تعليم الشرقية يطلق "حدث ساعة برمجة" 2023.. وهذه مواعيد التسجيل

وزارة التعليم
تعليم الشرقية يطلق "حدث ساعة برمجة" 2023

تفعيلاً للمبادرة العالمية "حدث ساعة برمجة" 2023 التي أطلقتها وزارة التعليم مؤخراً، دعت إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية طلابها وطالباتها في جميع المدارس (الحكومية والأهلية والعالمية) للتسجيل في الحدث العالمي "ساعة برمجة".

مواعيد التسجيل

وأوضحت إدارة التعليم، أن التسجيل متاح من خلال المدارس حتى نهاية الأسبوع الحالي، فيما تنفذ اللقاءات الافتراضية التثقيفية لتفعيل "ساعة برمجة" والتدريب عليها حتى نهاية ديسمبر الجاري على أن ترفع التقارير المدرسية لإدارة التعليم ثم الوزارة بداية يناير المقبل.

التعريف بمجال البرمجة

وأبانت إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية، أن مباردة "حدث ساعة برمجة" تهدف إلى تعزيز ثقافة البرمجة والابتكار وتوظيفها لدى الطلبة والمعلمين والمعلمات وتعريفهم على مجال البرمجة عبر تجربة أنشطة وأدوات مختلفة وتنمية مهارات الطلبة والمعلمين والمعلمات في البرمجة.

تعزيز ثقافة البرمجة

وتأتي هذه المبادرة العالمية المقدمة من منظمة code.org بالتعاون مع وزارة التعليم والشركات العالمية لتعزيز ونشر علوم الحاسوب، كما تأتي لتعزيز ثقافة البرمجة وتوظيفها في تحسين أداء الطلبة في التعليم العام، وتنمية مهارات تفكيرهم العليا بأسلوب أكثرية تشويقاً وارتباطاً بالحياة اليومية وتأهيلهم للمسابقات العالمية.

يمكنك أيضًا قراءة: تعليم الشرقية يدشن مسابقة الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي

ما هي مبادرة "حدث ساعة برمجة"؟

مبادرة "حدث ساعة برمجة" هي مبادرة عالمية تُقام كل عام لتعزيز ونشر علوم الحاسوب، مدتها ساعة واحدة، وهي مقدمة من منظمة cod.org وبالتعاون مع الشركات العالمية، ووزارة التعليم لتعزيز ثقافة البرجمة وتوظيفها في تحسين أداء الطلبة في التعليم العام (الحكومي، والأهلي، والعالمي)، وتنمية مهارات تفكريهم العليا بأسلوب أكثر تشويقاً وارتباطاً بالحياة اليومية وتأهيلهم للمسابقات العالمية، وتعمل الوزارة على دعم تفعيل الحدث بالتعاون مع الشركات العالمية لتوفير الأدوات المناسبة مثل (شركة مايكروسوفت - شركة أبل).

المكاسب المتوقعة من تفعيل المبادرة

  • إضافة عنصر المتعة والتشويق لتعليم البرجمة الحاسوبية.
  • رفع مؤشرات المملكة العربية السعودية والمحافظة على مراتب متقدمة في تقرير مبادرة ساعة برجمة من منظمة cod.org.
  • توجيه الطلبة للمشاركة المجتمعية بفاعلية في معاجلة قضايا العالم والمجتمع المحلي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر