سقوط حكم مساعد مغشيا عليه في مباراة كندا وبيرو ضمن بطولة كوبا أمريكا 2024

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية - الصورة من موقع unsplash

سقط الحكام المساعد في مباراة منتخب بيرو الأول لكرة القدم، ونظيره الكندي مغشياً عليه، في الوقت بدل الضائع من زمن الشوط الأول خلال مباراة حتضنها ملعب "تشيلدرن ميرسي بارك" في كنساس سيتي، ضمن الجولة الثانية من بطولة كوبا أمريكا 2024 الجارية حالياً في الولايات المتحدة.
وأظهرت لقطات سقوط الحكم المساعد مغشياً عليه قرب خط التماس، ما تسبب في تأخير طويل وسط مشهد مثير للقلق.
وهرع اللاعبون نحو الحكم الساقط على الأرض، مطالبين الطاقم الطبي بالدخول لإسعاف الحالة.
وشوهد الحكم المساعد جالساً على كرسي، وبينما كانت الكاميرات تعرض المشهد على الهواء مباشرة، ليفقد وعيه مرة أخرى، ويسقط من على كرسيه وسط محاولة القريبين منه منعه من السقوط على الأرض.
وشارك الحكم الرابع بدلاً منه.

فوز كندا

وفازت كندا "1-0" على بيرو في الجولة الثانية من دور المجموعات.
ورفع المنتخب الكندي رصيده إلى 3 نقاط من مباراتين، بينما تجمد رصيد بيرو عند نقطة واحدة.
واستهل المنتخب الكندي مشواره في بطولة كوبا أمريكا بالخسارة أمام الأرجنتين حامل اللقب بنتيجة 0-2 في افتتاح النسخة الحالية المقامة في الولايات المتحدة الأمريكية.
وتعادل منتخب بيرو في لقاء الجولة الأولى مع تشيلي دون أهداف.

أول المتأهلين

ويتصدر منتخب الأرجنتين جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، وهو أول المتأهلين للدور ربع النهائي، يليه منتخب كندا الذي يحتاج حسم تأهله في الجولة الأخيرة.
تابعوا المزيد: ميسي يرد على تصريح لمبابي حول البطولة الأصعب

ميسي الأكثر مشاركة في البطولة

أصبح ميسي اللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ كوبا أمريكا الممتد 108 سنوات بعد أن خاض مباراته 35، ليحطم رقم التشيلي سيرخيو ليفينجستون عام 1953.. لكنه لم يعط اهتماماً كبيراً بالرقم، قائلاً: "لا أنظر إلى الأرقام القياسية، أنا ممتن ببساطة وأستمتع بكل ظهور لي في كوبا أمريكا".
وأحرز ميسي 13 هدفاً في سبع مشاركات بكوبا أمريكا، وأهدر فرصة الاقتراب من الرقم القياسي لمواطنه نوربرتو مينديز والبرازيلي زيزينيو "17 هدفاً" بعد أن أهدر بعض الفرص السهلة، ومنها انفراد تام بحارس كندا، ويأمل التسجيل أمام تشيلي.
تقام بطولة كوبا أمريكا في الولايات المتحدة الأمريكية، بمشاركة 16 منتخبًا، بواقع 10 منتخبات من أمريكا الجنوبية، و6 من أمريكا الشمالية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس