjaro.
تشبه الأقراط في تصميمها شكل صخرة غير مستوية وهي مرصوفة بالكامل بأحجار ألماس مختلفة الأحجام.

أقراط ذهبية من نيكوس كوليس Nikos Koulis


وفي زيارة إلى جمعية خيرية تعنى بالتنمية الاجتماعية والمشغولات اليدوية للنساء؛ اختارت الملكة رانيا إطلالة تقليدية جميلة، ونسقت إطلالتها مع أقراط بتصميم مميز من علامة المجوهرات اليونانية نيكوس كوليس Nikos Koulis.
الأقراط التي ارتدتها الملكة رانيا أتت من مجموعة Spectrum وصنعت من الذهب على شكل شمس أشعتها مصنوعة من الذهب المجدول فيما جاء قلبها مفرغاً، وقد أضافت هذه الأقراط التي تكاملت مع الإطلالة نفحة عصرية على إطلالة الملكة التقليدية بكل أناقة.

أقراط الألماس والياقوت من نيكوس كوليس


خلال زيارة التقت فيها بمجموعة من سيدات العقبة في الأردن؛ اختارت الملكة رانيا ارتداء أقراط هندسية التصميم من نيكوس كوليس Nikos Koulis، على شكل الحرف V أتت مرصوفة بالألماس؛ بينما استقر حجر من الياقوت الأحمر في الزاوية التي يلتقي بها ذراعا الحرف.
يذكر أن هذه الأقراط استعارتها الأميرة رجوة من حماتها من قبل؛ وارتدتها أكثر من مرة بسبب تصميمها العصري الأنيق.
تابعي أيضاً لمناسبة الذكرى الـ31 لزواجها.. جولة ممتعة بين تيجان الملكة رانيا الفاخرة