وزارة السياحة تطلق برنامج الدبلوم المتوسط في السفر والسياحة

وزارة السياحة
وزارة السياحة تطلق برنامج الدبلوم المتوسط في السفر والسياحة

أعلنت وزارة السياحة السعودية عن إطلاق برنامج الدبلوم المتوسط في السفر والسياحة بالتعاون مع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وذلك سعياً لتعزيز جهود تنمية القدرات البشرية السياحية ضمن مبادرة التعليم السياحي إحدى مبادرات "أهلها".

برنامج الدبلوم المتوسط في السفر والسياحة

يستهدف برنامج الدبلوم المتوسط في السفر والسياحة الذي أطلقته وزارة السياحة السعودية بالتعاون مع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تعزيز القدرات البشرية من خلال توفير كوادر وطنية ذات كفاءة عالية في قطاع السفر والسياحة؛ وفق أعلى المعايير المعمول بها عالمياً لتوفير تجربة تعليمية نظرية وعملية في مجالي السفر والسياحة، حيث يمتد البرنامج لعامين دراسيين.

ويهدف البرنامج إلى التعريف بالمجالات التي من شأنها توفير تجارب ناجحة في السفر والسياحة، إضافة لتزويد الطلبة بالمعرفة المتخصصة والمهارات اللازمة للعمل، وتطوير المهارات العملية والكفاءات اللازمة بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.

يذكر أن مبادرة التعليم السياحي تهدف إلى تطوير برامج تعليمية نوعية مع المؤسسات التعليمية الوطنية والعالمية الرائدة لتأهيل الكوادر الوطنية لمواكبة التطور الكبير الذي يشهده القطاع السياحي في المملكة.

 

السياحة في المملكة

كشفت وزارة السياحة السعودية عن أرقام غير مسبوقة تحققت خلال العام 2023 حيث تجاوز عدد سياح الداخل والخارج 100 مليون سائح وذلك مع نهاية عام 2023، وأنفقوا أكثر من 250 مليار ريال، وهذا يمثل أكثر من 4 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي، ويمثل أكثر من 7% من الناتج المحلي غير النفطي.
ويأتي هذا الإنجاز بوصول المملكة إلى أكثر من 100 مليون سائح قبل سبعة أعوام من التاريخ المستهدف ليؤكد على المسارات الإيجابية التي حققها قطاع السياحة في زيادة الموارد غير النفطية وإيجاد المزيد من الفرص الوظيفية لأبناء وبنات الوطن.

في سياق متصل: إنجاز كبير للسعودية.. المملكة تستقبل أكثر من 100 مليون سائح خلال 2023

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر