أبراج مكة تتربع عرش أغلى 10 مبانٍ في العالم

أغلى 10 مبانِ في العالم من بينهم أبراج مكة - الصورة من pexels by dimasnaufalf
أغلى 10 مبانِ في العالم من بينهم أبراج مكة - الصورة من pexels by dimasnaufalf

قدم موقع  Infoflix إحصائيات عن أغلى 10 مبانٍ في العالم، وتصدرت القائمة أبراج مكة، فيما حل فندق بيلاجو لاس فيغاس في آخر القائمة، كما احتلت المملكة العربية السعودية المركز الأول بنسبة 72% في مؤشر الأشخاص الراضين عن النظام الصحي الوطني في بلدانهم.

وشملت قائمة أغلى 10 مباني في العالم على الترتيب "أبراج مكة، مارينا ساندز، وورلد سانتوسا، قصر الإمارات، كوزمو بوليتان لاس فيغاس، مركز التجارة العالمي، منتجع وين لاس فيغاس، ماكو فينيسيا، سيتي أوف دريمز، فندق بيلاجيو لاس فيغاس".

أبراج مكة

تشتهر ساعة مكة المكرمة بأنها أكبر ساعة برج في العالم، ويبلغ قطر واجهتها أكثر من 40 مترا، ويرتفع بحوالي 400 متر عن مستوى الأرض، وبالفعل يمكنك رؤية الساعة من جميع أحياء مكة المكرمة من على بعد يزيد على 8 كم.

وبالحديث عن وصف برج الساعة فإن الساعة تتكون من 4 واجهات يبلغ حجم الواجهتين الأمامية والخلفية 43 مترا في 43 مترا فيما يبلغ حجم الواجهتين الجانبيتين حوالي 43 متراً في 39 متراً، ويظهر لفظ الجلالة بوضوح "الله أكبر" فوق الساعة، ويصل طول حرف الألف إلى أكثر من 23 مترا ويبلغ قطر الهلال 23 مترا.

يٌذكر أنه تم الاستعانة بـ98 مليون قطعة من الفسيفساء الزجاجية الملونة لتغطية واجهة الساعة المزخرفة، ويستخدم في نظام الإضاءة مليوني مصباح من نوع "إل إي دي" لإضاءة ساعة مكة ليلا.

الجدير بالذكر أن الارتفاع الإجمالي لبرج ساعة مكة المكرمة 601 متراً فيما يصل ارتفاع الساعة من قاعدتـها إلى أعلى نقطة في قمة الهلال 251 متراً ، وبشكل عام تشهد منطقة مكة المكرمة سلسلة من الأبراج العالية التي تعكس النمو العمراني في المدينة، حسب ما ذكر في واس.

إحصائيات موقع Infoflix

الجدير بالذكر أن موقع Infoflix يقدم قائمة بالإحصائيات المتعلقة بالأخبار الاقتصادية والمالية بواسطة فريق من المحترفين الماليين والخبراء الاقتصاديين الذين يقدمون محتوى مبسط لتلبية احتياجات القراء، ويرتكز الموقع في تحليله للنتائج الاقتصادية على مبدأ مهم وهو تحقيق الحرية المالية والاستقلالية، وزيادة وعي الأفراد بالمعرفة المالية.

تابعي أيضا تنفيذ مشروع تلفريك لغار حراء بجبل النور

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس