إصدار أول تأشيرة عمرة بعد انتهاء موسم حج 1445هـ

إصدار تأشيرة العمرة الأولى بعد انتهاء موسم حج 1445هـ
الحرم المكي - الصورة من واس

كشف وزير الحج والعمرة، الدكتور توفيق الربيعة، عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، عن تفاصيل تأشيرة العمرة الأولى التي تم إصدارها بعد انتهاء موسم الحج للعام الجاري 1445/2024.

ونشر الدكتور الربيعة على منصة "إكس"، صورة التأشيرة باللغتين العربية والإنجليزية وعلق عليها قائلاً: "إصدار أوّل تأشيرة عمرة بعد موسم الحجّ.. أهلًا بضيوف الرحمن، من كلّ مكان".

إصدار تأشيرة العمرة

وكانت وزارة الحج والعمرة، قد بدأت في استقبال المعتمرين وإصدار تأشيراتهم؛ بالتنسيق مع جميع الجهات العاملة في منظومة خدمة ضيوف الرحمن؛ مكرسةً جهودها لتسهيل قدوم المعتمرين إلى المملكة العربية السعودية، وتقديم الخدمات لهم لتأدية العمرة بكل يسر وطمأنينة.

تحسين تجربة المعتمرين

وتبدأ الحج والعمرة سنويًا استقبال المعتمرين بعد انتهاء موسم الحج مباشرة، مع تسخير كافة خبراتها وبرامجها التقنية والميدانية لخدمة ضيوف الرحمن، وتسهيل أدائهم للمناسك.

ووفق خططها الموسمية تعمل وزارة الحج والعمرة على تيسير وصول المزيد من ضيوف الرحمن، وتوفير ما يلبي احتياجاتهم ويحقق تطلعاتهم؛ تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة، والحرص على تحسين تجربة الحجاج والمعتمرين والزوار.

نجاح موسم حج 1445/2024

وأعلنت المملكة العربية السعودية، مؤخراً نجاح موسم الحج، وذلك على الرغم من الأعداد الكبيرة للحجاج هذا العام، والتحديات المتعلقة بارتفاع درجات الحرارة، وخلوه من الأمراض، حيث أعلن نائب أمير منطقة مكة المكرمة ونائب رئيس لجنة الحج المركزية الأمير سعود بن مشعل بن عبد العزيز، نجاح موسم الحج.

وأشار الأمير سعود بن مشعل بن عبد العزيز، إلى أن العمل سيبدأ فوراً للترتيب لموسم حج العام المقبل، مشيداً في ذات الوقت بالجهود المبذولة من قبل الجهات الأمنية والصحية والتنظيمية لضمان سلامة وراحة الحجاج، مؤكداً، أن التنسيق المحكم بين مختلف الجهات أسهم في تحقيق هذا النجاح الكبير.

من جهته، أعلن فهد الجلاجل، وزير الصحة السعودي، نجاح الخطط الصحية لموسم حج هذا العام، وخلوه من أي تفشيات أو تهديدات على الصحة العامة.

وأبان الجلاجل، أن هذا النجاح الكبير يعكس التكامل بين جميع الجهات الحكومية، والاستعداد المبكر لموسم الحج، في إطار برنامج ضيوف الرحمن، لافتاً، إلى أن ما اتخذته لجنة الحج المركزية، من التوصية بتجنب أوقات ذروة ارتفاع درجات الحرارة لأداء المناسك، أسهم في الحفاظ على سلامة الحجيج والسيطرة على إصابات الإجهاد الحراري.

وفي ذات السياق: إشادة عالمية بجهود السعودية لرعاية الحجاج خلال موسم الحج 1445هـ

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس