تعرفوا إلى بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في لعبة "Rainbow 6 Siege"

كأس العالم للرياضات الإلكترونية - مصدر الصورة واس.
كأس العالم للرياضات الإلكترونية - مصدر الصورة واس.

انطلقت منافسات الأسبوع الخامس من كأس العالم للرياضات الإلكترونية ببطولة لعبة "Rainbow 6 Siege" والتي تمتد حتى الرابع من أغسطس الجاري على مسرح صالة "Qiddiya Arena"، بمشاركة 16 ناديًا يتنافسون في مجموعتين من 8 فرق لحصد لقب البطولة، مع مجموع جوائز يبلغ 2 مليون دولار.

شهد اليوم الأول من المنافسات إقامة مباريات مرحلة المجموعات، والتي سيطرت عليها الأندية الأوروبية حيث تألق كل من الفريق السويسري Team BDS، والفريق الهولندي Team Liquid، وفريق أمريكا الجنوبية FURIA Esports، وفريق جنوب شرق آسيا Bleed Esports، وتأهلوا جميعًا لمرحلة النهائيات

في منافسات المجموعة الأولى، نجح فريق Team BDS في أن يصبح أول فريق يحجز مقعده في النهائيات بعد تفوقه على فريقي Team Cruelty و w7m esports بنتيجة 7-4 و 7-2 على التوالي. كما تمكن فريق Team Liquid من الحصول على المقعد الثاني بعد تجاوزه لفريق PSG Talon بنتيجة 7-2، وفريق Team Bliss بنتيجة 7-4.

وفي المجموعة الثانية، استطاع فريق FURIA Esports من التأهل للنهائيات بفوزه على فريقي Into The Breach بنتيجة 7-4، وDarkZero بنتيجة 8-7. كما حجز فريق Bleed Esports مقعده أيضًا في النهائيات بتسجيله لانتصارين على فريقي SCARZ و FaZe Clan بالنتائج نفسها على التوالي.

للمزيد الاطلاع على: كأس العالم للرياضات الإلكترونية تجذب السيَّاح من الخليج ودول العالم.

من جهة أخرى تمكنت الفرق السعودية من السيطرة على منافسات مرحلة المجموعات في بطولة "أبيكس ليجندز"، ضمن منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية التي تقام في مدينة الرياض حالياً، وتستمر حتى الـ 25 من أغسطس الجاري، حيث تصدر فريق Team Falcons جدول الترتيب بتسجيله 140 نقطة بعد 10 جولات افتتاحية ضمن المجموعة الأولى التي أقيمت على مسرح "stc أرينا"، وجاء ثانياً فريق Twisted Minds الذي نجح في تسجيل 105 نقاط متقدمًا على الفريق الأوروبي Team Liquid صاحب المركز الثالث بفارق 6 نقاط.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس