منتخب إسبانيا يتأهل إلى نصف نهائي يورو 2024 بعد فوزه القوي على ألمانيا

لقطات من مواجهة إسبانيا وألمانيا في ربع نهائي يورو 2024 - الصورة من uefa
لقطات من مواجهة إسبانيا وألمانيا في ربع نهائي يورو 2024 - الصورة من uefa

على استاد مرسيدس بنز أرينا أقيمت منافسة قوية بين منتخب إسبانيا ونظيره ألمانيا في الدور ربع النهائي من يورو 2024 اليوم الجمعة 5 يوليو، واستطاع منتخب إسبانيا أن يخطف الأنظار في مواجهة اليوم نظير تقدمه على منافسه ضمن أحداث الشوط الثاني من أجل خطف بطاقة التأهل للدور نص النهائي، وخلال ساعات قليلة من المقرر أن تقام المواجهة الثانية لليوم من منافسات ربع نهائي أمم أوروبا بين فرنسا والبرتغال في تمام الـ10 مساءً.

وشهدت أحداث مواجهة اليوم بين إسبانيا وألمانيا العديد من اللقطات الساحرة في عالم كرة القدم، واستطاع لامين يامال أن يضع بصمته في نسخة أمم أوروبا 2024 بعدما أصبح رابع إسباني يصنع 3 أهداف في نسخة واحدة من بطولة يورو، ونتيجة لتألقه في مباراة اليوم سرعان ما أصبح صاحب الـ16 عاما حديث مواقع التواصل الاجتماعي، أما الدقائق الأخيرة من المباراة فكانت من نصيب ألمانيا الذي غير النتيجة قبل صافرة النهاية، وتم مد المباراة للأشواط الإضافية بعدما تعادلت الفرقتين إلا إسبانيا حسم التأهل لصالحه بهدف الفوز في الدقيقة 119.

مباراة منتخب إسبانيا ومنتخب ألمانيا

لم يرغب منتخب إسبانيا في أن يضيع فرصته في اقتناص بطاقة التأهل للدور نصف نهائي من بطولة أمم أوروبا 2024 رغبة في التتويج باللقب، وهو ما ظهر بوضوح على أرض الملعب، ورغم أنه خاض مباراة قوية أمام منافس من العيار الثقيل مثل منتخب ألمانيا، إلا أنه استطاع أن يتقدم على نظيره بهدف في الدقيفة 51 بقدم داني أولمو، بعدما كان التعادل السلبي سيد الموقف في أحداث الشوط الأول.

وفي مفاجأة قوية أشعلت الثوان الأخيرة من المباراة سدد فلوريان فيرتز هدف التعادل لألمانيا في شباك إسبانيا في الدقيقة 89، لتنقلب أحداث المباراة رأسا على عقب، في محاول من كل جانب للسعي خلف بطاقة التأهل.

وبعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي، عزز إسبانيا فوزه ببطاقة التأهل لنصف نهائي يورو 2024 باقتناصه الفوز في الدقيقة 119 بقدم ميكيل مرينو.

بالأرقام.. ألمانيا تتفوق على إسبانيا

الجدير بالذكر أن ألمانيا كان لها النصيب الأكبر من حصد التتويج بالفوز على حساب إسبانيا، حيث جمع بين المنتخبين 26 لقاءًا في كثير من المنافسات، كان الفوز من نصيب ألمانيا في 9 لقاءات، بينما الفارق بينه وبين منتخب إسبانيا فوزا واحدا، حيث فاز إسبانيا في 8 مناسبات فقط، وكان التعادل سيد الموقف في 9 مواجهات.

يٌذكر أن ألمانيا نافس إسبانيا في بطولة يورو في 3 مباريات فازت ألمانيا بواحدة منها، فيما كان الفوز من نصيب إسبانيا في مناسبتين، وتعادلا في رصيد الأهداف المسجلة بهدفين لكل فريق.

تابعي أيضا مباراة فرنسا والبرتغال تجمع مبابي بقدوته "رونالدو" في يورو 2024

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس