"سبل" السعودية تواصل تقديم خدمة سندات الهدي والأضاحي لحجاج بيت الله الحرام

البريد السعودي سبل
البريد السعودي سبل

تقدم مؤسسة البريد السعودي "سُبل" خدمة شراء سندات الهدي والأضاحي لحجاج بيت الله الحرام، وذلك بالشراكة مع مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي، حيث تأتي هذه الخدمة ضمن سلسلة من الخدمات البريدية واللوجستية التي تقدمها سُبل في مواسم الحج، بهدف التسهيل على ضيوف الرحمن وتحقيق أقصى سبل الراحة لهم ليتفرغوا لأداء مناسكهم في يسر وسهولة.

توفر الخدمة

وتوفر سبل هذه الخدمة في جميع مكاتبها المنتشرة في أنحاء السعودية، بالإضافة إلى المواقع البريدية المخصصة لخدمة ضيوف الرحمن أو عبر السيارات البريدية "SPL GO" في مكة المكرمة والمدينة المدينة والمشاعر المقدسة.
وتأتي مشاركة البريد السعودي "سبل" كمشغل وطني في موسم الحج بتقديم خدمات تكاملية ولوجستية باحترافية وجودة عالية تتناسب مع احتياجات قطاع الحج والعمرة، والالتزام بتحسين تجربة ضيوف الرحمن، عبر تفعيل العديد من الشراكات والتكامل مع القطاع الحكومي والخاص.
تابعوا المزيد: للمرة الأولى.. وزير النقل السعودي يدّشن تجربة التاكسي الجوي ذاتي القيادة في موسم الحج

توجيه من الصحة السعودية

بسبب اشتداد مظاهر الاحترار المناخي، يصادف موسم الحج هذه السنة ارتفاعاً مهولاً في درجات الحرارة. ويقيم الحجاج في خيام مُكيّفة فيما تنتشر أجهزة رذاذ الماء ويوزع متطوعون زجاجات المياه الباردة.
والعام الماضي، أدى 1,8 مليون شخص الحج، بحسب الأرقام الرسمية. ووصلت درجة الحرارة إلى 48 درجة مئوية في يوم عرفات ما أصاب كثيراً من الحجاج بالإعياء الشديد.
أوضحت وزارة الصحة السعودية ممثلة في مستشفى صحة الافتراضي عن إتاحة خدمات الاستشارات الطبية الفورية الافتراضية -عن بُعد- لضيوف الرحمن خلال موسم الحج 1445هـ على مدار 24 ساعة سواء عبر الاتصال بالرقم الموحد 937 أو عبر تطبيق "صحتي" أو منصة إكس؛ بهدف تسهيل حصول ضيوف الرحمن على الاستشارات الطبية الموثوقة والتوجيه الطبي اللازم في أي وقت ومن أي مكان أثناء تأديتهم لمناسك الحج.
وأفادت "الصحة" أن خدمات الاستشارات الطبية الافتراضية عبر 937 متوفرة بـ 6 لغات: العربية، الإنجليزية، الفرنسية، التركية، الفارسية، الأوردو ، ويمكن للحجاج الدخول إلى تطبيق "صحتي" عبر التسجيل برقم الحدود الخاص بهم والحصول على استشارة طبية فورية صوتية أو كتابية أو مرئية، كما تُتيح إمكانية إرفاق الملفات، ومناقشة نتائج الأشعة والتحاليل، إضافةً إلى إمكانية الحصول على وصفة طبية إلكترونية.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس