بلدية دبي تخصص الشواطئ العامة للعائلات خلال عطلة عيد الأضحى المبارك

شواطئ دبي. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
شواطئ دبي. الصورة من مكتب دبي الإعلامي

أعلنت بلدية دبي عن تخصيص جميع الشواطئ العامة التابعة لها في الإمارة لتكون حصراً للعائلات خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، وتأتي هذه الخطوة انطلاقاً من حرص البلدية على توفير مدينة جاذبة تتمتع بمرافق ترفيهية وسياحية متكاملة، وتقديم الأفضل من حيث جَودة الحياة والرفاهية للسكان والزوار.

الشواطئ العامة في دبي

يذكر أنّ الشواطئ العامة التي تُشرف عليها بلدية دبي في الإمارة والتي خُصصت للعائلات تضم 8 شواطئ، تشمل: شاطئ خور الممزر، كورنيش الممزر، جميرا 1، جميرا 2، جميرا 3، أم سقيم 1، أم سقيم 2، وشاطئ جبل علي.


من جهته أكد المهندس إبراهيم محمد جمعة، مدير إدارة الشواطئ العامة والقنوات المائية في بلدية دبي أنّ التعميم الجديد لتخصيص الشواطئ العامة في إمارة دبي للعائلات فقط خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، هدفه تنظيم أعداد الزوار على الشواطئ التي تشهد إقبالاً كبيراً خلال العطلات الرسمية والأعياد من كافة فئات المجتمع، كما يهدف أيضاً إلى إتاحة الفرصة أمام أفراد العائلة للاستمتاع بشواطئ دبي خلال عطلة العيد، إحدى أفضل الوجهات السياحية في الإمارة.


وأضاف جمعة:" خصصت بلدية دبي فريقاً متكاملاً للسلامة والإنقاذ يضم 140 فرداً مؤهلاً بكفاءة عالية ومزوداً بأحدث المعدات والتجهيزات اللوجستية التي تعزز عمليات الإنقاذ على الشواطئ، وتسهم في ضمان أعلى درجات ومعايير الأمن والسلامة لمرتادي تلك الشواطئ. كما جهزت البلدية فريقاً رقابيًّا ميدانيًّا قوامه 65 فرداً للإشراف على تنظيم العمليات على الشواطئ ومتابعة سير العمل خلال عطلة العيد، وذلك لتوفير الراحة والرفاهية للعائلات وتعزيز جَودة حياتهم".

إشراف بلدية دبي على الشواطئ

يشار إلى أنّ بلدية دبي ستتابع عن كثب وبالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين كافة العمليات على الشواطئ التابعة لها خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.
وتُشرف بلدية دبي على إدارة القنوات المائية والشواطئ العامة في الإمارة، وكذلك تطوير البنية التحتية لها وتزويدها بأحدث الخدمات والمرافق المتكاملة الجاذبة التي تُقدم تجربة ترفيهية للسكان والمقيمين والسياح، وتعزز من رفاهيتهم وسعادتهم.

الاعتماد العالمي لبرنامج العلم الأزرق

الجدير بالذكر فإنّ الشواطئ العامة في إمارة دبي حاصلة على الاعتماد العالمي لبرنامج العلم الأزرق لخمس سنوات متتالية، وذلك بسبب تلبية الشواطئ العامة لجميع المتطلبات التي تتضمن الالتزام بمعايير البرنامج كجَودة المياه البحرية والتعليم البيئي والإدارة البيئية والسلامة العامة والخدمات.


و"العلم الأزرق" هو برنامج دولي رائد لإصدار شهادات الجودة البيئية تملكه وتديره مؤسسة التعليم البيئي (FEE)، وهي مؤسسة غير حكومية وغير ربحية مقرها في الدنمارك. ويهدف هذا البرنامج التطوعي، المتاح للشواطئ والمراسي الخاصة والعامة على حد سواء، إلى ربط الجمهور بمحيطهم وتشجيعهم لمعرفة المزيد عن بيئتهم.


ويُعنى برنامج "العلم الأزرق" بمتابعة الظروف البيئية للحد من تأثير النشاط البشري لمشغلي المراسي والقوارب بهدف تعزيز التنمية المستدامة لقطاع السياحة. وللحصول على هذه الشهادة، يتعين استيفاء سلسلة من المعايير البيئية والتعليمية ومعايير السلامة والوصول. وبعد الحصول على الشهادة، يتحمل الملاك/ المشغلون المسؤولية الكاملة لضمان استمرار الامتثال لجميع المعايير المطلوبة. وقد تم منح هذه الشهادة حتى الآن لأكثر من 50 شاطئًا ومرسى في 51 دولة حول العالم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x