هيئة الاتصالات تطلق مسابقة عالمية في مجال الشبكات غير الأرضية

هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية
هيئة الاتصالات تطلق مسابقة عالمية في مجال الشبكات غير الأرضية (الصوة من حساب هيئة الاتصالات على إكس)

أصدرت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية بالتعاون مع معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE)، عبر موقعها الإلكتروني إعلان عن إطلاق مسابقة (Competition on Non-Terrestrial Networks for 6G) البحثية العالمية ، والتي تعنى بإيجاد حلول ابتكارية في مجال الجيل السادس للشبكات غير الأرضية وذلك بهدف دعم البحث وتشجيع الابتكار في مجال الشبكات غير الأرضية والاتصالات المستقبلية.
كما وضحت الهيئة أن تقديم الأوراق العلمية والبحثية يستمر حتى تاريخ 15 سبتمبر 2024م، وفق الشروط الموضحة في الموقع الإلكتروني للمسابقة.

 

هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية

بينت هيئة الاتصالات ولفضاء والتقنية أن الأوراق المقدمة سيجري تحكيمها ودعوة أبرز عشرة أفكار منها للعرض على منصة "المنتدى الدولي للشبكات غير الأرضية" الذي ستنعقد أعماله في الرياض خلال 25 و26 من نوفمبر المقبل، كما ستُقيّم الأفكار المقبولة حينها وتمنح الجوائز لأفضل ثلاثة أوراق منها.

أهداف المسابقة:

  • دعم البحث والابتكار في مجال شبكات الاتصالات المستقبلية
  • تقديم حلول ابتكارية تسهم في تمكين الشبكات غير الأرضية

الفئات المستهدفة:

الباحثون والطلبة في مجال الشبكات غير الأرضية والاتصالات المستقبلية
سيتم الإعلان عن الفائزين ضمن أعمال (المنتدى الدولي للشبكات غير الأرضية)

نشأة هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية

أ​نشئت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تحت مسمى (هيئة الاتصالات السعودية) بموجب قرار مجلس الوزراء الموقر رقم 74 وتاريخ 5/3/1422هـ وتم تغيير مسمى الهيئة بعد أن أنيطت بها مهام جديدة تتعلق بتقنية المعلومات ليصبح (هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات) بموجب قرار مجلس الوزراء الموقر رقم 133 وتاريخ 21/5/1424هـ.
والهيئة تتمتع بالشخصية الاعتبارية وبالاستقلال المالي والإداري لتحقيق أهدافها المنصوص عليها في نظام الاتصالات ولائحته التنفيذية وتنظيم هيئة الاتصالات.
وفي سياق آخر: هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تطلق برنامج احتضان ريادة أعمال تقنيات الفضاء في السعودية
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على إكس