جامعة الأميرة نورة.. 11 إنجازًا و 93 برنامجًا تقنيًا في علوم الحاسب

جامعة الأميرة نورة
جامعة الأميرة نورة 11 إنجازًا و 93 برنامجًا تقنيًا في علوم الحاسب

أنهت كلية علوم الحاسب والمعلومات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، أكثر من 103 برامج، ومبادرات، وفعاليات، وورش عمل نوعية خلال العام الجامعي المنصرم.
من جانبها أكَّدت عميدة كلية علوم الحاسب والمعلومات، الدكتورة منال بنت عبد الله العوهلي؛ على أنَّ هذه الإنجازات ثمار تظافر جهود أعضاء كلية علوم الحاسب والمعلومات، وبدعم متواصل من الجامعة، بتوفير بيئة تعليمية مستوفية معايير الجودة، ضمن مرتكزات خطتها الإستراتيجية، لتحقيق مخرجات تنافسية، ومجتمع تقني مبتكر.

إنجازات جامعة الأميرة نورة

عملت كلية علوم الحاسب والمعلومات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن على تحقيق أكثر من منجز في قطاع التقنية وريادة الأعمال، بما يتوافق مع أهداف رؤية المملكة 2030، أبرزها تخريج أول دفعة من تخصصات الذكاء الاصطناعي، وتحليل البيانات، والأمن السيبراني، وتنظيم معرض ومسابقة مشاريع تخرّج طالبات مرحلة البكالوريوس في التخصصات الحاسوبية والتقنية بكليات علوم الحاسب في الجامعات السعودية (She Codes 2024) بدورته الثانية.

كما شهدت الكلية افتتاح المعمل التخصصي Apple لمشاريع التخرج، والمجهَّز بأحدث الأجهزة والبرمجيات من شركة Apple، وافتتاح فصل ذكي"Huawei"، وتفعيل مشروع رحلة الابتكار ""X-FACTOR؛ تأكيدًا على التزام الجامعة بتوفير متطلَّبات التعلُّم الذكي، من خلال بيئة تحفيزية تفاعلية تواكب أحدث التطورات التقنية، ودعم مواهب الطالبات، والتشجيع على الإبداع والابتكار.

وتنوعت مجالات المبادرات، والفعاليات، وورش العمل، والمحاضرات التي نفَّذتها الكلية لتمكين المرأة في المجال التقني، وتعزيز الوعي المعرفي الرقمي، وتثقيف الطالبات بأهم التطورات في مجال علوم الحاسب والمعلومات، وتطوير قدراتهنَّ على التفكير الإبداعي، وحل المشكلات التقنية المختلفة، بما من شأنه إعدادهنَّ لسوق العمل بشكل فعّال.
في خبر سابق: جامعة الأميرة نورة تحتفي بتخريج الدفعة الـ17 من طالباتها المتميزات

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر