السباح السعودي زيد السراج يقدم ظهوراً استثنائياً ويتصدر التصفية الثالثة بأولمبياد باريس

السباح السعودي زيد السراج يقدم ظهوراً استثنائياً ويتصدر التصفية الثالثة بأولمبياد باريس
السباح السعودي السراج يحصد المركز الأول في سباق 100 متر حرة بأولمبياد باريس - من حساب اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية

حقق السباح السعودي زيد السراج المركز الأول في سباق تصفيات 100 م حرة، ضمن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس 2024، وتصدر التصفية الثالثة، ليقدم ظهورًا أولمبيًا أول استثنائيًا بتحطيم رقمه الشخصي.

ظهور أولمبي أول استثنائي

وقد تأهل السراج للأدوار المقبلة في منافسات السباحة في الألعاب الأولمبية، بعد ظهور أولمبي أول استثنائي في منافسات أولمبياد باريس 2024.

ويتنافس زيد السراج، في العاصمة الفرنسية باريس، مع 79 سبّاحًا موزّعين على 10 مجموعات، ويسبح مع 7 منافسين ضمن المجموعة الثالثة.

أصغر رياضي سعودي

يعتبر زيد السراج، صاحب الـ 16 عامًا، أصغر رياضي سعودي في بعثة المملكة العربية السعودية المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية الـ33 بالعاصمة الفرنسية باريس.

وكان السراج قد تأهل إلى دورة باريس من خلال بطولة العالم للألعاب المائية 2024، التي احتضنتها قطر فبراير الماضي، ونجح خلالها في تحقيق زمن قدره 00:52:04، ضمن سباق 100 متر حرة.

كما حقق لاعب نادي الهلال والمنتخب السعودي للسباحة العديد من المُنجزات التي جعلته محط أنظار الجميع كموهبة قادمة بقوة إلى الساحة، خاصةً وأن السراج يحتفظ بالرقم القياسي في المنافسات المحلية لمنافسات 50 متراً حرة.

فخر واعتزاز

من جهتها، أعربت الأميرة ريما بنت بندر عضو اللجنة الأولمبية الدولية وسفيرة المملكة لدى واشنطن، عن فخرها واعتزازها بزيد السراج لتحقيقه المركز الأول في منافسات الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

وكتبت عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، تغريدة قالت فيها: " فخورة جداً بزيد السراج.. عندما كان عمره 16 عامًا، فاز بأول تصفيات له في سباق 100 متر حرة للرجال".

كما ظهر وزير الرياضة السعودي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، والأميرة ريما بنت بندر، لدعم السباح زيد السراج، من المدرجات بعد فوزه بالمركز الأول في تصفيات منافسات 100 متر، ليتأهل بذلك إلى الأدوار المقبلة في منافسات السباحة بأولمبياد باريس.

منجزات سابقة للسباح السعودي زيد السراج

تفوّق السباح السعودي زيد السراج على ستَّةٍ من المنافسين في قطر، وسبقهم في النتائج النهائية، مُتعادِلًا مع سابعهم، فيما ذهب المركز الأول إلى الصيني بان زانلي، صاحب الـ 19 عامًا، الذي يخوض أيضًا السباق الباريسي ويبدأ من المجموعة العاشرة.

وتُوِّج السباح السراج بطلًا للعالم، في الدوحة، عندما قطع سباق الـ 100 حرّة في 46.80 ثانية، كاتبًا بذلك الرقم القياسي العالمي.

وفي ذات السياق: رداً على الصورة المتداولة للسعودية كاريمان أبو الجدايل.. اتحاد التجديف المصري يوضح حقيقة مشاركة اللاعبة في الأولمبياد

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس