أنتونيلا زوجة ميسي تحتفل بيوم ميلاده.. ماذا قالت له؟

ليونيل ميسي وزوجته أنتونيلا روكوزو في باريس (Lionel Messi and his wife Antonela Roccuzzo in Paris). مصدر الصورة: JULIEN DE ROSA / AFP
ليونيل ميسي وزوجته أنتونيلا روكوزو في باريس (Lionel Messi and his wife Antonela Roccuzzo in Paris). مصدر الصورة: JULIEN DE ROSA / AFP

نجم الكرة العالمي، ليونيل ميسي، لاعب منتخب الأرجنتين ونادي إنتر ميامي الأمريكي، الذي أخذت منه الساحرة المستديرة سنوات عمره وشبابه، وأخذ منها النجاح والشهرة والتألق والاحترافية، يتم اليوم عامه الـ37، وهو عمر في عالم كرة القدم ينذر بقرب انتهاء مسيرته الرياضية، ورغم ذلك يظل ميسي عند الكثير من محبي كرة القدم بطلهم المميز. وحرصت زوجته على تقديم التهنئة له عبر حسابها الشخصي على "إنستغرام".

زوجة ميسي تنشر صورة جديدة لهما بمناسبة يوم ميلاده

أنتونيلا روكوزو، زوجة ليونيل ميسي، عارضة الأزياء وسيدة الأعمال الأرجنتينية، البالغة من العمر 36 عامًا، والتي شاركت ميسي رحلة كفاحه ونجاحه الطويلة في كرة القدم، منذ طفولتهما تقريبًا، نشرت صورة عائلية لها مع ميسي وأولادهما الثلاثة عبر حسابها الرسمي على "إنستغرام"، وعلقت قائلة: "يوم ميلاد سعيد يا حبي.. نحبك بلا حدود"، ويذكر أن أنتونيلا تحرص دائمًا على مشاركة صورة عائلية في يوم ميلاد ميسي وفي المناسبات السعيدة.

للمزيد من الأخبار.. عائلة ليونيل ميسي تخطف الأنظار في حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية: فخر وسعادة لا توصف

معلومات حول ليونيل ميسي

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Leo Messi (@leomessi)

  • سجّل ميسي 672 هدفاً لبرشلونة- أكثر من أيّ لاعب قد سجّل لنادٍ واحد على الإطلاق، وبذلك تخطّى بيليه الذي سجّل 643 هدفاً لفريق سانتوس البرازيلي من عام 1956 إلى عام 1974.
  • سجّل 837 هدفاً في مسيرته حتى الآن (672 لبرشلونة، 32 لباريس سان جيرمان، 25 لإنتر ميامي، و108 للأرجنتين).
  • سجّل 91 هدفاً للأندية والمنتخب في عام 2012، وهو أكبر عدد من الأهداف سجلها لاعب على مستوى عالمي في سنة واحدة، وتجاوز بذلك الرقم القياسي السابق الذي كان قد أحرزه الألماني جيرد مولر بـ85 هدفاً في عام 1972.
  • سجّل أهدافاً في الدوريات الخمسة الأوروبية أكثر من أيّ لاعب آخر في التاريخ. كان هدفه النهائي مع باريس سان جيرمان ضد ستراسبورغ في مايو 2023 هو الهدف رقم 496 في مسيرته في الدوريات الأوروبية، وهو الذي تجاوز فيه رقم كريستيانو رونالدو الذي كان 495 هدفاً.

إليكِ هذا الخبر.. ظهور مميز لـ ليونيل ميسي بإعلان فيلم Bad Boys 4.. فيديو

  • فاز بجائزة الكرة الذهبية "بالون دور" ثماني مرات- ثلاث مرات أكثر من أيّ لاعب آخر؛ حيث تم اختياره كأفضل لاعب في العالم في الأعوام التالية 2009، 2010، 2011، 2012، 2015، 2019، 2021 و2023.
  • ميسي هو اللاعب الوحيد الذي فاز بالكرة الذهبية لكأس العالم (التي تُمنح لأفضل لاعب في كأس العالم) مرتين؛ حيث حقق ذلك عام 2014 في البرازيل، عندما خسرت الأرجنتين في النهائي، ومرة أخرى في قطر عام 2022 عندما قاد منتخبه للبطولة.
  • سجّل ميسي 50 هدفاً أو أكثر في موسم واحد لناديه في ستة مواسم، وكان أعلى رقم وصل إليه هو 73 هدفاً، سجلها لبرشلونة في موسم 2011-2012. على الرغم من ذلك، فشل فريقه في الفوز بالدوري الأسباني ودوري أبطال أوروبا، لكنهم فازوا بكأس ملك أسبانيا وكأس العالم للأندية.
  • انتقل عبْر العالم من الأرجنتين إلى برشلونة للانضمام إلى أكاديمية لا ماسيا الشهيرة للنادي الأسباني عندما كان عمره 13 عاماً فقط. شارك في مباراته الأولى الرسمية مع الفريق الأول في عام 2004، وفاز بـ35 بطولة قبل مغادرته في 2021.
  • سجّل 108 أهداف للأرجنتين- مما يجعله واحداً من ثلاثة لاعبين فقط سجلوا مئة هدف دولي، ومن بينهم رونالدو للبرتغال (130 هدفاً).
  • في كأس العالم 2022، سجّل قائد الأرجنتين أهدافاً في دور المجموعات، ثمن النهائي، ربع النهائي، ونصف النهائي إضافة إلى النهائي؛ ليصبح أول لاعب منذ تقديم مرحلة دور الـ16 (1986) يسجل في كل جولة في نفس النسخة من البطولة.
  • شُخّص ميسي عندما كان عمره 10 سنوات بأنه يعاني من نقص هرمون النموّ؛ مما أثار مخاوف عائلته من أنه لن يصل إلى طول كافٍ ليكون لاعب كرة قدم. ومع ذلك، في سن الـ14 وأثناء وجوده في أكاديمية برشلونة، خضع لعلاج هرمون النموّ ووصل في النهاية إلى طول يبلغ 5 أقدام و7 بوصات (170سم).

قد ترغبين في معرفة.. ليونيل ميسي يتوّج بجائزة فيفا "The Best" لعام 2023

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»