استحداث مسارين أكاديميين بكلية القانون في جامعة الأميرة نورة

استحداث مسارين أكاديميين بكلية القانون في جامعة الأميرة نورة
عملت الكلية على استحداث مسارين أكاديميين في تخصصات فرعية تابعة لبرنامج القانون - الصورة من موقع الجامعة الرسمي

بهدف تقديم تعليم تنافسي، وتخريج كفاءات مهنية رافدة للاقتصاد المعرفي، وإنتاج أبحاث رائدة، استحدثت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن مسارين أكاديميين بكلية القانون في الجامعة.

وخلال العام الجامعي المنصرم 1445هـ، سجَّلت كلية القانون حزمة من المنجزات النوعية، التي تضمَّنت استحداث مسارات أكاديمية، وحصد جوائز قانونية، وتقديم دورات تدريبية، ومُبادرات، وانعقاد فعاليات وأنشطة إثرائية.

استحداث مسارين أكاديميين

وعملت الكلية على استحداث مسارين أكاديميين في تخصصات فرعية تابعة لبرنامج القانون، وهما:

  1. مسار الزكاة والضريبة: الذي انطلق مطلع الفصل الدراسي الثاني من العام1445هـ، بوصفه تخصصًا فرعيًا يستهدف طالبات كلية القانون، وطالبات قسم المحاسبة بكلية إدارة الأعمال؛ لتزويدهنَّ بالمعرفة المتخصصة في مجال الزكاة والضريبة.
  2. المسار الرياضي: الذي سينطلق مطلع العام الجامعي1446هـ، مستهدفًا طالبات كلية القانون؛ للحصول على معرفة متخصصة في الأنظمة واللوائح المتعلقة بالقطاع الرياضي، وفهم الجوانب القانونية المرتبطة بالرياضة، والفعاليات الرياضية.

منجزات كلية القانون بجامعة الأميرة نورة

حصدت الكلية 6 جوائز من خلال مشاركة طالباتها في محافل ومنافسات قانونية، شملت:

  • جائزتي "أفضل مذكرة خطية"، و"أفضل فريق مترافع للجلسة الثانية" في مسابقة المحكمة الصورية الودية الخامسة التي نظَّمتها كلية القانون الكويتية العالمية.
  • جائزة "المركز الأول في دوري مناظرات الكليات باللُّغة العربية بنسخته الثانية".
  • لقب "أفضل مذكرة خطية والمركز الثاني في البطولة النيابية بنسختها الثانية".
  • المركز الأول في "منافسة المناظرات (مُساجلة) بنسختها الأولى".
  • المركز الأول كأفضل "مذكرة مدَّعي ومُدَّعى عليه" في مسابقة التحكيم الأولى بالإنجليزي والتي نظَّمتهما جامعة الملك سعود.

تقديم تعليم متميز يواكب المعايير الوطنية والعالمية

وبهذه المناسبة، أكدت عميدة كلية القانون في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، الدكتورة عبير بنت عبدالعزيز العيسى، أن كلية القانون تسعى إلى تقديم تعليم متميز يواكب المعايير الوطنية والعالمية، وإنتاج بحوث رائدة تُثري المعرفة القانونية، وتقديم حلول مبتكرة للتحديات القانونية، إضافة إلى تحقيق الأثر المجتمعي الإيجابي عبر المبادرات والبرامج المختلفة، تماشيًا مع رؤية السعودية 2030 التي تسعى إلى بناء مستقبل مشرق يعتمد على اقتصاد المعرفة والابتكار.

تعتبر كلية القانون واحدة من الكليات الإنسانية في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وتتضمن قسمين رئيسين، هما: قسم القانون العام، وقسم القانون الخاص، اللذان يدعمان قيم الكلية نحو القيادة، والإتقان، والنزاهة، والوعي، والنماء.

اطلعي على: معدلات القبول بجامعة الأميرة نورة.. وشروط الحصول على ماجستير في القانون

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس