لاوتارو مارتينيز يعادل رقم مارادونا التاريخي

لاوتارو مارتينيز
لاوتارو مارتينيز - الصورة من حساب Selección Argentina على منصة إكس

خطف منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم فوزاً في الوقت القاتل 1-0 على نظيره التشيلي، الأربعاء، على ملعب ماتلايف في مدينة نيوجيرسي سيتي، ليضمن "حامل اللقب" التأهل إلى الأدوار الإقصائية عن المجموعة الأولى من بطولة كوبا أمريكا 2024 الجارية حالياً في الولايات المتحدة.
وتدين الأرجنتين بالفوز إلى لاوتارو مارتينيز الذي سجل هدف المباراة الوحيد قبل دقيقتين على نهاية الزمن الرسمي للمواجهة.

لاوتارا يعادل مارادونا

ويحمل الهدف حدثاً تاريخياً لمهاجم إنتر ميلان الإيطالي، حيث عادل لاوتارو عدد أهداف الأسطورة دييجو مارادونا بقميص الأرجنتين، والتي بلغت 15 هدفاً، خلال 42 مباراة رسمية.
الرقم يجعل لاوتارو سابعاً في قائمة الهدافين التاريخيين، خلال المباريات الرسمية للأرجنتين، ويسبقه دي ماريا بـ17 هدفاً، وأجويرو بـ20 هدفاً، وجونزالو هيجواين بـ23 هدفاً، والعقرب هيرنان كريسبو "مدرب العين الحالي" بـ26 هدفاً، وفي المركز الثاني للهدافين التاريخيين عمر باتيستوتا بـ38 هدفاً، وفي القمة من دون نقاش، هو ليونيل ميسي بـ57 هدفاً.
ويبقى الهداف الكبير عمر باتيستوتا صاحب المعدل الأعلى ضمن الهدافين بـ0.72 هدف كل مباراة، حيث سجل 38 هدفاً في 53 مباراة فقط، وفي المرتبة الثانية، هيرنان كريسبو الذي يسجل بمعدل 0.6 هدف كل مباراة، وبعده هيجواين وميسي بمعدل 0.47 و0.45 هدف كل مباراة.
ويعوّل عشاق "التانجو" على استمرارية لاوتارو الذي سجل هدفه الثاني على التوالي في "كوبا أمريكا" ويبدو أنه في حالة رائعة للحسم والحضور والتأثير.

لاوتارو مارتينيز

هو لاعب كرة قدم أرجنتيني يلعب في مركز الهجوم مع نادي إنتر ميلان في الدوري الإيطالي و‍المنتخب الأرجنتيني.
بدأ مسيرته الكروية في وطنه الأرجنتين حيث شارك لأول مرة في عام 2015 مع راسينج كلوب، حيث قضى أربعة مواسم ومثل النادي في الدوري وكوبا ليبرتادوريس، وسجل 27 هدفاً في 60 مباراة قبل انضمامه إلى الإنتر في عام 2018.
كما مثل مارتينيز سابقاً الأرجنتين على مستويات الشباب المختلفة وشارك في بطولة كوبا أمريكا تحت 20 سنة 2017 وكأس العالم تحت 20 سنة 2017.
وشارك لأول مرة مع المنتخب الأول في عام 2018، ومثل الفريق الأول في كوبا أمريكا 2019، وساعد منتخبه على الحصول على المركز الثالث في المسابقة، وفاز بنسخة 2021 من البطولة.
تابعوا المزيد: ليونيل ميسي يتم عامه الـ37: تعرّفوا إلى أهم وأغرب المعلومات عن تاريخه الكروي

اللقاء المقبل

وتلاقي الأرجنتين المنتخب البيروفي الأحد المقبل، فيما تواجه تشيلي كندا في اليوم ذاته ضمن الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس