لإبراز مكانة الإبل.. وزارة الثقافة تشارك في المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في جنيف

الإبل
الثقافة تشارك في المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات في جنيف - الصورة من واس

أعلنت وزارة الثقافة عن مشاركتها في المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024، المقام بالشراكة بين المملكة العربية السعودية ودولة بوليفيا في قصر الأمم المتحدة بالعاصمة السويسرية خلال الفترة من 25 حتى 28 يونيو الجاري، وذلك للتعريف بمكانة الإبل، ودورها كمورد اقتصادي مهم وموروث ثقافي أصيل.

الجهات المشاركة في المعرض

ويشارك في المعرض أكثر من 13 جهة حكومية وخاصة، إذ يُسلّط الضوء على أبرز منتجات الإبل التحويلية التي تُصنع محلياً، وأهميتها في تحقيق الأمن الغذائي، إضافةً إلى المنتجات الجلدية والطبية والتجميلية المشتقة من الإبل.

ولتسليط الضوء على الأهمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للإبل، ستقدم وزارة الثقافة من خلال المعرض السعودي محتوى ثقافياً متنوعاً يحكي قصة الإبل وعلاقتها الفريدة بالسعوديين عبر التاريخ.

التعريف بمبادرة عام الإبل 2024

وتسعى الوزارة من خلال مشاركتها في المعرض إلى التعريف بمبادرة عام الإبل 2024، وإبراز القيمة الثقافية التي تُمثّلها الإبل في حياة الإنسان السعودي، ودورها الاقتصادي المهم، ومدى الرعاية والاهتمام التي تنالها الإبل في المملكة العربية السعودية عبر العديد من المبادرات الوطنية.

جهود المملكة لتطوير كل ما يتعلق بالإبل

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية خطت خطوات مهمة لتطوير كل ما يتعلق بالإبل، وزيادة الوعي المجتمعي بأهميتها ودورها في توفير الغذاء والمعيشة لأصحابها ومربيها، وتشجيع زيادة الإنتاج، والعمل على محاربة الأمراض والأوبئة التي تفتك بها وتحصينها دورياً، إلى جانب تحسين تسويق منتجات الإبل لرفع مدخولات المُربّين وتحسين مستويات معيشتهم، والتعاون والإسهام مع الهيئات الدولية في تطوير وتحديث كل ما يتعلق بأنظمة وقوانين ممارسة الأنشطة المتعلقة بالإبل.

الاحتفال بالسنة الدولية للإبل 2024 في جنيف

وفي ذات السياق، نظمت البعثة الدائمة للمملكة العربية السعودية في جنيف بالشراكة مع البعثة الدائمة لدولة بوليفيا، ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة في جنيف، مؤخراً، معرض "موكب الهجن أبطال الصحاري والمرتفعات تغذية للناس والثقافات"، والذي يهدف إلى تسليط الضوء على الأهمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للإبل وإسهاماتها في الأمن الغذائي والتغذية والنمو الاقتصادي والتراث الثقافي في أكثر من 90 دولة.

ويسلط الركن السعودي من المعرض الذي يستمر أربعة أيام، الضوء على أبرز منتجات الإبل التحويلية التي تصنع محلياً، وأهميتها في تحقيق الأمن الغذائي في المملكة، بالإضافة إلى استعراض الفوائد الطبية العديدة لتلك المنتجات.

للمزيد: للتعريف بمبادرة عام الإبل 2024.. السعودية تشارك في مسيرة الإبل بباريس

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس