إسبانيا تتوج بلقب يورو 2024 على حساب إنجلترا

بهدفين إسبانيا تحسم لقب يورو 2024 لصالحها - الصورة من موقع يورو
بهدفين إسبانيا تحسم لقب يورو 2024 لصالحها - الصورة من موقع يورو

استضاف الاستاد الأولمبي ببرلين نهائي بطولة أمم أوروبا 2024 بين منتخب إسبانيا ونظيره منتخب إنجلترا، اليوم الأحد 14 يوليو 2024 وأدار المباراة الحكم فرانسوا ليتكسير، وقبل لقاء اليوم سبق وتواجه كل من منتخبي إسبانيا وإنجلترا في بطولة يورو من قبل.

وشارك المنتخبان في التصفيات المؤهلة لليورو بإجمالي عدد 2 مشاركة سابقة والتي كان الفوز فيها لصالح إنجلترا، ورسميا تواجه المنتخبان في يورو في مناسبتين إحداها شهدت فوز إنجلترا والأخرى كان التعادل بين المنتخبين سيد الموقف.

أما في مواجهة اليوم فقد حسم منتخب إسبانيا الفوز لصالحه أمام إنجلترا بهدفين مقابل هدف واحد فقط، ليتوج بلقب بطل يورو 2024.

منتخب إسبانيا وإنجلترا في نهائي يورو 2024

شهد نهائي يورو 2024 مواجهة قوية من نوعها حيث أظهر منتخب إسبانيا أداءً مبهرا على أرض الملعب عزز خلاله من فرص تتويجه باللقب، ورغم ذلك انتهت أحداث الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

وما أن بدأت أحداث الشوط الثاني حتى سدد إسبانيا بقدم نيكو ويليامز الهدف الأول في مرمى إنجلترا في الدقيقة 47، وبعد مرور دقائق حقق إنجلترا هدف التعادل مع إسبانيا ليشعل المباراة بعدما سدد كول بالمر هدفا مستحقا في الدقيقة 73.

بدوره رفض إسبانيا سيناريو التعادل الإيجابي ليحسم الأمر في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء ويسدد ميكيل أوبازابال هدف الفوز في الدقيقة 86، ويتوج إسبانيا بلقب يورو 2024.

إسبانيا تتألق في يورو

كان منتخب إسبانيا يتشارك في عدد ألقاب بطولة أمم أوروبا مع منتخب ألمانيا برصيد 3 ألقاب لكل منهما، وبعد تتويجه اليوم أضاف منتخب إسبانيا اللقب الرابع لسجل بطولاته، إضافة لذلك هناك أسماء لمعت في نسخة يورو 2024 منها  لامين يامال الذي نجح في كسر الرقم القياسي لأصغر لاعب يشارك في نهائي يورو، لمع اسم يامال في البطولة خلال مواجهة إسبانيا وألمانيا ونجح في أن يصبح رابع إسباني يصنع 3 أهداف في نسخة واحدة من بطولة يورو، ليتصدر اسمه مواقع التواصل الاجتماعي حينها.

تابعي أيضا في سطور.. من هو حكم نهائي يورو 2024 بين إسبانيا وإنجلترا؟

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصةإكس