الإعلان عن تصميم إستاد المربَّع الجديد المقرر إنشاؤه بمدينة الرياض

تصميم إستاد المربع الجديد
تصميم إستاد المربع الجديد - الصورة من حساب New Murabba على منصة إكس

كشفت شركة تطوير المربَّع الجديد السعودية عن تصميم مشروع "إستاد المربَّع الجديد"، ليكون معلماً معمارياً مميزاً في قلب مدينة الرياض بطاقة استيعابية تزيد عن 45 ألف مقعد.
ويعد الإستاد أحد مكونات "المربَّع الجديد" الأساسية للوجهة التي يتم تطويرها في مدينة الرياض.

استاد المربع الجديد

ويشكل "استاد المربَّع الجديد" وجهة مجتمعية نابضة بالحياة، بتصميم مستوحى من شجرة الطلح والتي تعد أحد معالم الطبيعة في وادي حنيفة، ويتميز تصميم الإستاد بدمج التصميم العصري المبتكر وعناصر الحداثة والاستدامة التي تُميز المربَّع الجديد.
ومن خلال المساحات متعددة الاستخدامات، سيتمكن "إستاد المربَّع الجديد" من استضافة مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الرياضية، والمناسبات الترفيهية ومسابقات الألعاب، والمعارض، والفعاليات التعليمية، وغيرها، إضافة إلى أحدث التقنيات لضمان تقديم تجربة شخصية فريدة من نوعها للمشجعين والمشاركين في الفعاليات.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير المربَّع الجديد مايكل دايك: "يجسد إستاد المربَّع الجديد مسيرة تحوّل الرياض إلى وجهة عالمية نابضة بالحياة في الرياضة والثقافة والترفيه، ويؤكد التزامنا في تطوير بنية تحتية عالمية المستوى تُبرز التحوّل الكبير الذي تعيشه المملكة العربية السعودية.

موعد انتهاء المشروع

وأشار إلى أنه من المتوقع الانتهاء من مرحلة البناء بنهاية عام 2032 وسيشكل هذا الصرح الرياضي والترفيهي عملاً معماريّاً فريداً بتصميمه المبتكر النابض بالحياة، ومركز جذب لتعزيز الحركة الاقتصادية والسياحية في العاصمة الرياض.
تابعوا المزيد: بالتفاصيل.. مشروع المربع الجديد بالرياض أكبر داون تاون حديث عالميا

شركة تطوير المربع الجديد

شركة تطوير المربع الجديد الرائدة في المشاريع العملاقة في المملكة، وهي إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة السعودية.
وسيوفر المربع الجديد مركزاً أساسياً جديداً للمنطقة، بوضع معايير جديده لجودة الحياة والتنمية الحضرية في المنطقة وخارجها، في وقت تشير التوقعات إلى وصول عدد سكان الرياض إلى 10 ملايين نسمة بحلول عام 2030.
ويجسد المربع الجديد، جوهر رؤية 2030 من خلال تعزيز التنمية المستدامة، وتشجيع الابتكار، وإنشاء مركز نابض بالحياة للمقيمين والشركات والزوار، ويعتبر من أول الوجهات التي تتيح الفرصة لكل ساكن وزائر الوصول إلى المرافق الرئيسية "المدارس والمستشفيات ومراكز التسوق والمساجد" خلال 15 دقيقة سيراً على الأقدام.
وفي تصريح قال لمايكل دايك الرئيس التنفيذي لشركة تطوير المربع الجديد: "لا تقتصر أهمية المربع الجديد على تطوير جزء من الرياض فحسب، بل يتعلق بإعادة تعريف مفهوم المدينة الحديثة، تتمثل رؤيتنا في إنشاء وجهة يعيش فيها مجتمع نابض بالحياة، ويعمل ويزدهر، ويحصل على كل ما يحتاجه بشكل سهل، أن وجهة المربع الجديد تمثل التطوير الحضري النموذجي، كونها بوابة إلى عالم آخر، تركز على جودة الحياة للوصول إلى مستقبل أفضل".
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس